ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم "الاثنين" في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة سعيد راشد العابدي تقرير موضوع سياسة الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة، كل من: خالد عمر الخرجي مقرر اللجنة، والدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس، وعائشة راشد ليتيم، ومروان عبيد المهيري، ومنى خليفه حماد، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

واستعرضت اللجنة تقرير الموضوع الذي يتم مناقشته وفق محور السياسة العامة للهيئة في إدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية، وقررت تحديث البيانات الواردة في التقرير وفق ما استجد من إحصائيات وبيانات ذات صلة بالموضوع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوطني الاتحادي ضريبة القيمة المضافة

إقرأ أيضاً:

اجتماع مشترك رفيع المستوى لإيجاد آلية ضريبية على المنتجات النفطية

السومرية نيوز-محليات

عقد اجتماع مشترك بين وزارة النفط وهيئة الضرائب، اليوم الأربعاء، لايجاد الية مناسبة للضرائب على المنتجات النفطية، في تفاصيل توضح وجود توجه حكومي ربما لرفع الدعم عن المعامل والمصانع التي تحصل على وقود مدعوم دون وجود مخرجات إنتاجية تساوي هذا الدعم ومقدار حاجة السوق. وذكرت وزارة التخطيط في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اليوم اجتماعاً مشتركاً بين الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية، في وزارة النفط، والهيئة العامة للضرائب في وزارة المالية، فيما حضر الاجتماع مدير عام توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب ومعاون مدير عام الهيئة العامة للضرائب هيام محمد علي، وعدد من رؤساء الأقسام في الدائرتين".

وأشار وزير التخطيط الى أن "هذا الاجتماع، جاء بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، لإيجاد آلية ضريبية مناسبة، للمنتجات النفطية، في ضوء نسب الدعم التي تقدمها وزارة النفط، للمعامل والمصانع، ومنها معامل الطابوق والجص والاسفلت والأصباغ".

وأكد على "أهمية دعم المنتج الوطني وأن الحكومة ملتزمة بهذا الدعم من أجل سد الحاجة المحلية وخفض معدلات الاستيراد عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال وضع آليات تتلاءم بين حجم الدعم المقدم من الحكومة، وبين المخرجات الإنتاجية للمعامل، وبين حاجة السوق".

وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول كميات وأنواع المنتجات النفطية، المقدّمة للمعامل والمصانع، والمخرجات الإنتاجية لتلك المعامل، والآليات الضريبية المفروضة عليها.

مقالات مشابهة

  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • اجتماع مشترك رفيع المستوى لإيجاد آلية ضريبية على المنتجات النفطية
  • الوطني الاتحادي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • «الاتحادية للضرائب» تحصل على شهادة «أفضل مكان للعمل»
  • الوطني الاتحادي يناقشسياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • الوطني الاتحاي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • «الوطني» يعتمد تقرير السياسة بشأن التعليم التقني
  • هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • لجنة بـالوطني تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني
  • لجنة بـ” الوطني الاتحادي ” تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني