اتخذت الأجهزة التنفيذية في المحافظات والمدن المختلفة عددا من الإجراءات استعدادا لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومنها تحقيق التباعد بين الطلاب، وتنظيف محيط اللجان.

إجراءات احترازية في بني سويف  

أكد الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف، خلال بيان، اليوم، إلى تواصله مع مديري الإدارات والقائمين على أعمال الامتحانات، للتأكد من توافر كافة الإجراءات التي تم الاتفاق عليها، لاستئناف وعقد الامتحانات، والتي تتضمن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد بين الطلاب.

واكد وكيل تعليم بني سويف مع جاهزية المدارس، وتوفير كافة التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لعقد الامتحانات بسلاسة ودون معوقات، مع التواصل المستمر بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية وغرفة عمليات الادارات التعليمية لتقديم الدعم الفني والحلول العاجلة لأي مشكلة طارئة، مع التأكيد على غلق أبواب المدرسة وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل اللجان بالمدارس أثناء سير الامتحانات.

استعدادات مكثفة في شمال سيناء

وفي محافظة شمال سيناء، قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الإدارات التعليمية أنهت الاستعدادات الكاملة لأمتحانات النقل للفصل الدراسي الأول، والذي سينطلق غدا الثلاثاء بمادتي اللغة العربية، ومدتها ساعتان ونصف، والتربية الدينية بمدة ساعة ونصف، مؤكدا أن الأمتحانات من الكتاب المدرسي، وفي مستوى التلميذ المتوسط.

وأوضح رضوان أن جميع الأدارات التعليمية والمدارس أنهت الأستعدادات بشكل تام لمرحلة الأمتحانات، بوضع أرقام الجلوس على المقاعد في لجان الأمتحانات، وتنظيم المسافات بين الممتحنيين، لمنع عملية الغش او النظر بين التلاميذ.

كما وجه اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مجالس المدن ورؤساء الأقسام بالمحافظة، بالعمل على تنظيف وتجميل الشوارع المحيطة والميادين القريبة من لجان الأمتحانات، والتي سوف تنطلق غدا بإدارات المحافظة الست.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بني سويف محافظ بني سويف امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول الترم الأول بني سويف

إقرأ أيضاً:

بدء تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البربصان بوسط سيناء

أعلنت محافظة شمال سيناء، البدء في تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البريصان في قرية المنبطح بمركز الحسنة بوسط سيناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محمد، محافظ شمال سيناء.

ومن جانبه، أكد المحافظ، أنه تم تشغيل المحطة بعد التوريد والتركيب، وذلك لتوفير مياه الشرب لأهالي التجمع والمنطقة المحيطة.

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن توفير مياه الشرب بمختلف التجمعات والقرى يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تنمية المجتمع بشمال سيناء وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • بدء تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البربصان بوسط سيناء
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش