أثار تعليق الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، الذي يعرف بمطالبة ضيوفه في برنامجه الحواري بإدانة "حماس" قبل الخوض بمحاور أخرى حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي، على استشهاد حمزة الدحدوح نجل مراسل "الجزيرة" في غزة وائل الدحدوح، سخرية المؤثر الأمريكي-البريطاني والملاكم السابق أندرو تيت.

Heartbreaking. ????
Yet still he does his job, bringing us news from a war-zone most journalists can’t access.

Extraordinary man. https://t.co/K4SLQuegKw — Piers Morgan (@piersmorgan) January 7, 2024
وقال مورغان في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "مفجع. ومع ذلك، فهو (وائل الدحدوح) يقوم بعمله، حيث يقدم لنا الأخبار من منطقة حرب لا يستطيع معظم الصحفيين الوصول إليها".

وأضاف واصفا مراسل "الجزيرة"، الذي فقد العديد من أفراد أسرته جراء عدوان الاحتلال، بأنه "رجل غير عادي".

But do you condemn Hamas? https://t.co/BQUe54GQZf — Andrew Tate (@Cobratate) January 7, 2024
من جهته، أعاد تيت مشاركة تدوينة الإعلامي البريطاني، معلقا بالقول: "لكن هل تدين حماس؟"، في إشارة إلى سؤال مورغان المتكرر لجميع ضيوفه المناصرين للقضية الفلسطينية.

ليرد الإعلامي البريطاني على تيت، الذي استضافه في وقت سابق في برنامجه الحواري  "غير خاضع للرقابة" للحديث عن عدوان الاحتلال، بالسؤال مجددا: "هل تدين حماس؟".


وكان الاحتلال اغتال الصحفيين حمزة الدحدوح نجل مراسل "الجزيرة" في غزة وائل الدحدوح، والصحفي مصطفى ثريا، خلال عملهما الصحفي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، الأحد.

وهذه الحادثة هي الثانية لوائل الدحدوح، التي يفقد فيها مزيدا من أفراد أسرته، حيث استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم قبل نحو شهرين.

Do you? https://t.co/21M71AWpf0 — Piers Morgan (@piersmorgan) January 7, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بيرس مورغان حماس غزة وائل الدحدوح الفلسطينية فلسطين حماس غزة بيرس مورغان وائل الدحدوح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

خامنئي يعلق على تطورات لبنان.. الاحتلال أصغر من أن يضر بحزب الله

شدد المرشد الإيراني علي خامنئي، السبت، على أن الاحتلال الإسرائيلي "أصغر من أن يلحق ضررا كبيرا بالبنية القوية لحزب الله" في لبنان، وذلك على وقع تواصل العدوان الإسرائيلي العنيف على الأراضي اللبنانية لليوم السادس على التوالي.

وقال خامنئي في بيان حول تطورات العدوان على لبنان، إن "مقتل الأعزل في لبنان كشف مرة أخرى عن شراسة الكلب الصهيوني المسعور أمام الجميع، وأثبت قصر النظر وغباء سياسة قادة النظام الغاصب".

وأضاف أن "العصابة الإرهابية الحاكمة للكيان الصهيوني لم تتعلم من حربها الإجرامية التي استمرت لمدة عام في غزة، ولم تفهم أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لا يمكن أن يؤثر على البناء الصلب لمنظمة المقاومة ويدمرها".


وأشار المرشد الإيراني، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمارس نفس السياسة الحمقاء في لبنان"، بحسب تعبيره.

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن نجاحه في اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية.

ولم يصدر بعد أي تعليق من حزب الله على الإعلان الإسرائيلي.

وشدد خامنئي، على أنه يتعين "على المجرمين الصهاينة أن يعلموا أنهم أصغر من أن يلحقوا ضررا كبيرا بالبنية القوية لحزب الله في لبنان"، مشيرا إلى أن "كل قوى المقاومة في المنطقة مع حزب الله وتدعمه".

ولفت إلى أن "مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله الأبي"، بحسب تعبيره.


وأشار المرشد الإيراني، إلى أن "شعب لبنان لم ينس أنه في يوم من الأيام، كانت القوات التابعة للكيان الغاصب تسيطر على بيروت وكان حزب الله هو الذي قطع ساقهم وجعل لبنان عزيزا وفخورا. وحتى اليوم سيجعل لبنان العدو المتجاوز والخبيث والملطخ بالعار يندم".

وشدد في ختام بيانه، على أنه "من الواجب على جميع المسلمين أن يقفوا بفخر مع شعب لبنان وحزب الله بمواردهم وفي مواجهة النظام الغاصب القاسي والشرير".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • صاروخ باليستي أطلق من لبنان في اتجاه حيفا.. وأكثر من مليون مستوطن يهربون إلى الملاجئ
  • ماجد عبدالله يكشف عن توقعاته للقاء الهلال والنصر .. فيديو
  • لم يحلق شعره بسبب الاحتلال البريطاني.. حكاية جد سهير الباروني صديق «المختار»
  • تشكيلتا الجزيرة والنصر في قمة "دوري أدنوك"
  • حماس تدين مقتل حسن نصرالله.. والجهاد تتوعد إسرائيل بـدفع الثمن
  • خامنئي يعلق على تطورات لبنان.. الاحتلال أصغر من أن يضر بحزب الله
  • خامنئي يعلق على تطورات لبنان.. الاحتلال أصغر من أن يضر حزب الله
  • حماس تدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مطالبة الأمة مغادرة مربع الصمت.. "حماس" تدين الاستهداف الإسرائيلي للبنان