أفادت هيئة عمليات التجارة التابعة للبحرية البريطانية، اليوم الاثنين، بأن قاربين صغيرين اقتربا من سفينة تجارية على بعد نحو 50 ميلاً بحرياً جنوب ميناء المخا باليمن، لكن لم يتم رصد أي أسلحة على متنهما.
وأضافت الهيئة على موقعها الإلكتروني أن طاقم السفينة بخير ولم يصب أحد بأذى، وتجري السلطات تحقيقاً في الحادث.


ونصحت الهيئة السفن بتوخي الحذر وإبلاغها عن أي نشاط مريب.
وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل ميليشيا الحوثي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

«محامي دارفور» تتهم الاستخبارات العسكرية باعتقال المواطنين جهويًا في نهر النيل

 

حذرت الهيئة من خطورة الخطوة في ظل الحرب الدائرة واتخاذ الاشتباه مدخلا لاستهداف المتحدرين من مناطق غرب السودان واعتقالهم وفتح بلاغات جنائية في مواجهتهم

التغيير: عطبرة

قالت هيئة محامي دارفور إن الشرطة والاستخبارات العسكرية في قرية الحرة وحدة الكتياب الإدارية بولاية نهر النيل، اعتقلت مواطنين من غرب السودان بناء على التمييز الاجتماعي والجهوي.

وأضافت الهيئة في بيان اطلعت عليه “التغيير”، أن شقيقين من أبناء دافور تعرضا للاعتقال بواسطة الاستخبارات العسكرية ضمن آخرين وقيدت ضدهما دعاوى جنائية تحت المواد (٥٠ و٥١ من القانون الجنائي تقويض النظام الدستوري).

وحذرت الهيئة من خطورة الخطوة في ظل الحرب الدائرة واتخاذ الاشتباه مدخلا لاستهداف المتحدرين من مناطق غرب السودان واعتقالهم وفتح بلاغات جنائية في مواجهتهم تحت مواد الجرائم الموجهة ضد الدولة وتقويض النظام الدستوري.

وأوضح البيان الهيئة إن المعتلقين هما ابنا الأستاذ الطاهر ضو البيت أحد أعلام إقليم دارفور والسودان، الذي أسهم في ضريبة الوطن وفي تربية وتعليم الأجيال المتعاقبة.

وأشارت إلى أن الأب يعاني في السنوات الأخيرة من مرض الفشل الكلوي والغسيل الدوري ويتلقى العلاج بريفي شندي،ويعتمد على ابنيه “عادل والصادق” في متابعه علاجه.

وقال إنه تم القبض على “عادل والصادق” مع  زملائهما من قرية الحرة وحدة الكتياب الإدارية وتم توقيفهم جميعا وبمراجعة وثائقهم الثبوتية تم الإفراج عن أبناء المنطقة.

وأوضح البيان إن الاعتقال تم بواسطة الاستخبارات العسكرية المدفعية عطبرة، وقضو ٤٥ يوما وتم تحويلهم لمباحث عطبرة والآن اكملو شهرا كاملا.

وأوضح البيان إنه ومن خلال المتابعة وإفادات أخرى علمت الهيئة بوجود العديد من الشباب خاصة من أبناء دارفور في الاعتقال والحبس.

وأعلنت محامي دارفور عن تشكيل هيئة دفاع عن ابني الأستاذ الطاهر ضو البيت “عادل والصادق” وعن جميع المعتقلين والمقبوضين الآخرين وستتقدم بمذكرة للنائب العام لإعمال سلطاته لإيقاف ممارسة الانتهاكات الجسيمة للمتأثرين بالاعتقال والقبض خارج نطاق القانون تحت غطاء الاشتباه.

 

 

 

الوسومالاستخبارات العسكرية الاعتقال الجهوي عطبرة هيئة محامي دارفور

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري
  • تنويهات مهمة من الإسكان لحاجزين شقق «Vally tawers».. اعرفها
  • «محامي دارفور» تتهم الاستخبارات العسكرية باعتقال المواطنين جهويًا في نهر النيل
  • هيئة الدواء: حملات مكثفة لتنفيذ قرار منع بيع المضادات الحيوية دون «روشتة»
  • سرت.. هيئة المفقودين تطالب ذوي الضحايا بتسجيلهم لديها
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • بيان هام من "المجتمعات العمرانية" لأصحاب هذه الوحدات
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • "المجتمعات العمرانية" تهيب بالعملاء المخصص لهم وحدات ومحال تجارية وقطع أراضٍ بسرعة سداد المستحقات المالية