دبي- وام

ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته، الاثنين، في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة سعيد راشد العابدي تقرير موضوع سياسة الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: خالد عمر الخرجي مقرر اللجنة، والدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس، وعائشة راشد ليتيم، ومروان عبيد المهيري، ومنى خليفه حماد، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

واستعرضت اللجنة تقرير الموضوع الذي يتم مناقشته وفق محور السياسة العامة للهيئة في إدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية، وقررت تحديث البيانات الواردة في التقرير وفق ما استجد من إحصائيات وبيانات ذات صلة بالموضوع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان بالنواب تلتقي وزير الشئون النيابية لمناقشة تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة

كتب- نشأت علي:

استقبلت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والسفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، وذلك للمناقشة والحوار حول تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف التابع للأمم المتحدة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص اللجنة للمتابعة المستمرة مع الحكومة عن التزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان، والحرص دائما على تقديم الدولة المصرية كافة التقارير الدولية في موعدها، وتثمن اللجنة حرص الحكومة على التشاور مع مجلس النواب ممثلا في لجنة حقوق الإنسان وأخذ توصيات اللجنة البرلمانية ضمن مسودة التقرير.

كما أكدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على أن الخطوات الكبيرة التي اتخذت في مجال حقوق الإنسان سواء كانت في الحقوق المدنية والسياسية أو الاقتصادية والاجتماعية تؤكد أن اختيار تعزيز حقوق الإنسان هو اختيار وطني في المقام الأول، حرص عليه السيد الرئيس والحكومة واتضح ذلك بإطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكدت اللجنة على أهمية مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الذي أنهت اللجنة الفرعية صياغته، حيث ستجري مناقشته في اللجنة الدستورية والتشريعية ولجنة حقوق الإنسان خلال الإجازة البرلمانية ليكون جاهزا للعرض على مجلس النواب بداية دور الانعقاد القادم، بما يضمن معالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي ليبقى كما هو مراد منه أن يكون إجراء احترازيا لضمان سلامة التحقيقات وليس عقوبة فالأصل أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكمة منصفة، كما يجب التأكيد على مزيد من الضمانات لتحقيق هذا الغرض.

حضر الاجتماع الدكتور طارق رضوان رئيس اللجنة والنائبان أيمن أبو العلا ومحمد عبد العزيز وكيلا اللجنة، والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، وعدد كبير من السادة النواب والنائبات أعضاء اللجنة.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان بالنواب تلتقي وزير الشئون النيابية لمناقشة تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة
  • حقوق الإنسان النواب تلتقي وزير الشئون النيابية لمناقشة تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة
  • مجلس الشورى يقر تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات حول قطاع النقل
  • مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي والبحث التطبيقي
  • «شؤون الوطني الاتحادي» تسلط الضوء على ثقافة المشاركة السياسية للمرأة الإماراتية
  • تشكيل لجنة لمتابعة تطبيق التسعيرة الجديدة للمولدات في بغداد
  • تطوير التعاون البرلماني مع البرازيل
  • اللجنة السياسية بمجلس الدولة تناقش مع السفارة الامريكية قضايا مشتركة
  • مهرجان المسرح المصري يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية
  • الزكاة والضريبة تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة