تستعد مجموعة “روشن”، المطور العقاري الوطني الرائد والأكثر موثوقية في المملكة العربية السعودية وأحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لإطلاق “منتدى روشن لسلاسل الإمداد” وذلك يوم الخميس الموافق 11 يناير 2024 بالرياض.

يعد “منتدى روشن لسلاسل الإمداد” منصة حيوية تجمع نخبة من الاستشاريين والمقاولين والمصنعين لاستكشاف فرص التعاون الواعدة مع “روشن” في رحلتها نحو تعزيز شبكات سلاسل الإمداد وتوسيع نطاقها عبر مختلف القطاعات.

ويشارك قادة المجموعة، في تقديم رؤى مفصلة وعميقة حول المجالات المختلفة المفتوحة للتعاون.

ولا يقتصر المنتدى فقط على إتاحة فرص التعاون مع “روشن”، بل يتيح أيضاً نظرة شاملة على قطاع العقارات والبناء والاستثمار في المملكة العربية السعودية، ويبرز فرصاً واعدة للاستثمار والتعاون، مع استعداد المملكة لتحقيق أهداف رؤية 2030 بتعزيز تنوع الاقتصاد الوطني و المحتوى المحلي، ايجاد فرص لعقد اتفاقيات الاستثمار و الشراكات الاستراتيجية، وإرساء معايير جديدة وإيجاد حلول مبتكرة لتنمية القطاع العقاري وتعزيز القيمة المضافة لعملائنا. وسوف يشارك في المنتدى نخبة من الضيوف المميزين.

أخبار قد تهمك الأمير سعود بن جلوي يطلع على مشاريع مجموعة “روشن” 3 يناير 2024 - 7:47 مساءً “روشن” تفوز بجائزة أفضل استخدام للتكنولوجيا في قمة وحفل جوائز “big 5” العالمية 11 ديسمبر 2023 - 12:57 مساءً

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “روشن”، ديفيد جروفر: “تُعيد روشن تشكيل المشهد الحضري بوتيره متسارعه غير مسبوقة وعلى نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة، ملتزمةً بتطوير مشاريعها وفق المعايير العالمية لتعزيز جودة الحياة للأجيال القادمة. ومع الآفاق الجديدة التي تفتحها رؤية السعودية 2030، لا شك أن التطوير العقاري هو أحد أكثر القطاعات الاستثمارية الواعدة في المملكة العربية السعودية الآن. ونحن نتطلع إلى أن نصبح شريكاً موثوقاً به للتعاون مع شركاء جدد من خلال إقامة هذا الحدث المهم الذي نرحب فيه بنخبة من رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.”

من ناحيته، قال رئيس إدارة الشؤون التجارية في مجموعة “روشن”، إيان ماكبرايد: “بنيت استراتيجيتنا لسلاسل الإمداد على القيم المشتركة مع شركائنا والالتزام بمفاهيم الاستدامة وأحدث المعايير العالمية. إن التعاون معنا فرصة للاستشاريين والمقاولين والمصنعين من السعودية وحول العالم لدعم روشن في الالتزام بمهمتها وإظهار خبراتهم في أكثر مشاريع التحول الواعدة والمجزية تجارياً من المملكة. نتطلع إلى استقبال شركائنا في منتدى سلاسل الإمداد للتعرف على الفرص النوعيه المتاحة في التحول العمراني للمملكة العربية السعودية والذي تقوده رؤية السعودية 2030 “.

وفي إطار التزامها بالشراكة مع الرواد من كبار الموردين في هذا القطاع، ستقوم “روشن” بتكريم شركائها بخمس جوائز خلال المنتدى. وتُحتفي هذه الجوائز بالإنجازات المتميزة للشركاء الحاليين عبر خمس فئات: جودة التصميم والابتكار وجودة التنفيذ والالتزام بالميزانية والشفافية والتعاون.

تضع “روشن” معايير جديدة للتميز وممارسات التطوير السائدة في المنطقة، إذ حققت عدداً من الاعتمادات الدولية المرموقة خلال مسيرتها، ومن بينها الحصول على شهادة أخلاقيات المشتريات من المعهد القانوني للشراء والتوريد(CIPS) المعترف به عالمياً، وهي أهم اعتماد عالمي للممارسات التجارية الأخلاقية للشركات، بالإضافة إلى الانضمام إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة للممارسات التجارية المسؤولة، حيث أدمجت روشن قيم الميثاق في استراتيجيتها وثقافتها وأنشطتها اليومية، وأخيراً تسجيل 35 مليون ساعة عمل آمنة في مختلف مواقعها دون إصابات، مما يعكس التزامها القوي بالصحة والسلامة المهنية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: روشن العربیة السعودیة لسلاسل الإمداد فی المملکة

إقرأ أيضاً:

اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة

أعلن مطوّر عقاري سعودي عن اتفاق شراكة مع مجموعة ترامب لبناء برج شاهق في مدينة جدة الساحلية، في أحدث مشروع تتولاه شركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منطقة الخليج الغنية بالنفط.

في وقت متأخر الاثنين، قالت "دار جلوبال"، الذراع الدولي لشركة "دار الأركان" السعودية للتطوير العقاري، في بيان إن مشروع برج ترامب في جدّة، يهدف إلى "استقطاب المستثمرين الدوليين إلى المملكة" وتسليط الضوء على "السوق السعودية للرفاهية".

بعد وصوله إلى البيت الأبيض عام 2017، أوكل ترامب إدارة مجموعته العقارية العملاقة إلى أبنائه، علمًا أنه احتفظ بأسهمه فيها.


وأثارت صفقاته الخارجية انتقادات بشأن احتمال حصول تضارب مصالح.

وأظهر تقرير صدر عن الكونغرس الأمريكي عام 2022، أن حكومات ستّ دول بينها السعودية، أنفقت أكثر من 750 ألف دولار في فندق مملوك لترامب في واشنطن، فيما كانت تحاول التأثير على إدارته في عامَي 2017 و2018.

خلال ولايته الرئاسية، أقام ترامب، المرشح الجمهوري المفترض للانتخابات الرئاسية هذا العام، علاقات وثيقة مع الرياض، واختار المملكة الخليجية لتكون أول دولة يزورها بعد وصوله إلى البيت الأبيض.

وقد دافعت إدارته عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي تقول الاستخبارات الأمريكية إنه أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي كان يقيم في الولايات المتحدة، عام 2018 في قنصلية بلاده في اسطنبول بشكل وحشي.

ومذاك، توجّهت الأنظار نحو صهر ترامب جاريد كوشنر بعد تأسيسه شركة أسهم خاصة يُقال إنها تلقّت تمويلًا بملياري دولار من صندوق سيادي يسيطر عليه الأمير محمد.

ونقل بيان "دار جلوبال" عن نجل ترامب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ترامب إريك ترامب قوله: "يُسعدنا توسيع نطاق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وإتاحة معايير الرفاهية العالمية التي تشتهر بها مجموعة ترامب بالتعاون مع دار جلوبال".

وأضاف: "تجسد هذه الشراكة رؤيتنا المشتركة في تطوير مشاريع استثنائية وفقاً لأعلى مستويات الفخامة والجودة والرقي. ونسعى بالشراكة مع دار جلوبال إلى تلبية الطلب المتنامي على العقارات الفاخرة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة مثل المملكة العربية السعودية".


من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "دار جلوبال" زياد الشعار أنه "يسرّنا تعزيز شراكتنا مع مجموعة ترامب وتوسيع محفظتنا من خلال تطوير عقارات استثنائية ترسي معايير جديدة لسوق العقارات عالية النمو في المملكة العربية السعودية".

تطوّر "دار جلوبل" أيضًا مجمّع "ترامب انترناشيونال عُمان" الذي يضمّ فندقاً وفللًا فخمة في مسقط المجاورة ويُتوقع أن يكتمل بناؤه عام 2028، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

ولا تملك مجموعة ترامب المجمّع في سلطنة عُمان إنما تسمح باستخدام اسم وعلامة "ترامب" بموجب ترخيص.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالم
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا”تسلم أول توربين غازي طراز “HA” يتم إنتاجه محلياً في المملكة في “جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة”
  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024