تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الراشيدية، الاثنين 08 يناير الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 68 سنة، تظهر عليه علامات الخلل العقلي، وذلك بعد تورطه في انتهاك حرمة مسجد وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص للخطر.

وكان المشتبه فيه قد أحدث حالة من الفوضى بمنزل أسرته بأحد أحياء مدينة الراشيدية متسببا في إيذاء نفسه بشكل عمدي، قبل أن يقدم على الولوج لمسجد قريب وهو في حالة غير طبيعية وبحوزته سلاح أبيض من الحجم الصغير، حيث تمكن المواطنون من ضبطه وتسليمه لعناصر الشرطة التي انتقلت بشكل فوري لعين المكان.

وقد أسفرت هذه الواقعة عن إصابة أحد المواطنين بجرح طفيف لحظة محاولته ضبط المشتبه فيه، حيث تم نقله رفقة هذا الأخير للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مدى صحته العقلية وتحديد جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

شرطي بالعيون يستخدم سلاحه الوظيفي لردع مختل عرض والده للتعنيف

زنقة20| علي التومي

اضطر مفتش شرطة يعمل بولاية أمن العيون، زوال اليوم الأربعاء 18 شتنبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، تظهر عليه علامات الخلل العقلي، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر القوات العمومية لاعتداء جدي باستعمال أداة حادة.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى أن مصالح الأمن الوطني بمدينة العيون قد تلقت إشعارا حول قيام شخص في حالة هيجان بإحداث الفوضى بالشارع العام وتعريض والده للعنف باستعمال السلاح الأبيض.

وهو الأمر حسب مصدر أمني مأذون، الذي استدعى تدخل دورية للشرطة من أجل مؤازرة السلطات المحلية خلال توقيفه، غير أن المعني بالأمر واجههم بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض متسببا في إصابة عنصرين من القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة.

واضاف ذات المصدر،أز عناصر الشرطة في البداية قد اضطرت لإستعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP” لضبط المشتبه فيه، غير أن استمرار مقاومته وحالة الإندفاع القوية التي كان عليها دفع مفتش الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية قبل إصابته على مستوى أطرافه السفلى.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن هذا الاعتداء، قبل أن يتم ضبط المعني بالأمر وحجز الأداة الراضة والسلاح الأبيض المستعملين في هذا الاعتداء.

إلى ذلك تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا التحقق من الوضع العقلي والنفسي للمعني بالأمر.

مقالات مشابهة

  • شرطي بالعيون يستخدم سلاحه الوظيفي لردع مختل عرض والده للتعنيف
  • سوق أهراس: توقيف مروّج المهلوسات وحجز 1500 قرص
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” بمدن فاس والفنيدق والجديدة
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة
  • بعد تغيبها عن الجنازة.. داليا مصطفى تحضر عزاء عمتها ناهد رشدي في مسجد الشرطة
  • بدء عزاء ناهد رشدي في مسجد الشرطة بحضور أحمد السقا وياسر جلال
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • موعد عزاء الفنانة ناهد رشدي في مسجد الشرطة بالشيخ زايد
  • بالفيديو.. الشرطة تكشف هوية المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب