زنقة 20:
2024-10-01@21:54:55 GMT

وزارة التربية الوطنية تنفي إلغاء عطلة فبراير

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

وزارة التربية الوطنية تنفي إلغاء عطلة فبراير

زنقة 20 ا الرباط

نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ما جاء في مذكرة وصفتها بالمفبركة، بشأن تأجيل عطلة نهاية الأسدس الأول.

وأكدت الوزارة أن ما تضمنته “المذكرة المفبركة” حول قرار إرجاء عطلة نهاية الأسدس الأول برسم الموسم الدراسي 2023/2024  إلى 11 فبراير القادم ، أمر غير صحيح.

وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مذكرة منسوبة للوزارة تتحدث عن “إرجاء العطلة  بجميع المؤسسات التعليمية ومركز التكوين المهني بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي ومدار البعثات الأجنبية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة

أفادت وزارة الاقتصاد والتجارة بتوقيع مذكرة اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية تحت إشراف رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي؛ لدعم التعاون الاقتصادي بمدينة نيويورك الأمريكية.

وتمثل غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا “AMCHAM”الشركات الأمريكية الرائدة”، ويهدف هذا التعاون إلى استكشاف سُبل دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في ليبيا، وفقاً للأطر القانونية لكل من ليبيا والولايات المتحدة، بالإضافة لتعزيز مشاركة الشركات الأمريكية في السوق الليبي.

وأعرب المنفي عن أهمية استكشاف الفرص للسوق الليبي كسوق واعد، مؤكداً أهمية تسهيل مشاركة الشركات الأمريكية الرائدة في ليبيا ومعالجة التحديات المحتملة، منوهاً عن انفتاحه لتعزيز آليات الدفع لدعم المعاملات التجارية بين البلدين.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة أبرمت اتفاقية إطارية للتجارة والاستثمار بين الحكومة الليبية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر 2013 م، المعتمدة من المجلس الرئاسي الليبي بقراره رقم 150 لسنة 2019 م، والتي تم بموجبها تأسيس المجلس الليبي الأمريكي للتجارة والاستثمار.

ويرأس الجانب الليبي “وزارة الاقتصاد والتجارة”، فيما يرأس الجانب الأمريكي “مكتب ممثلية التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية”، ويتولى المجلس متابعة وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، والتعريف بالفرص المتاحة لتوسيع النشاط التجاري والاستثماري.

كما يراقب المجلس نشاط القطاع الخاص والمعوقات التي تواجه الحركة التجارية بين البلدين والعمل على تذليلها، ويوفر المعلومات والبيانات المتعلقة بالأسواق المحلية في البلدين وإتاحتها أمام المستثمرين والشركات في إطار توسيع النشاط والتبادل التجاري في كلا البلدين.

المصدر: وزارة الاقتصاد والتجارة

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اعلان يوم الخميس 3 تشرين الاول عطلة رسمية في العراق
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • مدعوون للتعيين في التربية
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • نشوى مصطفى: أصبحت جدة منذ أسبوعين.. وإبنتي تنتظر مولودها الأول نهاية العام