رؤيا الأخباري:
2024-07-01@22:48:36 GMT

منخفض جوي قادم إلى الأردن في هذا الموعد

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

منخفض جوي قادم إلى الأردن في هذا الموعد

لا تساقط للثلوج خلال المنخفض الجوي القادم إلى الأردن

تشير آخر التحديثات الجوية إلى تأثر الأردن بمنخفض جوي يترافق بكتلة هوائية باردة ليل الأربعاء.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى فرص تساقط الثلوج على الأردن في كانون الثاني 2024

وبحسب "طقس العرب"، جرى تصنيف المنخفض على أنه من الدرجة الثانية حسب سلم تصنيف المنخفضات الجوية، يترافق بانخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة وسط أجواء باردة، كما تهطل الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط الأردن، تمتد أحياناً إلى أجزاء من جنوب المملكة، بالإضافة إلى نشاط الرياح التي قد تعمل على إثارة الغبار على الطرق الصحراوية.

ومن خصائص المنخفض الجوي المرتقب، كميات أمطار تتراوح بين 5 إلى 30 مليمترا، وتصل سرعة الرياح في بعض هباتها إلى 70 كيلومترا في الساعة. وتتأثر المناطق الشمالية بالدرجة الأولى في المنخفض يليها المناطق الوسطى بالإضافة إلى أجزاء من جنوب الأردن.

ويستمر المنخفض الجوي مدة 48 ساعة، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 3 إلى 12 درجة مئوية.

وأكد "طقس العرب" عدم وجود أي فرص لتساقط الثلوج خلال المنخفض.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس منخفض جوي طقس الأردن درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو، إرتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  إستمرار نشاط الرياح وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا اليوم الإثنين مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • ارتفاع على الحرارة في هذا الموعد
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة