زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مزرعة كوانغتشون للدجاج في إقليم هوانغهيه الشمالي ترافقه ابنته جو آيه، ووجّه بزيادة إنتاج البيض ولحم الدجاج لتغطية حاجة المواطنين.

إقرأ المزيد كيم جونغ أون يحتفل برأس السنة بحضور عرض مع ابنته (فيديو)

وشدد على ضرورة "زيادة القدرة الإنتاجية باستمرار لتزويد الناس بمزيد من اللحوم والبيض"، مضيفا أن البلاد تخطط لبناء مزرعة دجاج أخرى في بيونغ يانغ هذا العام.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تركز فيه كوريا الشمالية على تعزيز إنتاج الحبوب وسط النقص المزمن في الغذاء الذي أدى لحالات وفاة في بعض مناطق البلاد.

وذكر التقرير أن كيم دعا أيضا إلى اعتبار المزرعة نموذجا قياسيا لتحديث مصانع الدواجن في جميع أنحاء البلاد "لإحداث تغيير جوهري في حياة المواطنين".

وفي يوليو 2020، زار الزعيم الكوري الشمالي موقع بناء مصنع كوانغتشون للدجاج. وزعمت وسائل الإعلام الرسمية في ذلك الوقت أن المصنع يمكنه إنتاج آلاف الأطنان من اللحوم وعشرات الملايين من البيض سنويا.

المصدر: يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

مصرع شابين صعقًا أثناء عملهما داخل مزرعة مواشي بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت قرية الأنبوطين التابعة لمركز السنطة فى محافظة الغربية، مصرع شابان، في العقد الثالث من عمرهما، صعقا بالكهرباء، حال عملهما داخل مزرعة مواشي،  بقرية الانبوطين التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، وتم نقل الجثتين إلى  مشرحة مستشفي السنطة العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.
 

مصرع اثنين


تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية وغرفة عمليات مرفق الإسعاف، بلاغاً من الأهالي يفيد بوفاة اثنين داخل مزرعة مواشي، بقرية الانبوطين بدائرة مركز شرطة السنطة، صعقا بالكهرباء أثناء عملهم، وانتقلت مباحث الجنائية وسيارتي إسعاف إلى محل الواقعة، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، وفاة كلا من، «كمال.ي» ويبلغ من العمر 25 عاما مقيم بعزبة العرب و«عبد اللطيف.ر» ويبلغ من العمر 24  عاما مقيم بقرية كفر طرنه، صعقا بالكهرباء، حال عملهم بأعمال صيانة، داخل مزرعة مواشي خاصة بأحد أصدقائهم، بقرية الانبوطين.

جرى نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى السنطة العام، وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثامين الي ذويها لدفنها بمسقط رأسهما.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • مصرع شابين صعقًا أثناء عملهما داخل مزرعة مواشي بالغربية
  • كهرباء الشارقة توفر خدماتها لمشروع مزرعة مليحة للألبان
  • سعرها يصل لـ 20 ألف جنيه.. محمود سعد يستعرض لامبورجيني الدجاج بأغرب مزرعة في مصر
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضباطه جراء سقوط صاروخ شمالي البلاد
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده
  • احتفالا بعيد ميلاده.. أحدث ظهور لـ أحمد عدوية بصحبة نجله وأحفاده
  • البيض: وفاة 4 أشخاص واصابة آخر في حادث مرور