شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إحصائية لجرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 16 يوليو، يمني برس جرائم العدوانفي مثل هذا اليوم 16 يوليو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإمارات ي عشرات الغارات الجوية على المحافظات أسفرت عن .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إحصائية لجرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 16 يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إحصائية لجرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا...

يمني برس- جرائم العدوان

في مثل هذا اليوم 16 يوليو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات الجوية على المحافظات أسفرت عن شهداء وجرحى وتدمير واسع في الممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

ففي 16 يوليو 2015، استشهدت طفلة وأصيب سبعة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان حي الآنسي ومبنى وزارة الخارجية بمنطقة عصر بأمانة العاصمة صنعاء.

وشن الطيران المعادي عدداً من الغارات الجوية على عدة مناطق وأحياء سكنية بالأمانة، وشن ثماني غارات على مستشفى باصهيب في التواهي ومنطقة المعلا وجولة الكرع بدار سعد ومنطقة المصعبين في محافظة عدن.

وفي محافظة صعدة استهدف طيران العدوان بقنابل ضوئية مديرية رازح وشن غارتين على منطقة الشعف بمديرية ساقين وأربع غارات على مديرية باقم، وعدة غارات على مديرية منبه ما أدى إلى تدمير محلات تجارية ومدرسة ووحدة صحية ومسجد..

وشن طيران العدوان غارتين على المجمع الحكومي في خميس مستبأ بمحافظة حجة وغارة على مديرية الزاهر وغارتين على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد عشرة مواطنين بينهم أطفال جراء غارة شنها طيران العدوان على سيارة تابعة لأحد المواطنين بالطريق العام في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، كما شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة بالمديرية.

طيران العدوان شن غارة على منطقة الخبوة وغارة على منطقة حيد النظارة بمديرية صرواح في محافظة مأرب، فيما قصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ مناطق متفرقة بالمديرية نفسها.

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء في حين قصف المرتزقة بالصواريخ مناطق ملح وبني بارق والضبوعة بالمديرية.

واستهدف طيران العدوان بغارة منطقة هيلان في صرواح بمحافظة مأرب، وشن غارة على قطيع من الأغنام بمديرية برط العنان في محافظة الجوف، وغارتين على مديرية حرض وغارة على مديرية مستبأ في محافظة حجة، كما شن غارة على منطقة الحويمي في كرش بمحافظة لحج.

وفي 16 يوليو 2017، شن طيران العدوان ثلاث غارات على كسارة أحجار في مديرية باجل بمحافظة الحديدة خلفت أضراراً مادية، كما استهدف جزيرة كمران بسلسلة غارات أدت إلى تدمير مدينة سكنية قيد الإنشاء والممتلكات العامة والخاصة.

الطيران المعادي شن غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وخمس غارات على معسكر خالد في مديرية موزع بمحافظة تعز ومثلها على وادي جارة في جيزان.

وفي صعدة شن طيران العدوان سبع غارات على صحراء البقع وأربع غارات على مديرية الظاهر وغارة على مديرية شدا، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد ستة مواطنين في غارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة، كما استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرين، باستهداف الطيران عدد من السيارات بينها حافلة ركاب بمديرية الجراحي .

وفي المحافظة نفسها استهدف طيران العدوان بغارتين إحدى كسارات الأحجار في مديرية باجل، وشن خمس غارات على مديرية الصليف، وغارة على جزيرة كمران.

وأصيب مواطن في مزرعته بمديرية المتون محافظة الجوف جراء قصف لمرتزقة العدوان بالأسلحة الثقيلة.

كذلك استشهد ثلاثة أطفال وأصيبت امرأ مسنة وطفلان آخران، إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وتعرضت مناطق سكنية بمديريتي رازح ومنبه لقصف مماثل، في حين شن الطيران ثلاث غارات على مديرية باقم وغارة على منطقة علاف بمديرية سحار وسبع غارات على منطقة الصوح، وست غارات على مناطق أضيق والمليل وأتيس بمديرية كتاف.

وشن الطيران المعادي 18 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة، وخمس غارات على مديرية ذيبين بمحافظة عمران.

وفي 16 يوليو 2019، أصيب مواطن بمديرية شدا محافظة صعدة بنيران حرس الحدود السعودي، وتعرضت مديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضرارا مادية في منازل وممتلكات المواطنين.

وشن طيران العدوان غارتين على الكلية الحربية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة وغارة على مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، كما شن تسع غارات على منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة بمديرية صرواح محافظة مأرب، خلفت أضراراً كبيرة.

وفي محافظة الحديدة، استهدف قصف مدفعي مكثف وتمشيط بالأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة في منطقة 7 يوليو بمديرية الحالي، وقصفوا منازل المواطنين في مدينة الدريهمي بالمدفعية، وبأكثر من 12 صاروخ كاتيوشا و58 قذيفة هاون منازل وممتلكات المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بمنطقة كيلو 16.

فيما استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية شمال مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد مواطن من أبناء منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، إثر قصف المرتزقة على المناطق السكنية، وقصف المرتزقة بـ 92 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متعددة، بينها كلية الهندسة وحارة الضبياني وشارع الـ50، ومدينة الدريهمي.

واستهدف طيران العدوان مديرية ناطع بمحافظة البيضاء بسبع غارات، وشن غارتين على مدينة حرض بمحافظة حجة، وأربع غارات على مديرية صرواح وست غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

وفي 16 يوليو 2021، شن طيران العدوان ست غارات على مناطق متفرقة من مديرية رحبة بمحافظة مأرب، خلفت أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة.

