أعلنت الجامعة العربية المفتوحة موعد القبول والتسجيل ببرامج البكالوريوس في الفصل الدراسي الثاني للعام 2023- 2024، حتى 20/ 01/ 2024 بكافة فروعها في المملكة "الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، حائل، الأحساء".

وتوفر الجامعة العربية المفتوحة برامج تعليمية ومناهج عالمية المعايير تقوم على إعداد الطلبة علميًا وعمليًا، وتعمل على تزويدهم بكافة المهارات التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل في مجالات مختلفة، وتعتمد الجامعة نظام التعليم المنتظم المدمج؛ الذي يجمع ما بين التعليم التقليدي والتعليم عبر الإنترنت.

أخبار متعلقة انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي غدًا في مدارس التعليم العامالجامعة العربية تشيد باتفاق الأطراف اليمنية على وقف إطلاق النارالبرلمان العربي والجامعة العربية يرفضان التدخلات في الشؤون الداخلية للصومال

وبيَّن مدير إدارة القبول والتسجيل بدر الشهري، أن التسجيل متاحٌ حاليًا عبر موقع الجامعة الإلكتروني www.arabou.edu.sa، موضحاً أنه يمكن لمن يرغب في التقديم الاطلاع على كافة الشروط على موقع الجامعة.

تُعلن #الجامعة_العربية_المفتوحة عن بدء القبول للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2023 -2024م.
للتسجيل:https://t.co/C6Ff8TdDAs pic.twitter.com/nc1riq1jg4— الجامعة العربية المفتوحة (@AOU_KSAB) December 19, 2023تخصصات الجامعة العربية المفتوحة

وأشار إلى أن التخصصات المتاحة في الجامعة، كلية دراسات إدارة الأعمال؛ وتشمل مسار النظم الإدارية، ومسار التسويق، ومسار المحاسبة، وبكالوريوس المحاسبة باللغة العربية، وكلية دراسات الحاسب الآلي؛ وتشمل مسار تقنية المعلومات والحوسبة ومسار علوم الكمبيوتر، ومسار الحوسبة مع الأعمال، ومسار الشبكات والأمن، ومسار تطوير الويب، وكلية الدراسات اللغوية؛ التي تشمل مسار اللغة الإنجليزية وآدابها.

يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة انطلقت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله-، حين أعلن في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي، ومؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة سميت الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الجامعة العربية المفتوحة جامعات المملكة الجامعة العربیة المفتوحة

إقرأ أيضاً:

ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية

شارك في البطولة 38 رامية ورامي تنافسوا ضمن أربع فعاليات

اختتمت مساء السبت، فعاليات بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية، والتي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت، على ميادين نادي الرماية الملكي وبتنظيم الاتحاد الملكي الأردني للرماية وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

وشارك في البطولة 38 رامية ورامي تنافسوا ضمن أربع فعاليات وهي المسدس الهوائي والمسدس القتالي ومنافسات رماية الخرطوش التراب والسكيت.

وأشار السيد نزار ماضي أمين سر الاتحاد الملكي الأردني للرماية إلى أن البطولة شهدت منافسة قوية بين الرماة وشهدت تسجيل رقم أردني جديد للرامي أحمد الطرابيشي اذ حقق 122 نقطة من أصل 125 صحن.

وجاءت النتائج على النحو التالي :

المسدس القتالي
المركز الاول : عمر الكيلاني
المركز الثاني : عامر محادين
المركز الثالث : شادي العشي

رماية الخرطوش (التراب )
المركز الأول : احمد الطرابيشي
المركز الثاني :طارق الخيري
المركز الثالث : أيمن القسوس

رماية الخرطوش ( السكيت)

المركز الأول : الشريف سعد الدين ال غالب
المركز الثاني : رمزي عريقات
المركز الثالث : محمد القاسم

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل تعلن مواعيد القبول للعام الجامعي ١٤٤٦هـ
  • جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • جامعة الملك سعود تحذر من حسابات احتيالية تدعي تأمين القبول للطلاب
  • عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام: استحداث 4 تخصصات جديدة
  • "التدريب التقني" تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • ‎مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • “التدريب التقني” تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية