أعلنت مديرية العمل بمحافظة سوهاج نجاح جهود التسوية الودية المنفذة في استعادة حقوق 16 عاملا بإحدى شركات التوزيع والتوريدات بسوهاج بواقع مبلغ 994 ألف جنيه، وذلك بعد تلقي شكوى العمال  بمكتب تفتيش وعلاقات عمل وسط سوهاج يطالبون فيها بتعويضهم عن كل سنة من مدة خدمتهم، إضافة إلى رصيد الإجازات وباقي المستحقات، وحصولهم على شهادات خبرة بمدة عملهم بالشركة تمكنهم من الالتحاق بعمل آخر يناسب خبراتهم وأوراقهم لدى الشركة.

تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية

وأضاف «أبو زيد» أن تلك التسوية تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير العمل بضرورة حل المنازعات العمالية بين طرفي الإنتاج بطرق ودية، والحرص على تعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية.

وأضاف أنه جرى الاتفاق بين عمال شركة الصفوة للتجارة والتوريدات بسوهاج، والبالغ عددهم 16 عاملا وبين صاحب الشركة، لحصولهم على مستحقاتهم دون اللجوء للقضاء، إذ جرى 3 جلسات تسوية خلال أسبوع بمكتب مدير المديرية بحضور النائب خالد ابوالوفا عضو مجلس الشيوخ.

ونجحت جهود التسوية في الجلسة الثالثة في صياغة اتفاق تسوية بمقتضاه يحصل العاملون على حقوقهم عن مدة خدمتهم، وفقا للضوابط الواردة في قانون العمل 12 لسنة 2003 وباقي طلباتهم من صاحب العمل في موعد أقصاه 25 يناير الجاري وعدم اللجوء للقضاء حفاظا على العلاقة الطيبة بين الطرفين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل العمل علاقات العمل مستحقات العمال قانون العمل

إقرأ أيضاً:

«عمال مصر» يطالب الحكومة المرتقبة باتخاذ قرارات جريئة وسليمة من أجل المواطن

قال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين في البترول، إن الحكومة الجديدة تتحمل كافة أمنيات الشعب المصري في الحصول على حياة كريمة واستكمال العمل على التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة، والوقوف على حلول جذرية لمواجهة المشكلات والأزمات التي تواجه الاقتصاد المصري نتيجة للأزمات العالمية.

مطالب العمال من الحكومة الجديدة 

وأضاف «جبران»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك كثيرًا من الملفات التي يجب العمل عليها وتكون أولوية لدى الحكومة الجديدة، لعل أبرزها القضاء على البطالة، والاهتمام بالتشغيل والتدريب في المصانع المختلفة لبناء قوى عاملة لديها القدرة على تقديم أفضل إنتاج وجودة، كما أن قانون العمل يشغل بال كثير من العمال الذين يمثلون ملايين من الشعب المصري، لذلك نحن ننتظر من الحكومة سرعة إصداره والعمل به.

أولويات عمل الحكومة الجديدة 

وأشار رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين في البترول، إلى أن من أهم الملفات التي تشغل بال الشعب المصري هي الأسعار وضبط الأسواق، كما أن القضاء على كل ما هو قد يؤثر على مسيرة التنمية من اتخاذ قرارات جريئة وسليمة لصالح الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • «عمال مصر» يطالب الحكومة المرتقبة باتخاذ قرارات جريئة وسليمة من أجل المواطن
  • القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • وظائف خالية بمحافظة الدقهلية.. الشروط والمميزات وكيفية التقديم
  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. فرص عمل متاحة في الجيزة - (الشروط والتقديم)