أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، توقف عدد من محطات المياه عن العمل، لتأثير الضغوط بها، بسبب السدة الشتوية، حيث سيتم توفير التغذية البديلة للمناطق المتأثرة وتوفير سيارة مياه شرب نقية للمواطنين.

توقف 8 محطات مياه عن العمل بسبب السدة الشتوية

وقالت المهندسة دينا عمر سليمان رئيس شركة المياه ببني سويف، في بيان، إنه نتيجة السدة الشتوية، سيتم توقف 8 محطات عن العمل بشكل مؤقت وهي محطات رياض باشا بمركز بني سويف، وناصر القديمة وبني عدي بمركز ناصر، وببا القديمة والبرانقة بمركز ببا، والفشن القديمة وقرية 3 بمركز الفشن، وقلة بمركز إهناسيا، وذلك نتيجة بدء السدة الشتوية، مما يؤدي توقف المحطات إلى تأثيرها على ضغوط مياه الشرب بتلك المناطق التي تتغذي منها.

توفير سيارات مياه نقية للمناطق المتأثرة بالسدة الشتوية

وأكدت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وجود التغذية البديلة لتخفيف تأثر المناطق التي تتغذي من تلك المحطات خلال تلك الفترة، و كذلك تدبير سيارات مياه شرب نقية صالحة للشرب في الحاجة إليها خلال تلك الفترة من خلال الأتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبايل أو رقم واتس آب 01211175827 علي مدار 24 ساعة.

والسدة الشتوية هو إجراء سنوي تنفذه وزارة الموارد المائية والري منذ بناء السد العالي حتى الآن، بهدف إجراء أعمال الصيانة والتطوير في شبكات الري والصرف وكذلك مجرى النيل وفروعه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطات المياه مياه بني سويف توقف محطات المياه بني سويف السدة الشتوية السدة الشتویة عن العمل

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لنقيب الفلاحين بعد إعلان شركة أبو قير للأسمدة توقف مصانعها

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن إيقاف مصانعها الثلاث عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها وذلك بسبب نقص إمدادات الغاز بعد ارتفاع درجات الحرارة. 
 

وأكد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان ذلك القرار سيفاقم أزمة إرتفاع أسعار الاسمدة و التى وصل سعر الطن ٢٠ ألف جنيه .
 

وأوضح في تصريحات للوفد انه يجب أن تدعم الحكومة الشركات بالغاز المدعم و الزامها بحصة توريدها لوزارة الزراعة و التى تبلغ ٥٥ % .
 

وأضاف ان أزمة الاسمدة ستؤثر بشكل كبير على الإنتاج و بالتالى تراجع في التنمية الزراعية التى حدثت خلال السنوات الماضية فضلا عن إرتفاع كبير في أسعار الخضروات و الفاكهة خلال الفترة المقبلة .
 

وأوضحت شركة ابو قير  في بيان لها  أن موجة الطقس شديد الحرارة، وبشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب .
 

وتابعت أنه حرصًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب تلك الظروف التشغيلية تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • الليلة.. ضعف المياه وتخفيف الضغوط عن قرى مركز بني سويف 6 ساعات
  • ضعف المياه وتخفيف الضغوط لمدة 6 ساعات عن بني سويف
  • مصانع مصرية تتوقف عن العمل
  • عاجل:- توقف شركة موبكو للأسمدة عن العمل في ثلاث مصانع بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي
  • أكبر مصدر للأسمدة في المنطقة...مصانع أبو قير يعلن رسميًا توقفه عن العمل بسبب نقص الغاز
  • عاجل: توقف مصانع أبو قير للأسمدة مجددًا بسبب نقص إمدادات الغاز.. تفاصيل
  • أول تعليق لنقيب الفلاحين بعد إعلان شركة أبو قير للأسمدة توقف مصانعها
  • مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل بسبب نقص الغاز