تفقد المهندس علاء محمد منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، تنفيذ أعمال نادى المحور الشرقي، والذى يقع فى المحور الشرقى للخدمات بالمرحلة الرابعة بالمدينة ليخدم الإسكان الاجتماعى بالحى الحادى عشر، والحى السادس عشر، والحى الخامس عشر، والحى الثانى عشر، ومنطقة ابنى بيتك بالحيين الثانى عشر، والسادس عشر، والمجاورات المحيطة بالنادى وجميع الأحياء بالمدينة.

وأوضح منيع، أن نادى المحور الشرقي يقع على مساحة 17 فدانا، ويتكون المشروع من المبنى الاجتماعى بمسطح أرضى (٦١٢.٦م٢) + دورين، وصالة الألعاب (١٠١٥م٢)، وحمام سباحة دولى وحمام أطفال، وملعب كرة قدم دولى، ومبنى مدرجات لملعب كرة القدم بمسطح (١١٤٠م٢).

كما يضم نادى المحور الشرقي، مبنى تجاريا لعرض منتجات الشباب بمسطح أرضى (٥٤٨م٢) + دور أول علوى، وملاعب ثلاثية وتنس وهوكى، وعدد ٢ كافيتريا بمسطح (١٠٠م٢للوحدة)، وعدد ٤ مبانى تغيير ملابس بمسطح (١١٢م٢) للمبنى الواحد، ومسجد بمسطح أرضى (٤٧٤م٢) + مصلى علوى للسيدات، والسور والبوابات إضافة إلى المساحات الخضراء المتنوعة المزودة بالأشجار والزهور كافة.

 متابعة استكمال الأعمال الجارية بمشروع الحضانة

وشدد رئيس الجهاز على سرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة من المشروع، طبقا للجدول الزمني المتفق عليه بالجودة المطلوبة، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بإنشاء مجمعات رياضية على أعلى مستوى بالمدن الجديدة، حيث تضع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الشباب على أجندة اهتماماتها عن طريق توفير النوادى الرياضية والاجتماعية، ومراكز الشباب والملاعب كمتنفس له.

ووجه المهندس علاء محمد منيع، أنه تم متابعة استكمال الأعمال الجارية بالوحدة الصحية قطعة رقم 14 بمنطقة الخدمات بحي النرجس، كما تم متابعة استكمال الأعمال الجارية بمشروع الحضانة بالقطعة رقم 13 بالمنطقة، والأعمال الجارية بمشروع السوق التجارية بالقطعة رقم 19 بمنطقة الخدمات بحى النرجس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المجتمعات العمرانية العاشر من رمضان هيئة المجتمعات العمرانية الاسكان الاجتماعى مدينة العاشر من رمضان المجتمعات العمرانية الجديدة جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان مساحات الخضراء جهاز العاشر من رمضان رئيس جهاز العاشر رئيس جهاز العاشر من رمضان هيئة المجتمعات العمراني رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر جهاز تنمية مدينة العاشر تنمية مدينة العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

الكونغرس يقر قانوناً يمنع الإغلاق الحكومي لمدة 3 أشهر

أقر الكونغرس، الأربعاء، تدبيراً مؤقتاً يبقي على تمويل الوكالات الحكومية حتى 20 ديسمبر المقبل، لتجنب الإغلاق في الوقت الحالي، مع تأجيل قرارات الإنفاق النهائية إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية.

ووافق مجلس الشيوخ على التدبير بأغلبية 78 صوتاً مقابل 18، بعد وقت قصير من تمريره بمجلس النواب عليه.

ويمول مشروع القانون الوكالات بشكل عام بالمستويات الحالية حتى 20 ديسمبر، مع  تضمين 231 مليون دولار إضافية لدعم جهاز الخدمة السرية، لتعزيز أمن المرشحين الرئاسيين، بعد محاولتي اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، بجانب دعم عملية الانتقال الرئاسي وأمور أخرى، وفق وكالة أسوشيتد برس.

من المقرر أن يصل مشروع القانون إلى مكتب الرئيس جو بايدن، للتوقيع عليه قبل أن يصبح قانونًا.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، قبل لحظات من التصويت: "هذ التعاون الحزبي أمر جيد لأميركا، وآمل بأن يمهد الطريق لمزيد من العمل البناء والتعاون بين الحزبين عندما نعود في الخريف".

