عبر تقديم الأساليب والأدوات الهامة مع التركيز على بناء هيكلية قوية باستخدام الحجج واللغة السليمة، قدم "مهرجان الكُتّاب والقُراء"، الذي يقام بنسخته الثانية في مركز الأمير سلطان الحضاري في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، فرصة استثنائية للزوار لاكتساب المهارات الأساسية في فن كتابة المقال، من خلال ورشة يومية بعنوان (خطوات كتابة المقال) في جناح يتوسط منطقة الصرح.

أساسيات كتابة المقال الصحفي

وفي الورشة يتعرف الزوار على ماهية المقال، والخطوات اللازمة لكتابة مقدمة المقال الصحفي، والتعرف إلى الأسلوب واللغة عبر الوضوح الذي يسهم في فهم القارئ، والحفاظ على الموضوعية، واستخدام لغة بسيطة وسهلة الفهم، مع الانتباه إلى أهمية التحقق من صحة المعلومات الأكثر مصداقية، ونِسبة الاقتباسات إلى مصدرها الأصلي، مع المحافظة على النص خاليًا من الأخطاء اللغوية والإملائية.

أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ عشرينياً من ثقب كبير في القلب بعملية قسطرةتفاصيل خدمة التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية إلكترونيًا من أبشر

يتيح المهرجان أركان مميزة مثل القصائد بين الطرق، ومنصة الفن والأقصوصة - اليوم

وتنوعت العناوين المطروحة للتدريب على المقالة ما بين عناوين تساؤلية، وعناوين عامة تسمح للمتدرب باختيار أكثر راحة، وفرصة أكبر للتجربة، مما كثف الحضور والتجربة لاكتشاف الكاتب المبدع بداخله.

أركان متنوعة بالمهرجان

كما يتيح المهرجان أركان مميزة مثل القصائد بين الطرق، ومنصة الفن والأقصوصة، وتحديات وتجارب أدبية، علاوة على مناطق أخرى للتفاعل مع الزوار تهدف إلى زيادة معرفتهم، كمنطقة الأطفال والمغامرين الصغار، وحديقة المطل، وممشى الأدب، إضافةً إلى منطقة المطاعم والمقاهي المحلية التي تقدم تجارب متنوعة في عالم النكهات والأطباق التقليدية، وتجربة تذوق مجموعة واسعة من أنواع القهوة، ومنصة للفنون التشكيلية تتيح للفنانون المحليون إبراز مواهبهم في المزج بين الفن والأدب.

يتيح المهرجان أركان مميزة مثل القصائد بين الطرق، ومنصة الفن والأقصوصة - اليوم

يشار إلى أن مهرجان الكُتّاب والقُراء يأتي لتعزيز مكانة المملكة الثقافية، وفتح منافذ جديدة للإبداع والتعبير الفني، كما تسعى هيئة الأدب والنشر والترجمة من خلال المهرجان إلى الاحتفاء بالكُتّاب والقرّاء بصفتهما الأكثر تأثيرًا في سلسلة الإنتاج الثقافي والحضاري للإنسانية كافة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم خميس مشيط منطقة عسير

إقرأ أيضاً:

منى عبد الوهاب تقدم المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين

وقع الاختيار على الإعلامية منى عبد الوهاب لتقديم الموتمر الصحفي لمهرجان العلمين في دورته الثانية، والمقرر انطلاقه، بعد قليل، في نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة.

ومن المقرر الإعلان خلال الموتمر عن الفعاليات التي ستشهدها الدورة الثانية من المهرجان، والتي ستضمن الكثير من المفاجآت والفعاليات المتنوعة ما بين الرياضية والفنية والثقافية والتي سيشارك بها عدد كبير من النجوم.

تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين

يذكر أن مهرجان العلمين في دورته الثانية قد قرر تخصيص ٦٠ في المئة من أرباح المهرجان لصالح أشقائنا في فلسطين.

أبرز حفلات مهرجان العلمين في دورته الأولى

وشهد مهرجان العلمين في دورته الأولى إقامة العديد من الحفلات الغنائية لكبار نجوم مصر والوطن العربي، أبرزهم محمد منير، إليسا، أحمد سعد، تامر عاشور، حكيم، وكوكبة من النجوم.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • ويجز يشيد بمهرجان العلمين ويوجه الشكر للمتحدة
  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية
  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • أحمد أمين رئيسا لـ«نبتة» ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • يتضمَّن 4 مهرجانات.. «العلمين» يُعلن مفاجآت عديدة بدورته الثانية
  • منى عبد الوهاب تقدم المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين