بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، نظرأولى جلسات محاكمة مسئول بمصلحة الجمارك ومسئول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، لاتهامهم في قضية رشوة بهدف إفشاء معلومات وأسرار عن تحقيقات مجراة في إحدى القضايا. 

 

ضبط عاملَين بحوزتهما مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية ضبط عصابة سرقة معدات النقل الثقيل في المنوفية

 

وشهدت الجلسة في بدايتها، تلاوة أمر الإحالة من قبل ممثل النيابة العامة، بحق المتهمين بالدعوى.

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا المتهمين للمحاكمة الجنائية لارتكابهم جرائم طلب وتقديم رشوة والتوسط فيها في غضون الفترة من بداية مايو 2018 حتى 17 أكتوبر 2023. 

 

ووجهت النيابة للمتهم الأول، بصفته موظفا عموميًا، مدير عام الشئون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك المصرية، أنه طلب وأخذ عطايا لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول على مزية من سلطة عامة. فيما وجهت النيابة للمتهم، بصفته موظفاً عموميا، رئيس قسم المراجعة بإدارة الكسب غير المشروع، أنه طلب وأخذ عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المتهم الأول "م. رشدي" بوساطة المتهم السابع "س. غريب" 200 ألف جنيه، أخذ منها 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إفشاء معلومات وأسرار عن التحقيقات المجراة بالقضية الخاصة بالأول لدى إدارة الكسب غير المشروع محل عمله. 

 

فيما أسندت للمتهمين الثالث مالك مكتب للاستيراد والتصدير، والرابع مستخلص جمركي، أنهما قدما رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها ولاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية، بأن قدما عطية الرشوة محل الاتهامات. ووجهت النيابة للمتهمين الخامس مدير جمرك، والسادس حاصل على دبلوم، والسابع معاون خدمة بإدرة الكسب غير المشروع، أنهم توسطوا في تقديم عطية لموظف عمومي لاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية بأن توسطا في عطية الرشوة. والمتهون في القضية، هم: "محمد. ر" مدير عام الإيداعات والشئون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية، و"علي. ع" مدير بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، و"محمود. م"، مالك مكتب للاستيراد والتصدير، و"صفوت. ع" مستخلص جمركي، و"شادي. ح" مدير جمرك بالعاشر من رمضان، و"محمد. ج"، حاصل على دبلوم فني صناعي، و"سيد. غ" معاون خدمة ثالث بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة محاكمة رشوة وزارة العدل الكسب غير المشروع

إقرأ أيضاً:

بتهمة القتل الخطأ.. 23 سبتمبر أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد  يوم 23 سبتمبر أولى جلسات محاكمة  الفنان عباس أبو الحسن وذلك على خلفية حادث تصادم سيارته بسيدتين بطريق المحور المركزي بأكتوبر، والذي أسفر وقتها عن إصابتهما بإصابات خطيرة، ووفاة إحداهما بعد ذلك وتدعى "حسنة حسن" 36 عامًا، داخل إحدى المستشفيات الخاصة بالمهندسين، متأثرة بالإصابة التي لحقت بها جراء الحادث، ووجهت النيابة للفنان عباس أبو الحسن تهمة القتل الخطأ والإصابة.
 

أقوال الفنان

تباشر الجهات المختصة التحقيق مع الفنان "عباس أبو الحسن" الذي تسبب في إصابة  سيدتين امام مول في الشيخ زايد
 

وقال الفنان في محضر الشرطة، أن السيدتين كانتا تعبرا الطريق من أمام سيارته، ما أدى إلى إصابتهما، فتوقف بسيارته فور اصطدامه بالسيدتين وطلب لهما الإسعاف ولم يلوذ بالفرار

تفريغ كاميرات المراقبة

وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمول شهير بمنطقة الشيخ زايد.

القبض على الفنان

ألقت قوات الأمن بمحافظة الجيزة، القبض على الفنان عباس أبو الحسن، بعد دهسه سيدتين  بالشيخ زايد.

تلقى قسم شرطة الشيخ زايد أول برئاسة المقدم عمرو مصطفى، بلاغا بوجود حادث دهس ومصابين أمام مول شهير بمنطقة الشيخ زايد.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن، وتبين إصابة سيدتين دهسهما الفنان عباس أبو الحسن بسيارته، وتم نقلهما للمستشفى في حالة حرجة لتلقي العلاج، وألقت الشرطة القبض على الفنان عباس أبو الحسن، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
 

مقالات مشابهة

  • القبض على مسؤول بزراعة المنوفية بتهمة الرشوة والابتزاز
  • محاكمة عاجلة لوكيل لاعبين بتهمة سب وقذف مدير التسويق بالنادي الأهلي
  • القاضي زيدان وشواني يبحثان القضايا المتعلقة بعمل القضاء ووزارة العدل
  • الرشوة تطيح بموظف بإقليم الحوز
  • بتهمة القتل الخطأ.. 23 سبتمبر أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن
  • 23 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ
  • 23 سبتمبر أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ والإصابة
  • راكبة فرنسية تحاول تهريب مخدر الماريجوانا عبر مطار الغردقة
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي بتهمة انتحال الصفة
  • ورشة عمل للحفاظ على الثروة الحيوانية بالشرقية