ووصف رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الجمهوري عن ولاية لويزيانا، في تصريح لأعضاء الحزب الذين يشعرون بالقلق إزاء مستويات الإنفاق، الإجراء بأنه "يفعل فقط ما هو ضروري للغاية"، حسب أسوشيتد برس.

الجمهوريون يكشفون عن مشروع قانون مؤقت لتجنب إغلاق الحكومة ودعا زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في وقت سابق، إلى تمديد أساسي لتمويل الحكومة حتى ديسمبر، وهذا ما يتماشى مع اقتراح جونسون الذي يتضمن تمويل الحكومة حتى 20 ديسمبر أيضاً.

ومع ذلك، فقد كان الأمر بمثابة رفض من جانب بعض الجمهوريين، مما أجبر قيادة الحزب الجمهوري في مجلس النواب، الاعتماد على أصوات الديمقراطيين لتمرير مشروع القانون، من خلال عملية تتطلب دعم ثلثي الأعضاء المصوتين على الأقل.

وكانت النتيجة النهائية 341-82، حيث كانت جميع الأصوات الرافضة من غرفتي الكونغرس من الجمهوريين. 

وقال جونسون إن "البديل الوحيد للقرار المستمر في هذه المرحلة كان الإغلاق الحكومي، مما سيكون بمثابة إهمال سياسي. وأعتقد بأن الجميع يفهمون ذلك".

يشار إلى أن مبلغ 231 مليون دولار لجهاز الخدمة السرية يأتي مع قيود، فهو مشروط بامتثال الوكالة للإشراف من الكونغرس. كما يسمح مشروع القانون لجهاز الخدمة السرية بإنفاق مخصصاته بشكل أسرع إذا لزم الأمر، وفق أسوشيتد برس.

وقال جونسون عن أموال جهاز الخدمة السرية: "الجميع يفهمون أن هذا مهم للغاية الآن".

بايدن: جهاز "الخدمة السرية" يحتاج إلى مساعدة قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، إن جهاز الخدمة السرية "يحتاج إلى مزيد من المساعدة" بعد إحباط محاولة اغتيال للمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، الأحد، للمرة الثانية بعد محاولة أخرى جرت في يوليو الماضي.

وفي حدث انتخابي أقيم الأربعاء، شكر ترامب المشرعين على التمويل الإضافي لجهاز الخدمة السرية.

وفي رسالة حديثة، أبلغ جهاز الخدمة السرية المشرعين، أن العجز في التمويل، لم يكن السبب وراء الثغرات في أمن ترامب، بعد إطلاق النار يوم 13 يوليو خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

لكن القائم بأعمال مدير الخدمة السرية رونالد رو جونيور، أوضح أيضاً أن "الوكالة لديها احتياجات فورية" وأنه يتحدث إلى الكونغرس.

ودعا البيت الأبيض المجلسين، إلى تمرير مشروع قانون مؤقت، مع تحذيره من أنه لم يوفر التمويل الكافي لمساعدة المجتمعات على التعافي من الكوارث الطبيعية، وفشل في تضمين تمويل كافٍ للرعاية الصحية المقدمة من خلال وزارة شؤون المحاربين القدامى.

وحذر جونسون من أنه عندما ينتهي التمديد المؤقت في ديسمبر، فلن يدعم مشروع قانون ضخم وشامل لتمويل الحكومة، لذلك قد تكون هناك حاجة إلى حل مؤقت آخر يسمح للرئيس الجديد والكونغرس بالقول الفصل في مستويات الإنفاق في السنة المالية 2025.

وقال جونسون: "ليس لدي أية نية للعودة إلى هذا التقليد الرهيب".

مقالات مشابهة

  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الرياضة يتفقد تطوير نادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المطل على دير سانت كاترين
  • يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب
  • خدمات مرورية تزامنًا مع استكمال مشروع المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق "محطة الروضة"
  • رئيس الفريق الحركي: وكالات تنهب الأموال ولم يظهر لها أثر في فيضانات الجنوب الشرقي
  • محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الجارية لاستكمال تنفيذ نفق مشاة "المعلمين/ نزلة عبد اللاه"  
  • الكونغرس يقر قانوناً يمنع الإغلاق الحكومي لمدة 3 أشهر