شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن السعودية تعلن توقيع 26 اتفاقية مع اليابان، رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا في جدة تويتر الأحد 16 يوليو 2023 18 13أعلن وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، مساء .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تعلن توقيع 26 اتفاقية مع اليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تعلن توقيع 26 اتفاقية مع اليابان

رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا في جدة (تويتر)

الأحد 16 يوليو 2023 / 18:13

أعلن وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، مساء اليوم الأحد، توقيع 26 اتفاقية بين المملكة واليابان، مؤكداً أن المملكة شريك موثوق لليابان في مجال إمدادات الطاقة.

مشتريات السعودية من اليابان في قطاع الطاقة بلغت 12 مليار ريال خلال 5 سنوات

السعودية أصبحت في عام 2021 أكبر مورد للنفط إلى اليابان

وأضاف الفالح، على هامش اجتماع الطاولة المستديرة بين البلدين في جدة، أن اليابان تعد ثالث أكبر شريك تجاري للمملكة، مؤكداً أن السعودية ستعزز شراكتها معها في مجال الطاقة النظيفة.

وأوضح الفالح، أن الاتفاقيات والمذكرات الموقعة اليوم اتسمت باتساع الفرص الاستثمارية بين البلدين، وتشمل الطاقة النظيفة والفضاء وغيرهما، مما يرسم ملامح المرحلة الجديدة بين البلدين.

وأشار إلى عقد اجتماع بين كبرى الشركات في البلدين والشركات الناشئة لمناقشة الموضوعات الأساسية في التعاون مثل سلاسل الإمداد والرعاية الصحية والطاقة والمعادن.

وكشف وزير الاستثمار، أنه تم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والبنية الاستثمارية التي تم تطويرها لجذب الاستثمارات اليابانية وغيرها إلى المملكة.

وأضاف أنه تم البحث مع الوفد الياباني العديد من الفرص الاستثمارية في المملكة، كما أطلقت المملكة المدن الاقتصادية والمناطق الخاصة لتعزيز التنافسية.

وتابع: "نتوقع أن تكون المملكة المورد الأساسي للطاقة النظيفة إلى اليابان"، مؤكدًا أن العلاقة التي تجمعنا باليابان استراتيجية بكل المعايير.

ووصل رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا إلى جدة، اليوم الأحد، في زيارة رسمية للمملكة.

وكان وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان كشف في وقت سابق من اليوم، أن مشتريات المملكة من اليابان في قطاع الطاقة بلغت 12 مليار ريال خلال 5 سنوات، مشيراً إلى أن المملكة أصبحت في عام 2021 أكبر مورد للنفط إلى اليابان بتوريدها ما نسبته حوالي 40%. 

بـالصور????| لقطات من وصول رئيس وزراء #اليابان فوميو كيشيدا إلى #جدة ????????????????

| #الخليج_أونلاين #السعودية pic.twitter.com/A8cUMAWqBM

— الخليج أونلاين (@AlkhaleejOnline) July 16, 2023

وقدر الأمير عبد العزيز بن سلمان قيمة مشروعات قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية بما يقارب 2.85 تريليون ريال خلال السنوات العشر القادمة.

فيديو | كلمة وزير الاستثمار خالد الفالح في اجتماع الطاولة المستديرة في جدة #رئيس_وزراء_اليابان_في_المملكة pic.twitter.com/XRV8hCwYbi

— صحيفة المناطق السعودية (@AlMnatiq) July 16, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس وزراء الیابان وزیر الاستثمار فی المملکة فی جدة

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن

المناطق_الرياض

وقّع معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان مع صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للهجن، اتفاقية تعاون لتعزيز التعاون المشترك بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن.

وتهدف الاتفاقية لبناء المهارات الرياضية للطلبة والكوادر البشرية المتخصصة في رياضة الهجن، وتطوير برامج وأنشطة توعوية وتثقيفية وتدريبية، ومنافسات وطنية لصناعة أجيال من الأبطال الرياضيين في رياضة الهجن لتحقيق الإنجازات والبطولات المحلية والقارية والعالمية.

أخبار قد تهمك قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا 29 سبتمبر 2024 - 9:46 مساءً استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي 29 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءً

واتفق الجانبان على إعداد وتنفيذ 16 برنامجاً ونشاطاً تثقيفياً في رياضة الهجن تستهدف طلاب وطالبات التعليم العام في جميع الإدارات التعليمية، وتصميم وتنفيذ 16 برنامجاً تدريبياً لمنسوبي ومنسوبات التعليم العام كمدربين لرياضة الهجن، إلى جانب تنظيم زيارات لطلبة التعليم العام لحضور مهرجانات وسباقات الهجن، وتنظيم سباقات للهجن مخصصة للطلبة، كما تقرر تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون وإعداد خطة عمل مفصلة؛ بما يضمن تنفيذ بنود الاتفاقية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً» أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًمخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًاستخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض منوعات29 سبتمبر 2024 - 4:55 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًااليابانيون يودّعون بالدموع زوجي باندا أعيدا إلى الصين29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً»29 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًمخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان29 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًاستخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض29 سبتمبر 2024 - 4:55 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا29 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًااليابانيون يودّعون بالدموع زوجي باندا أعيدا إلى الصين قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • ‏وزير الطاقة الإسرائيلي: أبحث عن طريقة أو ثغرة لإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان