الضابط هرئيل شرفيط قتل في معارك غزة بعد زرعه شجرة أهداها لمستوطنين أحرقوا عائلة دوابشة

دعت جماعات الهيكل المزعوم أنصارها إلى اقتحام المسجد الأقصى في بداية الشهر العبري الجديد، والذي يوافق الخميس القادم، وذلك لتأبين جندي في صفوف جيش الاحتلال قُتل في المعارك الدائرة في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : 3 شهداء باستهداف طائرة مسيرة لمركبة في رفح

وكانت المقاومة الفلسطينية قتلت ضابط الاحتياط في جيش الاحتلال هرئيل شرفيط، الذي ظهر في مقطع فيديو قبل أسابيع من داخل قطاع غزة، يزرع شجرة ويهديها إلى المستوطنين الذين أحرقوا عائلة دوابشة عام 2015.

ونعت جماعات الهيكل المزعوم القتيل قائلة إنه كان يقتحم المسجد الأقصى باستمرار ويشجع على ذلك.

وخلال غرسه شجرة في غزة، قال القتيل شرفيط في حينه، بمقطع الفيديو: "زرعنا شجرة هنا من أجل شعب (...) لن نترك أي أحد في الخلف (في إشارة إلى المحتجزين في غزة)".

إيتمار بن غفير

وأعرب وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير عن حزنه لمقتل الجندي، في منشور عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، نعاه فيه وأرفق فيديو الشجرة معه.

وقال بن غفير "مقتله (هرئيل شرفيط) خلف قلوبا مكسورة. لن ننسى".

حرق عائلة دوابشة

وفي تموز/يوليو عام 2015، أضرم قطيع من المستوطنين النار في منزل عائلة دوابشة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية. 

وكان أفراد العائلة نياما ما أدى إلى استشهاد الوالد سعد دوابشة وزوجته وطفلهما الرضيع علي (18 شهرا)، وإصابة شقيقه أحمد -الذي كان في الرابعة من عمره حين أشعل المستوطنون النار- بحروق بالغة، احتاج سنوات للتعافي منها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الضفة الغربية القدس المسجد الأقصى عائلة دوابشة

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو لحشد كل الطاقات لحماية الأقصى من مخططات الاحتلال

غزة - صفا دعا القيادي في حركة حماس محمود مرداوي جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل لحشد كل الطاقات الممكنة للدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من مخططات الاحتلال و"جماعات الهيكل" المزعوم. وقال مرداوي، في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، إن الشعب الفلسطيني وأبطال الضفة الغربية، لن يسمحوا للاحتلال بتحقيق أهدافه الخبيثة بحق الأقصى. وبيّن أن معركة "طوفان الأقصى" انطلقت للذود عن المسجد المبارك، الذي يتعرض لخطر وجودي بسبب ما تعده الجماعات الاستيطانية بدعم من حكومة المتطرفين التي يقودها المجرم بنيامين نتنياهو. وأكد مرداوي أن الشعب الفلسطيني سيقدم كل ما يملك للدفاع عن الأقصى، لاسيما أن الاحتلال تجاوز الخطوط الحمراء باعتداءاته عليه. وأوضح أن انتفاضة الأقصى التي انطلقت عام 2000 بعد اقتحام شارون للمسجد، مثلت رسالة من الشعب الفلسطيني للاحتلال بأنه لن يسمح بتهويد الأقصى مهما بلغت التضحيات. وشدد على ضرورة التصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين وإفشال مخططاتهم التهويدية، والدفاع عن الأقصى بكل الوسائل والأدوات وحمايته من بطش الاحتلال. وتستعد "جماعات الهيكل"، لأوسع عدوان وانتهاك لحرمة المسجد الأقصى مع بداية الشهر القادم، الذي يعد موسمًا لأعيادهم اليهودية، في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر القادم، في ذروة التهديد الوجودي الذي يمكن أن يشهده منذ احتلاله.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصى
  • انفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله وسقوط صاروخ اعتراضي في حوارة بنابلس
  • حماس تدعو لحشد كل الطاقات لحماية الأقصى من مخططات الاحتلال
  • مع اقتراب الأعياد.. دعوات لشد الرحال للأقصى لإفشال مخططات المستوطنين
  • دعوات للنفير العام في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"