قتل قيادي عسكري بارز في حزب الله، الإثنين، في قصف إسرائيلي استهدف سيارته في جنوب لبنان، وفق ما أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس، في وقت يثير التصعيد عند الحدود الخشية من توسع نطاق الحرب في غزة.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة "فرانس برس"، إن القيادي "قتل بغارة إسرائيلية استهدفت سيارته في بلدة خربة سلم" في جنوب لبنان، موضحاً أنه "كان يتولى مسؤولية قيادية في إدارة عمليات حزب الله في الجنوب".

قالت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز إن ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان اليوم الاثنين أدت إلى مقتل قائد كبير في قوة الرضوان التابعة لحزب الله.

وأفاد أحد المصادر الأمنية بأن "هذه ضربة مؤلمة للغاية".

ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي أو حزب الله هذه الأنباء.

وفي وقت سابق من يوم الإثنين، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن "طائرات حربية لجيش الدفاع على بنية تحتية إرهابية لحزب الله داخل لبنان إلى جانب مواقع عسكرية عمل منها مخربو التنظيم الإرهابي".

وقال أدرعي في منشور على منصة "أكس"، قبل قليل تم اطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو مدينة كريات شمونا حيث ترد القوات نحو مناطق في جنوب لبنان.

#عاجل أغارت طائرات حربية لجيش الدفاع على بنية تحتية إرهابية لحزب الله داخل لبنان إلى جانب مواقع عسكرية عمل منها مخربو التنظيم الإرهابي.

قبل قليل تم اطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو مدينة كريات شمونا حيث ترد القوات نحو مناطق في جنوب لبنان. pic.twitter.com/WequBSZvuN

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) January 8, 2024

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله المدعوم من إيران والمتحالف مع حركة حماس.

ويعلن الحزب استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية، بينما يرد الجيش بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" وتحركات مقاتلين.

وتصاعدت الخشية من توسع نطاق الحرب، بعد اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، الثلاثاء، بضربة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله. 

وقصف الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مجددا جنوب لبنان على ما أظهرت لقطات فيديو لوكالة فرانس برس. وليلا أكد انه أغار على موقعين لحزب الله.

وأعلن حزب الله، السبت، إطلاق أكثر من 60 صاروخا على قاعدة جوية عسكرية في شمال إسرائيل، مؤكدا أن هذا القصف يأتي في إطار "الرد الأولي" على قتل العاروري.

ومنذ 8  أكتوبر، أدى تبادل إطلاق النار بين حزب الله والقوات الإسرائيلية إلى مقتل 181 شخصا في لبنان، بينهم 135 مقاتلا من حزب الله، بحسب تعداد فرانس برس.

وفي شمال اسرائيل، قتل تسعة جنود وأربعة مدنيين على الأقل بحسب السلطات الإسرائيلية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی جنوب لبنان فرانس برس حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 بقصف إسرائيلي حي الزيتون في غزة

قتل عدد من الفلسطينيين، ليل الحد على الإثنين وأصيب آخرون بجروح إثر قصف الطيران الإسرائيلي منزلاً في مدينة غزة.

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وحصيلة الإصابات إلى 95,337، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض...

التفاصيل: https://t.co/EBuVrDQajf pic.twitter.com/1vB2Xx5jCY

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 15, 2024

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 6 أشخاص بينهم طفلان وسيدة، وإصابة عدد آخر جرّاء قصف طائرات حربية إسرائيلية منزلًا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، جرى نقلهم جميعاً إلى مستشفى المعمداني، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع نسف الجيش الإسرائيلي لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل القوات الإسرائيلية عدوانها على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ما أسفر عن مقتل 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن تنسيق إسرائيلي أميركي بشأن تفجيرات لبنان وواشنطن تنفي
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي
  • تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • قيادي عسكري وعضو بارز في الرئاسي يعلن انشقاقه رسميًا عن العليمي
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • مقتل 6 بقصف إسرائيلي حي الزيتون في غزة