المناطق_الرياض

تشارك الهيئة العامة للأوقاف في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة لعام 2024، والذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وبتنظيم من وزارة الحج والعمرة، وذلك خلال الفترة من 08 – 11 يناير الجاري بمحافظة جدة.

وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض المصاحب بجناح يبرز جهودها لخدمة ضيوف الرحمن، ورفع الوعي بدور الهيئة في تحقيق وصناعة أثر مستدام، بما يحقق شروط الواقفين، إضافة إلى مشاركتها في الجلسات الحوارية بالمؤتمر، وتوقيع عددًا من الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم، بهدف تعزيز دور الهيئة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أخبار قد تهمك “الأوقاف” تنظم أكثر من 15 ورشة عمل لتعزيز دور الشهادة الوقفية مع الجهات الحكومية والخاصة 12 أكتوبر 2023 - 5:45 مساءً الهيئة العامة للأوقاف تكسب قضايا وقفية بقيمة مليار ريال 6 سبتمبر 2023 - 2:07 مساءً

وقد ساهمت الهيئة في دعم العديد من المبادرات والمشاريع الهادفة إلى خدمة ضيوف الرحمن على مدى خمس سنوات، بأكثر من مليار ونصف ريال، وبما يزيد عن مئة مشروع؛ وذلك امتدادًا لأهدافها الإستراتيجية في تنمية القطاع الوقفي، وتوجيه المصارف إلى برامج عالية الأثر.

يُذكر أن الهيئة العامة للأوقاف تعمل على تنظيم القطاع الوقفي، والمحافظة عليه، وتطوير خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين، والعمل على تنمية القطاع واستدامته؛ بما يحقق شروط الواقفين من خلال تطبيق أفضل الممارسات، وسن اللوائح والقوانين التي من شأنها الارتقاء بالعمل الوقفي، وذلك لتعزيز دور الأوقاف في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي، وفقاً لمقاصد الشريعة الإسلامية والأنظمة، ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله – في أن تكون المملكة رائدةً في القطاع غير الربحي.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأوقاف الهیئة العامة للأوقاف الهیئة فی

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”

حذر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة هيئة الأوقاف من تجاوز اختصاصاتها، في إشارة إلى ما نشرته الهيئة من نسب الإباضية إلى “أهل البدعة والأهواء”.

واعتبر الدبيبة، في رسالة عاجلة لرئاسة هيئة الأوقاف التصرف بمثابة تعد على التشريعات المنظمة لعملها، إلى جانب أنها تثير الفتنة بين مكونات الشعب.

وعد الدبيبة تصرف الهيئة أمرا مرفوضا باعتباره يهدد السلم والأمن الاجتماعي ولا يحق لأي كان المساس به، وفق تعبيره.

وشدد الدبيبة على الهيئة بضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة والرادعة في حق من صدرت عنه تلك التصرفات من الإدارات واللجان المعنية وإحالتهم إلى التحقيق الإداري.

وتوعد الدبيبة باتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة ضد من يحاول تكرار هذه التصرفات والأفعال، مطالبا بموافاته بما يتخذ من إجراءات بالخصوص.

وكانت عدد من بلديات جبل نفوسة قد أعلنت إغلاق مكاتب هيئة الأوقاف بمدنها احتجاجا على بيانها القاضي بعدم شرعية مذهبهم.

وأكد بيان صادر عن أهالي بلديات (كاباو، يفرن، نالوت، جاد، وتندميرة) مقاطعتهم الهيئة وغلق مكاتبها “لما تسعى إليه من إذكاء نار الفتنة بين الليبيين”.

كما طالبوا باستحداث هيئة أوقاف للإباضية تتبع رئاسة الوزراء مباشرة.

وكانت الهيئة العامة للأوقاف قد بثت منشورا في صفحتها الرسمية تحت عنوان “هذه عقيدتنا” حمل في طيته وسم الإباضية بـ”المبتدعة الذين لا تقبل شهادتهم”.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية + ليبيا الأحرار

الأوقافالإباضيةالدبيبةحكومة الوحدة الوطنيةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • اقتصادية قناة السويس تشارك بفعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية