أكد مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أن عدد النازحين داخل قطاع غزة بلغ نحو 1.9 مليون شخص، بما نسبته 85% من إجمالي سكان القطاع فى نهاية عام 2023، بما في ذلك العديد ممن نزحوا مرات عدة؛ حيث تضطر العائلات إلى الانتقال بشكل متكرر للبحث عن السلامة.

الأمم المتحدة تُعين منسقة للإشراف على شحنات الإغاثة الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة تعرب عن قلقها البالغ إزاء القصف الإسرائيلي المتواصل على وسط قطاع غزة

وأضاف المكتب في تقرير وزعه اليوم الاثنين في جنيف أن ما يقرب من 1.

4 مليون نازح يعيشون في 155 منشأة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في جميع محافظات القطاع؛ حيث تتجاوز المرافق طاقتها الاستيعابية بكثير، لافتا إلى أن محافظة رفح تعد الآن الملجأ الرئيسي للنازحين، حيث يتواجد أكثر من مليون شخص في مكان مكتظ للغاية، وذلك في أعقاب تكثيف الأعمال العدائية في خان يونس ودير البلح، إلى جانب أوامر الإخلاء التي أصدرها الجيش الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الحصول على رقم دقيق للعدد الإجمالي للنازحين لا يزال أمرا صعبا.

 الإبلاغ عن حوالي 220 حادثة تؤثر على مباني الأونروا

 

وتابع: أنه تم الإبلاغ عن حوالي 220 حادثة تؤثر على مباني الأونروا والأشخاص الموجودين بداخلها منذ 7 أكتوبر الماضي، بعضها يتضمن حوادث متعددة تؤثر على نفس الموقع، بما في ذلك ما لا يقل عن 23 حادثة تدخل في مباني الأونروا.

وأفاد المكتب الأممي بأن الدول الأعضاء قامت وحتى 5 يناير الجاري بتقديم 637.6 مليون دولار مقابل النداء العاجل المحدث الذي أطلقته الأمم المتحدة وشركاؤها لتنفيذ خطة الاستجابة الخاصة بها لدعم 2.2 مليون شخص في قطاع غزة، و500 ألف شخص في الضفة الغربية، وقالت المنظمة إن هذا يشكل حوالي 53% من المبلغ المطلوب والبالغ 1.2 مليار دولار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة قطاع غزة اللاجئين الفلسطينيين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بعد "20 يوما".. "ولاد رزق 3" يحقق إجمالي إيرادات 200 مليون جنية

يستمر فيلم ولاد رزق 3 في تحقيق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر في مصر والعالم العربي، ويستمر في حصد إيرادات عالية غير مسبوقة في تاريخ السينما حيث يحقق الفيلم كل يوم إيراد عالي غير مسبوق.

والجدير بالذكر أنه قد حقق فيلم "ولاد رزق3" أمس إيراد  وصل نحو 2 مليون و705 آلاف جنية، ليجمع بذلك إيرادات وصلت نحو 200 مليون و365 ألف مشاهدة إجمالي إيراداته في 20 يوم فقط.

بوستر فيلم ولاد رزق 3 تكلفة مساهمة موسم الرياض بإنتاج فيلم ولاد رزق 3 

 

تحدث المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن ميزانية إنتاج فيلم "ولاد رزق 3: القاضية". وأوضح آل الشيخ أن موسم الرياض 

 ساهم في إنتاج الجزء الثالث من الفيلم بمبلغ يقدر بـ 3 ملايين دولار، إلا أن هذا الرقم ارتفع ليصل إلى 8 ملايين دولار، ما يعادل نحو 600 مليون جنيه مصري. 

وأكد أن الأرقام مبشرة للغاية في السعودية ومصر ودول الخليج، مؤكدًا أن الدعاية التي انتشرت في الوطن العربي عن "ولاد رزق 3" غير مسبوقة.

أحداث فيلم "ولاد رزق 3"

 

وتدور أحداث الجزء الثالث من الفيلم بعد مرور سنوات وانفصال الأخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، لكن في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

أبطال فيلم "ولاد رزق 3"

 

فيلم ولاد رزق 3 - القاضية، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم النجم كريم عبد العزيز، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films.

مقالات مشابهة

  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • بعد "20 يوما".. "ولاد رزق 3" يحقق إجمالي إيرادات 200 مليون جنية
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول
  • مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • معركة الرئاسة في إيران بين الإصلاحي بزشكيان و جليلي المتشدد
  • السودان:55 ألفا نزحوا من مدينة سنجة جراء المعارك العسكرية