استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم، معالي أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الذي يزور الدولة.
وبحث سموه، مع وزير الخارجية الأمريكي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات المختلفة بما يحقق مصالحهما المتبادلة.


كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والتطورات في منطقة الشرق الأوسط خاصة المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتداعيات الخطيرة للأزمة في قطاع غزة على السلام والاستقرار والأمن في المنطقة جميعها.
وشدد صاحب السمو رئيس الدولة على ضرورة العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة لحماية أرواح المدنيين، وضمان توفير آليات دائمة وآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية إلى سكان القطاع دون إعاقة، ومنع تهجيرهم.
وأكد الجانبان أهمية العمل على تجنب توسع الصراع بما يهدد السلم الإقليمي، فضلًا عن إيجاد أفق واضح للسلام الشامل والدائم في المنطقة كونه السبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي.
حضر اللقاء، سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي علي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي يوسف العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بن زاید آل نهیان رئیس الدولة محمد بن

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يعزي آل الطاير في وفاة محمد بن سعيد

دبي: «الخليج»

قدّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمس الأحد، واجب العزاء في وفاة المغفور له محمد بن سعيد الطاير، خلال زيارة سموه لمجلس العزاء، في أم سقيم، بدبي.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن صادق عزائه ومواساته لأسرة وأبناء الفقيد، داعياً الله العليّ القدير أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنّاته، وأن يلهم أسرته وذويه جميل الصبر والسلوان.

الصورة

كما قدم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، الأحد، واجب العزاء، وأعرب، لدى زيارته مجلس العزاء، عن صادق مواساته إلى أسرة الفقيد. داعياً المولى عزّ وجلّ، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

حضر مجلس العزاء، الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يعزّي في وفاة محمد الطاير
  • محمد بن راشد يعزي آل الطاير في وفاة محمد بن سعيد
  • محمد بن راشد يقدم واجب العزاء في وفاة محمد بن سعيد الطاير
  • كأس الوثبة يجتذب 8 خيول على مضمار لنجفيلد
  • محمد بن زايد يعزي رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن في النيجر بذكرى يوم الاستقلال
  • نيابة عن رئيس الدولة.. شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • نيابة عن رئيس الدولة... شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • نيابة عن رئيس الدولة … شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه