وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-09-19@17:36:28 GMT

مصر ترفض طلبا إسرائيليا

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

مصر ترفض طلبا إسرائيليا

سرايا - أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن "إسرائيل" اقترحت على القاهرة تركيب أجهزة استشعار ومراقبة على طول محور فيلادلفيا بين مصر وقطاع غزة.


وذكرت التقارير نقلا عن مسؤولين مصريين كبار، أن "إسرائيل" اقترحت على مصر تركيب أجهزة استشعار على طول محور فيلادلفيا، الذي تزعم أن حماس تستخدمه لتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.




وبحسب التقارير، فإن "إسرائيل" طلبت من مصر أيضا السماح لها بإرسال طائرات استطلاع مسيرة إلى المنطقة لمراقبة المحور.

وأضافت الصحيفة بحسب المسؤولين المصريين، أن القاهرة ردت بأنها ستدرس المقترح الإسرائيلي بشأن أجهزة الاستشعار، لكنها رفضت السماح لتل أبيب بإرسال طائرات استطلاع مسيرة إلى المحور لأن ذلك يعد انتهاكا لسيادة مصر، وفق “سبوتنيك”.


وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد في وقت سابق، على ضرورة أن يخضع محور فيلادلفيا إلى سيطرة "إسرائيل" لمنع حماس من تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

هذا ونفت مصر، بوقت سابق صحة ما أوردته وسائل إعلام عبرية حول بدء دبابات العدو الصهيوني عملية برية من كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر.


ويمتد محور فيلادلفيا أو محور صلاح الدين من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية مع قطاع غزة، والتي تبلغ حوالي 14 كيلومترا.


ونصت معاهدة السلام التي وقّعتها مصر مع "إسرائيل" عام 1979 على إنشاء منطقة عازلة بطول الحدود أو ما عُرف بمحور فيلادلفيا، ما يستوجب الحصول على إذن مسبق من الطرف الآخر قبل تنفيذ أية أعمال عسكرية في المنطقة.
إقرأ أيضاً : العراق يرسل ناقلة نفط إلى قطاع غزةإقرأ أيضاً : اشتية: الاحتلال يمارس كل أنواع القتل بحق الشعب الفلسطينيإقرأ أيضاً : "انفجار غامض " .. احتراق 16 سفينة تابعة ل"الحرس الثوري الإيراني" - فيديو


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القاهرة مصر مصر مصر المنطقة القاهرة رئيس الاحتلال سالم غزة صلاح سالم مصر مصر المنطقة العراق القاهرة غزة الاحتلال الشعب صلاح سالم رئيس محور فیلادلفیا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا

 


يستضيف مانشستر يونايتد نظيره بارنسلي، في الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، غدا الثلاثاء.

تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا

وقاد المدرب الهولندي، إريك تين هاج، فريقه للفوز بلقب هذه البطولة، في أول موسم يخوضه على رأس الجهاز الفني ليونايتد، في 2022/2023.

الزمالك يواجه أزمة جديدة قبل السوبر الإفريقي بسبب هذا المركز اليوم.. بطولة المُلاكمة بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا

وأضاف تين هاج لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، في نهاية الموسم الماضي، بينما احتل فريقه المركز الثامن في البريميرليج.

وحينما سئل مدرب الشياطين الحمر، عما إذا كانت الطموحات عالية بعد وصول الملاك الجدد للنادي، ومدى حاجتهم للفوز بلقب أكبر، قال: "أود القول إن ذلك مهم أيضا".

وتابع: "كأس الاتحاد وكأس الرابطة بطولات مهمة.. أرى الاهتمام من جميع الفرق والملاك والمدربين، حينما يحققون لقبا، مثلما فعل ليفربول الموسم الماضي، بفوزه بكأس الرابطة".

وأردف تين هاج: "لقد شاهدت ذلك النهائي، ورأيت كل الفرق تقاتل من أجل اللقب، نحن نرغب في ذلك أيضا.. لذا من المهم في كرة القدم الحديثة أن تفوز بالألقاب، لديك 5 فرص، وهدفنا دائما هو الفوز بكل المباريات، والفوز بكل البطولات إذا كان هذا ممكنا".

 

مقالات مشابهة

  • أعلام عبري حول محور فيلادلفيا .. أتفاق مصري ومقترح إماراتي
  • مقتل جندي وإصابة 14 إسرائيليا جراء صواريخ أطلقت من لبنان على “الجليل الأعلى”
  • السعودية ترفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • المحكمة العليا في لندن ترفض تعليق تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • وثائق.. المحكمة الاتحادية ترد طلباً للسوداني: الهيئات المستقلة خاضعة لمجلس النواب
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