حالة فريدة من نوعها، كانت بطلتها سيدة مغربية، أقامت عزاء لقطتها النافقة، بحضور عدد كبير من الأئمة لقراءة القرآن الكريم على روحها، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع الفديو بشكل كبير.

خلال مقطع الفيديو ظهرت السيدة المغربية، التي تبين أنها ابنة نائبة عمدة مدينة سلا في المغرب -بحسب وسائل إعلام مغربية-، تقيم مأدبة عزاء تقليدية لقطتها النافقة، وفقا للطقوس والعادات المغربية، مرتدية العباءة البيضاء وممسكة في يديها المبخرة، ويردد الأئمة آيات من القرآن، بالإضافة إلى الدعاء للقطة الميتة.

عزاء وصدقة جارية على روح قطة نافقة

لم تقتصر السيدة المغربية على إقامة العزاء فقط لقطتها، لكنها أيضا أعدت أنواع مختلفة من الطعام لتوزيعها صدقة جارية على روحها، وفقا لمقطع فيديو لها تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت علامات الحزن والصدمة الشديدة تسيطر عليها، قائلة: «أنا زعلانة عليها، وبعملها صدقة جارية ،وربنا يجعلها صدقة مقبولة  ويعطيها جنة النعيم».

@capradiomorocco

امرأة تثير جدلا في المغرب بعدما أقامت مراسم عزاء بعد وفــ.اة قطتها #المغرب #عزاء #موت

son original - CapRadioMaroc غضب جيران صاحبة القطة

أثارت الواقعة غضب جيران صاحبة القطة، الذين ذهبوا إلى منزلها من أجل تقديم واجب العزاء، اعتقادا منهم بأنها فقدت أحد أقاربها، لكنهم أصيبوا بصدمة كبيرة، عقب معرفتهم بتفاصيل الواقعة، ليتركوا العزاء على الفور، وتنتابهم علامات الضيق والغضب.

@ahfiroriginaltv بحضور "الطُّلْبَةْ".. ابنة نائبة عمدة سلا تقيم مراسيم عزاء لقطتها #ahfiroriginaltv #explorepage #المغرب #قطة #fypシ゚ #education #سنة2024#fypシ゚ son original - Ahfir Original Tv

انقسمت أراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع واقعة السيدة المغربية بين مؤيدين ومعارضين، إذ هاجم البعض السيدة معتبرين أن هذا الموقف غريب، فيما اعتبر البعض الآخر أنه موقف عادي بالنسبة للأشخاص مربي الحيوانات الأليفة، لأنهم يعتبرونها أحد أفراد عائلاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عزاء سيدة مغربية قطة القطة

إقرأ أيضاً:

رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية

زنقة 20 | علي التومي

إلتقى رئيس حكومة جزر الكناري، فرناندو كلافيخو باتل، صباح اليوم الإثنين 16 غشت الجاري،بالقنصل العام للمملكة المغربية بلا بالماس فتيحة كاموري.

وحسب وسائل إعلام اسبانية بجزر الكناري، فإن هذا الإجتماع العام ، يأتي في إطار جلسة عمل بين رئيس الحكومة لجزر الكناري والقنصل العام للمغرب بلاس بالماس فتيحة كاموري حيث تبادلا الجانبان مستوى العلاقات المميزة والقائمة بين المغرب وإسبانيا.

وأضافت ذات المصادر، ان هذا اللقاء الإسباني المغربي، قد تم بمقر الرئاسة لحكومة جزر الكناري بجزيرة تنينيرفي، كما عرف ذات الإجتماع حضور المدير العام للعلاقات مع أفريقيا لويس باديلا.

ويأتي هذا اللقاء بكبير الحكومة الكنارية مع القنصل المغربي بلاس بالماس ، في سياق العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسبانية، والتي تكللت بموقف إسباني واضح يؤكد مغربية الصحراء ويؤيد مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007 كحل نهائي لطي هذا النزاع المفتعل.

مقالات مشابهة

  • بحضور أبو شقة ومرتضى منصور.. 25 صورة من عزاء والدة الكاتب عبدالرحيم علي
  • بعد تغيبها عن الجنازة.. داليا مصطفى تحضر عزاء عمتها ناهد رشدي في مسجد الشرطة
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • لبلبة تودع ناهد رشدي برسالة مؤثرة: الصديقة الفنانة الكبيرة
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • مؤثر.. أمهات يقضين ليلة بيضاء بالفنيدق بحثاً عن فلذات أكبادهن (فيديو)
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • النادي الإسماعيلي يتلقي عزاء الراحل إيهاب جلال المدير الفني الأسبق
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • فيديو ضرب مُسنة يثير ضجة في الجزائر