عدد مرضى السرطان المراجعين للمركز إلى 5,300 مراجع

كشف وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، ارتفاع أعداد مرضى السرطان المراجعين لمركز سميح دروزة للأورام في مستشفى البشير.

اقرأ أيضاً : الهواري يوضح حقيقة خصخصة مستشفيات وزارة الصحة بالأردن

وقال الهواري خلال جلسة نيابية لمناقشة موازنة وزارة الصحة للعام 2024، الاثنين، إن عدد مرضى السرطان المراجعين للمركز إلى 5,300 مراجع في العام 2023، مقارنة مع 1,787 مراجع للعام 2022.

وأضاف أن عدد جلسات علاج الكيماوي في مركز سميح دروزة للأورام بلغ 3,552 جلسة العام الماضي، مقارنة مع 779 جلسة للعام 2022. 

وأكد الهواري على أهمية إنشاء وحدة صوت متلقي الخدمة في التسهيل على المواطن وضمان حقه في الحصول على خدمات صحية ذات جودة عالية، وتأسيس قاعدة بيانات من خلال التغذية الراجعة للشكاوى للوقوف على واقع حال تقديم الخدمات والمنشآت الصحية التي ترد عليها الشكاوى بهدف تطوير وتحسين خدماتها المقدمة وضمان عدم تكرار هذه الملاحظات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزير الصحة مرضى السرطان مستشفى البشير

إقرأ أيضاً:

أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، عن انطلاق فعاليات حملة "من بدري.. أمان " التى تنظمها وزارة الصحة والسكان فى 10 محافظات على مستوى الجمهورية، منها محافظة أسيوط بمركز الفتح، اليوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن الأورام السرطانية المختلفة لسرعة العلاج وتقليل مصاريف العلاج الباهظة، مما يؤثر بالإيجاب على المرضى، مشيرًا إلى أن الحملة تقديم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة،  مثل صحة المرأه من أول 18 عام، وأورام الثدي، ومبادرة الأورام السرطانية (عنق الرحم، القولون، الرئه، البروستاتا ).

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الفئة المستهدفة خلال الحملة، السيدات والرجال من سن 25 حتى 50 عام، حيث يتم قياس الضغط،والسكر، والوزن، والطول، وفحص الثدي للمرأه، وكذلك الكشف عن عنق الرحم لجميع السيدات المتزوجات من 25 ل 50 عام بواسطة أطباء النساء، كذلك فحص الرئة،القولون،البروستاتا، مؤكداً أنه تم انشاء مخيم مجهز، يتم فيه تسجيل المترددين سيدات ورجال لتلقي جميع الخدمات مجانا، من خلال تواجد المعامل المتخصصة لأخذ العينة وفحصها  للبروستاتا، والقولون مجانا.

من جانبه أوضح دكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط، أن انطلاق حملة «من بدري أمان» يتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية في شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، منوهاً عن تواجد حملة «من بدري أمان» بشكل مكثف للسيدات بداية من سن 18 عامًا، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، حيث يتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال الرائدات الريفيات و الاجتماعيات والمثقفات الصحيات ومسئولو الإعلام السكاني؛ لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

من جانبه أوضح المعتصم بالله السيوطي مدير المركز الإعلامي بصحة أسيوط، خلال البيان الرسمي الصادر من مديرية الصحة بالمحافظة أن التعاون المثمر بين التضامن الاجتماعي والصحة وتوظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر؛ ليطمئنوا على صحتهم كان له بالغ الأثر في تقديم كل سبل الدعم والتعاون الوثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة.

وأضاف السيوطي، أن الحملة تشمل الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

مقالات مشابهة

  • بدء جلسة لجنة المال بحضور وزير الصحة
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • 1000 مراجع يومياً للمستشفى الميداني الأردني نابلس/3
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • حظك اليوم.. توقعات برج السرطان 30 يونيو 2024
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • مصرع وإصابة 37 شخصًا إثر حادث انقلاب أتوبيس بالساحل الشمالي
  • بالصور.. بدء تشغيل استراحة “جوانا أمل” لأطفال مرضى السرطان بـ مروي