شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن ١٣٥ ألف طن سنويا انتاج مصنع أملاح الدقم المستخدم فـي حقول النفط، الدقم ـ الوطن أطلع عدد من المسؤولين بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار برئاسة معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ١٣٥ ألف طن سنويا انتاج مصنع أملاح الدقم المستخدم فـي حقول النفط ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

١٣٥ ألف طن سنويا انتاج مصنع أملاح الدقم المستخدم فـي...

الدقم ـ «الوطن» : أطلع عدد من المسؤولين بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار برئاسة معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على سير العمل في مصنع أملاح الدقم المتخصص في انتاج الملح الخام والملح الصناعي بمنطقة بنتوت بولاية محوت بمحافظة الوسطى. كما اطلعوا على مرافق المصنع واحواض الاملاح والمراحل التي يمر بها انتاج الملح والتقنية العالية في انتاجه التي تجعل منه منتج عالي النقاوة. وقال الشيخ علي بن سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارة المصنع: يعد المصنع الأول من نوعه في سلطنة عمان الذي يعمل في انتاج الملح الصناعي المستخدم في حقول النفط موضحا أن المصنع يعمل بطاقة انتاجيه تصل الى ١٣٥ ألف طن سنويا وبنقاوة عالية تصل الى ٩٩.٩٩ درجة. وأضاف: إن مثل هذه المشاريع الاستراتيجية تعد ذات قيمة محلية مضافة للاقتصاد الوطني ويعزز من قوة المنتج العماني في السوق المحلي والعالمي لذا يكون دعمه بشراء منتج المصنع من قبل الشركات المستهلكة الحكومية والخاصة ذات أولوية مقارنة بالملح المستورد ،مؤكدا على أن هناك خطط للتوسع في المصنع وغضافة منتجات وأنواع أخرى للاستهلاك المحلي والتصدير العالمي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حقول النفط

إقرأ أيضاً:

ثغرة أمنية "خطيرة" تسمح للقراصنة بتتبع نشاط المستخدمين عبر الإنترنت

كشف فريق من الباحثين عن ثغرة أمنية جديدة يمكن أن تسمح للقراصنة بالتجسس على أي شخص وكل اتصال بالإنترنت، حيث تتجاوز جميع الإجراءات الأمنية، مثل أدوات VPN.

تعمل الثغرة، التي يطلق عليها "SnailLoad"، من خلال مراقبة التغيرات في سرعة اتصال المستخدم بالإنترنت، ولا تتطلب أي نوع من التعليمات البرمجية أو الوصول إلى الجهاز.

ويقول الباحثون إن هذا يكفي للسماح للقراصنة بتتبع نشاط المستخدمين عبر الإنترنت بالتفصيل.

ويمكن لأي مستخدم أن يتأثر بهجوم "SnailLoad"، من خلال تنزيل ملف صغير يبدو "غير ضار" من خادم المتسلل، الذي قد يكون مخفيا داخل موقع ويب خبيث، على سبيل المثال.

إقرأ المزيد 7 خطوات لحماية هاتفك من الاختراقات السرية

وأوضح فريق البحث أن هذا الملف لا يحتوي على تعليمات برمجية خبيثة، ما يعني أن برامج الأمان قد لا ترصده على الإطلاق. لكن نقل الملف بطيء للغاية، ما يتيح للقراصنة مراقبة مدى سرعة اتصال المستخدم بالإنترنت، وهذا يكفي لحدوث الاختراق، فهو يسمح باكتشاف "بصمة" الاتصال: لنقل الملف، يتم تقسيمه إلى عدد من الأجزاء الصغيرة، ما يترك وراءه رمزا فريدا يمكن رصده لاحقا.

وقال ستيفان غاست، من جامعة Graz للتكنولوجيا في النمسا، حيث يتمركز الفريق الذي اكتشف الثغرة الأمنية: "عندما يدخل الضحية إلى موقع ويب، أو يشاهد مقطع فيديو عبر الإنترنت، أو يتحدث إلى شخص ما عبر الفيديو، فإن زمن الوصول للاتصال بالإنترنت يتقلب في نمط معين يعتمد على المحتوى المحدد المستخدم".

وقال الباحثون، الذين يقفون وراء الهجوم، إنهم تمكنوا من التجسس على المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو بمعدل نجاح يصل إلى 98%. كما أوضحوا أن معدل النجاح كان أكبر في حال كانت الاتصالات بالإنترنت بطيئة، ومقاطع الفيديو كبيرة الحجم.

نشر الفريق ورقة بحثية تصف النتائج على موقع ويب مخصص.

المصدر: إندبندنت

مقالات مشابهة

  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • من المنزل بسهولة.. شحن رصيد الموبايل عبر تطبيق إنستاباي
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال
  • لتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق.. ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • السفير الالماني في لبنان يتفقد حقول الالغام في الناعمة.. هذا ما أعلنه الجيش
  • سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)
  • شركة أغذية عملاقة تغلق مصنعاً بفرنسا وتنقله إلى المغرب
  • لجان المكافحة بزراعة البحيرة تتابع حقول القطن
  • شركة روسية تخطط لإنتاج قمرين صناعيين أسبوعيا
  • ثغرة أمنية "خطيرة" تسمح للقراصنة بتتبع نشاط المستخدمين عبر الإنترنت