وألقى الطيران التجسسي قنابل على الفازة والجبلية بمديرية التحيتا والجاح في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح غارات على البرح بمحافظة تعز وصبيرة بمحافظة الضالع، فيما استحدث المرتزقة تح

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غارات على مدیریة محافظة مأرب على مناطق فی محافظة فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم 152 من اصدار: "الزراعة في كل مصر" بالانفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والانشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 1 يوليو الجاري.

مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة

وخلال هذا الاسبوع شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات رقابية على الاسواق حيث تم ضبط 15 طن و768 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية و مقطعات لحوم و ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الادمي، كما تم عقد 17 ندوة ارشادية فى مجالات: التحصين، الوقاية من الامراض المشتركة، ومرض السعار، كما كثفت مديرية الزراعة بالقليوبية، حملات المرور والمتابعة على الادارات والجمعيات الزراعية، لمتابعة سير العمل، وتنفيذ التكليفات، وخاصة فيما يتعلق بدعم المزارعين والتواصل معهم، فينا يتعلق بتوفير مستلزمات الانتاج، وتكثيف حملات مكافحة الآفات.

الحقول الارشادية 

وأطلقت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، وبالتنسيق مع كلية الزراعة جامعة المنوفية، قافلة زراعية ببركه السبع، خول التوصيات الفنية لزيادة انتاجية القطن ومجابهة الاجهاد الحرارى ومكافحة دودة الحشد، كما تم المرور على الحقول الارشادية لمحصول الذرة الشامية بمركزي الباجور وبركة السبع، كما تم ازالة عدد (18) حالة تعدي على الاراضي الزراعية، كذلك أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، قافلة بيطرية مجانية بمركز الزقازيق، وذلك لدعم المربين بقرى المركز، حيث تم تقديم خدمات الكشف والفخص والعلاج واجراء الجراحات بالمجان، كما تم عقد ندوة وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية، كما شنت المديرية  42 حملة تم المرور خلالها على عدد 52 سوق لبيع اللحوم والدواجن والاسماك ومنتجاتهم حيث تم ضبط حوالي  طن و 280 كجم لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية ولحوم مصنعة وكبده ودواجن مفروم واسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وزير الزراعة يغادر مكتبه و يودع العاملين بالوزارة

فيما شنت مديرية الزراعة بمحافظة الاسكندرية، حملة للتفتيش والرقابه على المبيدات والأسمدة، كما تم تنفيذ عدد من الأنشطة الإرشادية في إدارة خورشيد الزراعية، حيث تم المرور والمعاينة الحقلية لمحصول الذرة الشامية، كذلك تم توعية المزارعين بضرورة إتباع السياسة الصنفية للمحصول وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة للنهوض بإنتاجية محصول الذرة الشامية، ومكافحة دودة الحشد الخريفية، كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، متابعة حصاد وتوريد محصول القمح، كذلك تم متابعة الزراعات الصيفية، كما تم إستقبال لجنة الإنتاج الحيواني من الوزارة، حيث تم المرور  لمتابعة  حصر الماشية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، كما تم عقد ندوة إرشادية حول محصول القطن، كما تم مرور لجنة المكافحة لمتابعة زراعات القطن وقراءة المصايد.

وزير الزراعة يطالب قيادات هيئة التعمير بإعلاء مصلحة الوطن عن المصالح الأخرى

 الزراعات الصيفية

بينما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، المرور على الزراعات الصيفية ومتابعة مدى تقدمها وتم التنبيه بضرورة التواصل مع المزارعين وحسم اى شكوى فورا وتنفيذ التوصيات الفنية المقررة خاصة فى تلك الفترة من عمر النبات، كذلك أطلقت مديرية الزراعة بمحافظة بجنوب سيناء، قوافل زراعية إرشادية بوديان رأس سدر، لتقديم نصائح وارشادات للمزارعين حول الإجراءات اللازمة للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، كما تم متابعة العمل بالوحده البستانية بالمديرية، كذلك تم متابعة الزراعات  المختلفة  بمزرعة التسمين بالمنطقة الصناعية.

كما عقدت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، اجتماع مع أعضاء لجنة العلاج الإقتصادي، لمتابعة أعمال نشاط العلاج الإقتصادي وكيفية النهوض بهِ وتوفير اجهزة السونار لفحص الإناث قبل الذبح داخل المجازر الحكومية.

مركز المعلومات الصوتية والمرئية

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك اصدار ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام، فضلا عن اصداره الاخير MALR مجلة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، الالكترونية الشهرية، الزراعية المتخصصة الاخبارية والمتنوعة.

مقالات مشابهة

  • غارة للطيران السعودي تُلحق أضراراً بسيارة مواطن في صعدة
  • مديرية القبيطة بلحج تشهد مسيراً شعبياً لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • غارة جوية سعودية تُلحق أضراراً بسيارة مواطن في صعدة
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • جهود أجهزة وزارة الداخلية في التصدي لجرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب
  • سعر الريال السعودي في مصر اليوم.. الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • 1 يوليو خلال 9 أعوام.. شهداءُ وجرحى وتدميرٌ للمنازل والمدارس وعدد من المنشآت الاقتصادية بغارات على صنعاء وصعدة وحجّـة وعمران
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • ذاكرة العدوان: 30 يونيو خلال 9 أعوام.. 13 شهيداً وجريحاً في غارات على صعدةَ والضالع
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب