نجحت لاعبات المنتخب الوطني للتنس تحت 14 سنة في تحقيق نتائج جيدة في افتتاح منافسات بطولة الاتحاد الدولي والآسيوي تحت 14 سنة والتصفيات الإقليمية لغرب ووسط آسيا والتي تقام منافساتها على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة 8 دول من القارة الآسيوية وهي بطولة مؤهلة للاعبين للتواجد في البطولات الدولية القارية والدولية.

وجاءت نتائج لاعبات المنتخب جيدة في اليوم الأول بعد أن تمكنت اللاعبة المتألقة تالية البوسعيدية من الفوز على اللاعبة السعودية ليلى لجيوي بنتيجة 6/ 1 و6/ 1 ولم تجد لاعبتنا تلك الصعوبة للحصول على نتيجة الفوز في هذه اللقاء.

وفي اللقاء الآخر تمكنت لاعبة المنتخب سلمى الريامية من الفوز على اللاعبة البحرينية ليلى باسل بنتيجة 6/ 2 و6 /صفر وقدمت اللاعبة مستوى جيدا في هذا اللقاء. ونجحت لاعبة المنتخب أرين الأزكوية في تخطي اللاعبة السعودية لارا حمدي بسهولة بعد أن أنهت المجموعة الأولى 6/صفر والمجموعة الثانية 6/ 1. وفي لقاء آخر ضمن منافسات البطولة فازت التركمانستانية إيسلارا على البحرينية صبيحة بدر بنتيجة 6/صفر و6/ 1.

وفي فئة الأولاد خسر لاعب المنتخب عبدالرحمن الرحبي أمام اللاعب اليمني محمد عبدالكريم بنتيجة 6/ 1 و6/ 1 وفاز العراقي حسن جديدي على اللاعب الإماراتي محمد علي بنتيجة 6/ 1 و7/ 6. وتستكمل اليوم منافسات الفردي بعد أن شهد اليوم الأول مشاركة جميع اللاعبين في الفترة الصباحية والتوقف في الفترة المسائية، حيث سيشهد اليوم مجموعة من اللقاءات الفردية بالإضافة إلى انطلاق منافسات الزوجي لفئتي الأولاد والبنات.

جهود كبيرة

قال منذر البرواني أمين سر الاتحاد العماني للتنس إن هناك جهودا كبيرة بذلها فريق العمل برئاسة المهندس محمد البلوشي مدير البطولة من أجل انطلاقة هذه البطولة والإشراف عليها من جميع الجوانب، ولقد شاهدنا في افتتاح البطولة منافسة جيدة من لاعبات المنتخب بعد النتائج الجيدة التي تحققت وحصد نقاط تصنيف لهن بشكل جيد، ومتمنين لهن نتائج أفضل في المباريات القادمة والتأهل إلى البطولات القادمة التي يشرف عليها الاتحاد العماني للتنس. وأشار إلى أن الاتحاد العماني للتنس يملك إمكانيات جيدة لاستضافة مثل هذه البطولات ولديهم الخبرة والإمكانيات الجيدة وهناك فريق عمل مهيأ وسنسعى إلى استضافة عدد آخر من البطولات خلال العام الحالي بهدف تطوير منتخباتنا وكذلك جعل سلطنة عمان ضمن الدول المستضيفة للبطولات الدولية.

استضافة بطولات دولية

قدم الاتحاد الدولي للتنس هدايا تذكارية لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة وذلك خلال حفل قرعة البطولة حيث قدم الهدايا نيابة عن الاتحاد الدولي أمير بروغي مدير تطوير غرب ووسط آسيا ومندوب الاتحاد الآسيوي للتنس. وقال أمير بورغي إن الاتحاد العماني حريص على استضافة مثل هذه البطولات للمراحل السنية حيث سبق أن استضاف العديد من البطولات وهو مؤهل كذلك لاستضافة بطولات للناشئين مع توفر الملاعب والإمكانيات.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي يدعم وينظم بطولات تحت 14 سنة بهدف تطوير المستوى الفني للاعبين وهي مرحلة انتقالية مهمة لهذه الفئة بعد الانتقال من فئة تحت 10 سنوات وهذه الفئة في القارة الآسيوية تعطي مجالا جيدا للتنافس واكتساب المزيد من الخبرة، وسيخرج أصحاب المركزين الأول والثاني من هذه البطولة للانتقال إلى بطولة دولية تحت 14 سنة في فئة الفردي بتنظيم من الاتحاد الدولي، حيث تقام هناك بطولة مماثلة لشرق آسيا في سنغافورة انطلقت أمس الأول ، وسوف يحصل أصحاب المراكز الأولى على بطاقة المشاركة في بطولة دولية بتنظيم من الاتحاد الدولي، وكذلك الحال للمنتخبات الوطنية التي ستكون لها بطاقة للمشاركة في بطولة دولية بالهند لأصحاب المركزين الأول والثاني من هذه البطولة ومن بطولة شرق وشمال آسيا في العام 2025.

وأضاف أن جميع البطولات مهمة للمراحل السنية والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي وتهدف إلى التطوير، وهناك مساع من الاتحادات لاستضافة مثل هذه البطولات، والاتحاد العماني مؤهل ومهيأ لاستضافة مثل هذه البطولات ذات المستوى الأعلى، متمنين أن يسعى الاتحاد العماني لاستضافة بطولات أخرى خلال الفترة القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد العمانی الاتحاد الدولی بنتیجة 6

إقرأ أيضاً:

كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن الحساب الرسمي الذي سينقل من خلاله الأخبار الخاصة ببطولة الدوري الأفريقي في نسختها الثانية.

ونشر الحساب الرسمي للبطولة عبر مختلف صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "إكس" و"وفيس بوك" إعلانا اليوم الأربعاء أعلن فيه إقامة البطولة.

وعلق عليه: "نحن نعمل على النسخة التالية من دوري السوبر الإفريقي".

كانت النسخة الأولى من البطولة توج بها نادي صن داونز باللقب بعدما فاز على الوداد في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.

وأقيمت البطولة بنظام الإقصائيات ومن مباراتين ذهاب وإياب بمشاركة ثماني فريق هم الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو ومازيمبي والترجي وإنيمبا والوداد.

????Stay tuned for the #AFL updates ⏳

Back ????#CAF | #FIFA pic.twitter.com/MGFYTnttwY

— afl_africa (@afl_africa) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • «البطلة» تسقط من الدور الأول في «ويمبلدون»!
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل