كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد استقرار في حالة الطقس اليوم وحتى غدا الثلاثاء، وتعتبر درجات الحرارة خلال فترة النهار أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي درجتين إلى 3 درجات.

وأضافت في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن ارتفاع درجات الحرارة سببه وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع وجود كتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة فترة سطوع أشعة الشمس.

وأكدت غانم، أنه بداية من يوم الأربعاء ستتغير الكتل الهوائية الشمالية وتكون باردة قادمة من البحر المتوسط وتعمل على تراجع درجات الحرارة بشكل كبير.

وتابعت: تنخفض الحرارة بشكل كبير لتسجل على القاهرة بين 18 و19 درجة، وهذا هو المعدل الطبيعي في فصل الشتاء، بجانب وجود نشاط للرياح يعمل على الإحساس بمزيد من البرودة".

وأكدت أنه يوجد فرص أمطار على المناطق الشمالية بداية من يوم الأربعاء وتمتد إلى مناطق من الوجه البحري وتصل خفيفة إلى بعض المناطق من القاهرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 منار غانم الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس طوفان الأقصى المزيد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة شهده طقس اليوم على كافة أنحاء الجمهورية، نتيجة تأثر البلاد بظاهرة الحوض العلوي البارد أو الأخدود العلوي، التي تسبب انخفاض درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات خلال ساعات النهار، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية.

معلومات عن ظاهرة الأخدود العلوي

ونستعرض في هذا التقرير 5 معلومات عن ظاهرة الأخدود العلوي وفقا لما ذكره الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»:

- ظاهرة الأخدود العلوي على عبارة عن امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

- يكون تأثير  المنخفض الجوي بسيط على درجات الحرارة 

- تسبب الظاهرة انخفاضًا في درجات الحرارة لتسجل 35 أو 36 درجة مئوية، ما يؤدي إلى تلطيف درجات الحرارة بشكل نسبي.

- تستمر هذه الظاهرة والانخفاض في درجات الحرارة حتى يوم الاثنين المقبل ويصاحبها نسب رطوبة مرتفعة.

- قد يتسبب في سقوط أمطار خفيفة شمال البلاد.

عودة ارتفاع درجات الحرارة 

وتابع «القياتي» أن الخرائط تشير إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء  إلى عودة ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي ، حيث من المتوقع أن تكون ذورة الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أوضحت أن من المتوقع أنّ يكون في طقس الغد اضطرابًا في الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وأيضا تتراوح سرعة الرياح بين 30 و50 كم/س، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2.5 متر على مدار يومي السبت والأحد المقبلين.

مقالات مشابهة

  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • 5 معلومات عن الأخدود العلوي.. ظاهرة تلطف أجواء مصر
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا