شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بنمو 14٪ 400 مليار دولار سنويا حجم إهدار الطعام أثناء الإنتاج من المصانع، أكد تقرير معهد الموارد العالمية أنه يوجد في 1.3 مليار طن من المواد الغذائية ما يقرب من 45 تريليون جالون من المياه المُهدرة، لافتا الى ان أحد أهم .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنمو 14٪.

.400 مليار دولار سنويا حجم إهدار الطعام أثناء الإنتاج من المصانع ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنمو 14٪..400 مليار دولار سنويا حجم إهدار الطعام...

أكد تقرير معهد الموارد العالمية أنه يوجد في 1.3 مليار طن من المواد الغذائية ما يقرب من 45 تريليون جالون من المياه المُهدرة، لافتا الى ان أحد أهم المشكلات واخطرها والتي تواجه سلاسل الإمداد هي إهدار الطعام، حيث يتم إهدار 14% من المواد الغذائية حول العالم وهو ما يساوي 400 مليار دولار كل عام حول العالم بين الحصاد والإنتاج وسوق التجزئة

وأضاف التقرير ان إهدار الطعام يعني كذلك إهدار المياه، الامر الذى أدى الى قيام بعض شركات الصناعات الغذائية من زيادة خدماتها لرفع الكفاءة لدى مصنعي المواد الغذائية والمشروبات، بهدف خفض نسبة إهدار الطعام في عملية تصنيع الأغذية بما في ذلك المواد الخام واستهلاك المياه والتخلص من النفايات، ويأتي هذا مع حصولها على تقدير من Kepner Tregoe بجائزة في التميز لتطبيق أساليب حل المشاكل في عمليات انتاج وتعبئة المواد الغذائية.

ومن قال روبرتو فرانشيتي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات باحدى شركات التعبئة والتغليف ، "يوجد لدنيا جميعاً دوراً للقيام به، ونحن نزيد من مجهوداتنا للمساعدة في حل مشكلة إهدار الطعام خلال مراحل التصنيع والانتاج، فعلى سبيل نعمل على الارتقاء بأداء الماكينات وخفض نسبة الفشل الذي يؤدي لتوقف الانتاج واهدار الطعام، مع التركيز على تطوير المعدات الموجودة وتحديث وإعادة بيع الآلات المستخدمة لضمان عدم إهدار أي موارد. ويسهم هذا في أسلوب انتاج يتسم بالمسؤولية وفي تنمية الاقتصاد الدائري.

ولفت الى انه وتتضمن حلول تتراباك لخفض النفايات تحديث المصانع والمعدات مثل حلول تنقية المياه وخفض استهلاك المياه في العديد من مراحل الانتاج لدى العملاء. ويوجد كذلك حلول إدارة الأصول للمعدات والتي تتضمن الحلول المخصصة التي ترتكز على النتائج، ووحدات الصيانة والدعم عن بُعد، وهذا يزيد من جاهزية المعدات ويخفض من وقت الاستجابة والإصلاحات وإعادة الاستخدام لإطالة عمر تلك المعدات وزيادة انتاجيتها.

ومن جانبها قالت ساشا إليوخين، نائب رئيس احدى شركات للتعبئة والتغليف  لخدمات وحلول الانتاج، "في الأمريكيتين، نجح 8 من مصنعي المواد الغذائية، والذين يستخدمون خدمات تتراباك Tetra Pak Expert Services للارتقاء بالأداء التشغيلية، في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 7.62 كيلو طن، وهو ما يساوي 9% من إجمالي الانبعاثات النابعة من مصانعهم، وهو أمر يشجعنا على إطلاق تلك الخدمات في العديد من الأسواق الأخرى حول العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت نقابة مصنّعي المياه المعدنية، توقفت المصانع عن العمل، جراء قرارات حوثية أدت إلى حجز قواطر المواد الخام في المنافذ.

وقال بيان للنقابة، إن “مصلحة الضرائب “التابعة للحوثيين” قامت بإيقاف الأرقام الضريبية الخاصة بشركات ومصانع المياه المعدنية وحجز قواطر المواد الخام في المنافذ الجمركية بدون مسوغ قانوني منذ تاريخ 4 مايو 2024م”.

وأشار البيان إلى أن كل ذلك أدى إلى توقف مصانع المياه المعدنية بشكل نهائي من اليوم الثلاثاء 2 يوليو.

وأدانت النقابة قرارات مصلحة الضرائب الحوثية، وأكدت أن تلك الممارسات غير مدروسة المخاطر، مشيرة إلى أنها أدت إلى توقف العمل في كل مصانع المياه المعدنية.

وعن القرارات التعسفية للضرائب، أوضحت النقابة أنها بحجة عدم سداد المصانع لنسبة الرسوم غير القانونية التي تم فرضها تحت مبرر دعم صندوق المعلم والتعليم.

وأشارت أن تلك الرسوم تعد رسوماً جديدة تم تعديلها بقرار إداري غير قانوني حيث تصل نسبة الزيادة إلى 20 ضعف على الرسوم التي نص عليها القانون وبالرغم من أن المصانع ملتزمة بالسداد بحسب القانون رقم (1) لسنة 2020م.

وحملت مصلحة الضرائب المسؤولية الكاملة عن توقف مصانع المياه المعدنية، وقالت إن تعرض هذا الصرح الاقتصادي الوطني للانهيار سوف يؤدي إلى تشريد الآلاف من العاملين وقطع ارزاق عائلاتهم.

وطالبت النقابة الحوثيين بسرعة التراجع عن قرار إيقاف الأرقام الضريبية والسماح بمرور قواطر المواد الخام الخاصة، حتى تتمكن المصانع من استئناف العمل.

مقالات مشابهة

  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • وزير الري: مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • وزير الري يستعرض أمام "الشيوخ" جهود تطوير المنظومة المائية
  • فجوة كبيرة بين الموارد والاحتياجات.. وزير الري يناقش تحديات «المياه» بمجلس الشيوخ
  • وزير الري: التوعية المائية لتعزيز دور المجتمع فى إدارة المياه والحفاظ عليها
  • وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • وزير الري أمام الشيوخ: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا وما يصلنا 55 مليار