صحيفة أثير:
2024-10-01@23:10:37 GMT

بالصور: ولي عهد البحرين يلتقي بسمو السيد ذي يزن

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

رصد-أثير

أكد صاحب السمو الملكي البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يربط مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة من علاقات راسخة قائمة على الترابط والرؤى المشتركة والتي تستند إلى عملٍ متكامل وشراكةٍ استراتيجيةٍ متميّزة تشهد على الدوامِ تناميًا على كافة الصعد، منوهًا بما تشهده هذه العلاقات من رسوخٍ ونماء في ظل ما تحظى به من حرصٍ واهتمامٍ من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة حفظهما الله لمواصلة تطويرها وتنميتها بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة.

ووفق الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء البحرينية ورصدته “أثير”: بأن ذلك جاء في لقاء سمو الأمير البحريني. ولي العهد اليوم في قصر القضيبية، أخيه صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، وذلك بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل، ومعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، ومعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وعدد من كبار المسؤولين، حيث حمّله سموه نقل تحياته إلى جلالة سلطان عمان وتمنياته للشعب العماني الشقيق بدوام التقدم والنماء.

وأشار سمو الأمير البحريني إلى حرص مملكة البحرين على مواصلة تعزيز التنسيق والتعاون مع سلطنة عمان الشقيقة والدفع بمسارات العمل والتنسيق المشترك نحو فضاءاتٍ أوسع بما يحقق توجيهات حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في هذا الجانب.

كما أشاد بالتطور الحضاري والتنموي الذي تشهده سلطنة عمان الشقيقة بفضل رؤى وتوجهات جلالة سلطان عمان، لافتًا سموه إلى حرص مملكة البحرين على مواصلة التنسيق والتعاون الثنائي مع سلطنة عمان ليطال مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ولصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على ما يولونه من حرصٍ واهتمام على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، والدفع بها نحو أفاقٍ أشمل، بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: مملکة البحرین عمان الشقیقة صاحب الجلالة صاحب السمو رئیس مجلس آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أعربت مملكة البحرين، وسلطنة عُمان عن إدانتهما واستنكارهما بشدة للاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في العاصمة السودانية، الخرطوم.

وأكدت وزارة الخارجية في البحرين في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية، تضامن البحرين مع الإمارات، وموقفها الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية العمانية في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية اليوم الإثنين، عن شجبها لهذه الهجمات التي تعد انتهاكاً واضحاً للمواثيق والأعراف والحصانات الدبلوماسية الممنوحة للمباني الدبلوماسية والمبتعثين الدبلوماسيين.

 

الإمارات تدين الاعتداء الغاشم على مقر سفيرها في السودان - موقع 24دانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "ستيلانتيس للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية| صور
  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري
  • بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم