قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بات رايدر، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لا يزال في المستشفى في مركز (والتر ريد) الطبي العسكري الوطني، ولكنه يتعافى بشكل جيد وفي حالة معنوية جيدة.

أوستن يوجه رسالة لإسرائيل: عليكم بذل ما في الوسع لإيصال المساعدات لغزة أوستن يشدد على التزام أمريكا بمركزية رابطة جنوب شرق آسيا

وأضاف رايدر في بيان، نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين أن أوستن قدم التوجيه اللازم لفريقه منذ استئناف مهامه، مساء الجمعة، بعدما تلقى تحديثات تشغيلية.

وأفاد بأن أوستن يتمتع بإمكانية الوصول التام عبر الاتصالات الآمنة المطلوبة، ويواصل مراقبة العمليات اليومية لوزارة الدفاع في جميع أنحاء العالم.

 

وتابع رايدر: إن وزير الدفاع الأمريكي تحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس، وتواصل كذلك مع نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال تشارلز براون وكبار موظفيه.

 

وأردف: "لا يوجد موعد محدد لخروج أوستن من المستشفى، ولكننا سنستمر في تقديم التحديثات حول حالته الصحية عندما تصبح متاحة".

 

جدير بالذكر أن أوستن دخل منذ أول أيام العام الجديد إلى مركز "والتر ريد" العسكري الطبي قرب واشنطن؛ بسبب مضاعفات صحية جراء عملية جراحية، ولكن (البنتاجون) لم يكشف عن دخول أوستن المستشفى حتى مساء الجمعة الماضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنتاجون وزير الدفاع الأمريكي عملية جراحية لويد أوستن الدفاع الأمریکی وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مجدداً، خلال اجتماع مع نظيره الإسرائيلي يؤآف غالانت، على الالتزام الأمريكي الثابت بأمن إسرائيل، ووقف إطلاق النار في غزة، والتوصل لحل دبلوماسي يتيح للسكان على جانبي الحدود الإسرائيلية - اللبنانية العودة بأمان إلى منازلهم.

وأوضح أوستن، أن واشنطن تحتفظ بقدرة كبيرة في المنطقة للدفاع عن الأفراد والمرافق الأمريكية، وتقديم المزيد من الدعم لإسرائيل من أجل الدفاع عن نفسها، ومنع مزيد من التصعيد، وفقاً لما ذكرته صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها على الإنترنت (واي نت).

US Defense Secretary Lloyd Austin spoke with Israeli Defense Minister Gallant on Iran, Lebanon, and marked one year since the Hamas massacre, reaffirming U.S. support for Israel.https://t.co/GxfKekaIVW

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 7, 2024

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن أوستن وغالانت شددا على التزامهما بردع إيران، وشركائها والوكلاء المدعومين منها بسبب استغلالهم للموقف.

Today, I spoke with Israeli Minister of Defense Yoav Gallant to discuss Iran’s destabilizing actions in the region and the current situation in Lebanon. I recalled that tomorrow marks one year since Hamas perpetrated the worst terrorist attack against Israel in its history. I…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 7, 2024

وأكد البنتاغون، أن أوستن تحدث مع غالانت لمناقشة "أفعال إيران المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط" والوضع الحالي في لبنان وغزة. 

كان أوستن استضاف نظيره الإسرائيلي في البنتاغون يوم الأربعاء الماضي "لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط".
ويجري الوزيران تنسيقاً مشتركاً للرد الإسرائيلي على هجوم إيران الأخير.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تقديم الخدمات الصحية لـ 1900 فلسطيني.. ونستقبل يوميا 50 حالة
  • أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل
  • أوستن لغالانت: نحن معكم!
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والتوصل لحل دبلوماسي مع لبنان
  • في ذكرى 7 أكتوبر..إسرائيل تعترض صواريخ من غزة ومظاهرات لوقف العدوان الصهيوني
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي
  • نقلة نوعية للرعاية الصحية.. «كفرالدوار العام» تستقبل أول حالة أورام للعلاج داخل المستشفى
  • "اجتماع أمني" بين وزيري الدفاع الأمريكي والإسرائيلي في واشنطن
  • بعد خضوعها لجراحة في القلب.. هذه تطورات حالة نشوى مصطفى الصحية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الأمريكي