بدأ المزارعون في ألمانيا اليوم الاثنين احتجاجات تحت شعار "لا تعض اليد التي تطعمك أبدا" ستستمر أسبوعا كاملا، بسبب الخفض الحكومي المقرر لدعم القطاع الزراعي.

وتعتزم روابط المزارعين في عدد من الولايات الألمانية تنظيم فاعليات تستهدف عرقلة حركة المرور في أنحاء ألمانيا، ومن المنتظر تباين تأثيرات الاحتجاجات بشدة من منطقة إلى أخرى.

Die Bauern verteidigen unsere Freiheit in Deutschland ????????!! DANKE DAFÜR????????

pic.twitter.com/jK8ijN49lc

— ???????? (@numismatador) January 8, 2024

ويشعر المزارعون الألمان بالاستياء من خطة الحكومة لخفض الدعم الزراعي، بما في ذلك دعم الوقود المستخدم في القطاع، رغم سحب الحكومة لبعض إجراءات خفض الدعم بالفعل، حيث تستهدف الاحتجاجات المقررة التأكد من تراجع الحكومة عن خطة خفض الدعم.

Zusammen sind wir stark, so kann und wird sich auch was ändern.Wenn es auch der letzte endlich begreift ✊????✊????✊????????????????????????????????????????????????????????♥️♥️♥️♥️ pic.twitter.com/ICz1iZ5ad7

— ????????Iwonka???????? (@Iwonka79) January 8, 2024

وكانت تلك التخفيضات جزءا من حزمة إجراءات تستهدف سد فجوة بمليارات اليورو في ميزانية الحكومة بعد حكم تاريخي للمحكمة العليا في نهاية العام الماضي أدى إلى حالة من الفوضى في الخطط المالية للائتلاف الحكومي.

???????????????????????? Nicht provozieren lassen

#Bauern sind unsere Helden #Deutschland braucht eine friedliche Veränderung ‼️#Generalstreik#Bauernprotest#DieAmpelMussWeg#Neuwahlen2024#Neuwahlen#B0801#Streik
pic.twitter.com/aEcnXOCNFb

— Deutsch365 (@deutsch365) January 8, 2024

واعترضت الخميس مجموعة من المزارعين الغاضبين وزير الاقتصاد ونائب المستشار روبرت هابيك، ومنعته من مغادرة عبارة كان على متنها لعدة ساعات، بعد أن شارك حوالي 100 شخص في حصار الرصيف البحري، واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل لتفريق الاحتجاج.

????????????????????????

ALDI-Logistikplattform blockiert Lingen, Deutschland. #bauern#B0801pic.twitter.com/rwbzlKkmxG

— Deutsch365 (@deutsch365) January 8, 2024

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات twitter com

إقرأ أيضاً:

القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور

كشفت مصادر «التغيير» أن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح المتحالفة مع الجيش السوداني، حققت تقدماً كبيراً على قوات الدعم السريع في محور الصحراء بالقرب من مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور في كلبس وشمال مليط وجبل مون وبئر مزة بالقرب من كتم بشمال دارفور.

دارفور: التغيير

كشفت مصادر «التغيير» أن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح المتحالفة مع الجيش السوداني، حققت تقدماً كبيراً على قوات الدعم السريع في محور الصحراء بالقرب من مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور في كلبس وشمال مليط وجبل مون وبئر مزة بالقرب من كتم بشمال دارفور.

فيما أكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة بين الطرفين تدور في منطقة تندلتي- 20 كلم شمال الجنينة. وأعلنت القوة تحرير قاعدة بئر مزّة العسكرية- 28 كيلومترًا شمال كتم.

وبدأت المعارك الأخيرة بين الجانبين، في منطقة مدو ثم وادي سندي وصولاً إلى منطقة الصياح، التي تبعد نحو 30 كيلومتراً من مدينة مليط الإستراتيجية بشمال دارفور.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل من العام الماضي، معارك ضارية بين الجيش والدعم السريع والمجموعات المتحالفة مع كل منهما، أدت إلى مقتل آلاف الأشخاص وتشريد الملايين داخل وخارج البلاد.

ودفعت المعارك بين الدعم السريع والقوات المشتركة عدداً من سكان منطقة كلبس للجوء إلى شرق تشاد، فيما تشهد الحدود السودانية التشادية بالجنينة موجات نزوح جديدة من غرب وشمال ودارفور.

وأكدت قيادات ميدانية بالقوات المشتركة، تدمير متحرك كامل للدعم السريع بالقرب من محلية كتم، وأعلنت اعتزامهم تحرير مدينة الجنينة من قبضة الدعم السريع.

وفي السياق، قال الناطق باسم القوة المشتركة الرائد أحمد حسين مصطفى في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم سحق بقايا “مليشيات الجنجويد” بقاعدة بئر مزّة، التي تُعد من أهم مواقع التحصين لها وتم تدمير كل الدفاعات التي كان العدو يعتمد عليها في شمال، غرب، وجنوب القاعدة، وواصلت مطاردة المليشيات جنوبًا حتى دامرة غرير، على مشارف مدينة كتم.

من جانبها، وصفت قوات الدعم السريع تصريحات حاكم دارفور مني أركو مناوي بشأن بئر مزة والزرق وشمال كتم في شمال دارفور بالكذبة البيضاء بهدف التغطية على الهزائم الكبيرة التي لحقت بالحركات أمس في منطقة المالحة وسرف العوم بغرب دارفور.  

مقالات مشابهة

  • مشاهد من صفد... إليكم كيف تمّ قصفها من لبنان (فيديو)
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • فيديو.. تشيزني يخوض التدريب الأول مع برشلونة
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • بالفيديو... إسرائيل تستهدف المعيصرة في كسروان للمرّة الثانيّة
  • باحث اقتصادي: تطبيق الدعم النقدي فرصة لإعادة الهيكلة وإعادة توجيه موارد الحكومة
  • فيديو صادم لتركية تعطس "بلا توقف" منذ 13 يوماً
  • فيديو.. ميسي يرفع لقبه الثاني مع إنتر ميامي
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور