يسر مصرف البحرين المركزي أن يعلن للجمهور الكريم عن إصدار طقم ميداليات فضية ملونة مكون من 4 ميداليات ترمز للحياة الفطرية في مملكة البحرين.
ويبلغ وزن كل ميدالية 31 جرام، حيث يتضمن الوجه الأمامي للميدالية صوراً ملونة لكل من الخيل العربي الأصيل والصقر الحر وغزال الريم البحريني وطائر الحبارى، أما الوجه الخلفي للميدالية فيتضمن شعار مملكة البحرين.


هذا وسيتم بيع الميداليات الفضية من خلال إدارة اصدار النقد بمقر مصرف البحرين المركزي الكائن بالمنطقة الدبلوماسية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2024 وذلك من خلال حجز موعد عبر الموقع الإلكتروني للمصرف www.cbb.gov.bh، حيث يبلغ سعر البيع للطقم الواحد 100 دينار بحريني.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين

الرياض – البلاد

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية اليوم عن انطلاق موسم النحالين بمشاركة 85 نحالاً حتى اليوم، إذ تعتبر المحمية من أفضل بيئات إنتاج عسل النحل الطبيعي.

ويبدأ موسم النحالين في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مع بداية شهر يوليو ويستمر حتى نهاية شهر أبريل المقبل بإجمالي أكثر من 17,000 خلية نحل تنتج ثلاثة من أجود أنواع العسل تشمل عسل السدر البري والطلح وزهور الربيع.

وتحرص هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على دعم وتمكين النحالين من خلال توفير الفرص الاقتصادية لدعم منتجات المشاركين من النحالين عبر إشراكهم في الأنشطة والفعاليات المحلية والعالمية ضمن جهود تفعيل دور المجتمع المحلي وإحياء الموروث الشعبي والتراثي لإنتاج عسل النحل.

كما تحرص الهيئة على الالتزام بالمحافظة على نقاء البيئة الطبيعية وصون الحياة الفطرية والغطاء النباتي وضمان تطبيق معايير الاستدامة البيئية، إلى جانب تيسير إجراءات إصدار التصاريح اللازمة للنحالين في إطار تنفيذ الضوابط المنظمة لممارسة الأنشطة البشرية داخل النطاق الجغرافي للمحمية.

وتعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية بمساحة 91,500 كم2، وتمتاز بطبيعة خلابة وبيئة نقية وتنوع أحيائي فريد، إذ تضم أكثر من 138 نوعًا من الكائنات الفطرية ونحو 179 نوعًا نباتيًا.

مقالات مشابهة

  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • تمديد العمل بالتعميمين 158 و166.. هذه خلفياته
  • «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن حاجته لمعلمين جدد بـ«التربية والتعليم»
  • مصرف امين العراق: لم نتمكن من زيادة رأسمالنا 
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الأحد 30 يونيو 2024
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي