باسم أولادي وبناتي واخواني واخواتي وأصهاري وأقربائي، وزملاء وزميلات وصديقات المرحومة الحبيبة، اتقدم بجزيل الثناء وعظيم الامتنان لكل من واسانا في هذا المصاب الجلل، بحضور التشييع بمقابر القصيص أو ليالي المأتم بدبي وأبو ظبي، أو بالنادي السوداني بأبو ظبي، أو بفندق راديسون بلو في ليلة العزاء التي نظمها مسؤولو وموظفو مجموعة شلهوب ورفاق الفقيدة العزيزة، جزاهم الله خير الجزاء، ولكل من جاءنا من أقاصي الأرض أو هاتف أو راسلنا بشتي الوسائل، سائلا المولي عز وجل ألا يريكم مكروها في عزيز لديكم، وأن يتقبل حبيبتنا زينب في جنات النعيم بين الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.



ونسألك اللهم بحق أسمائك وأنبيائك وأوليائك الصالحين أن تجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وألا تحرمنا أجرها وألا تفتنا بعدها، ونتضرع إليك أن تزيد في إحسانها وتتجاوز عن سيئاتها بقدرما كانت شخصية فذة وهميمة وانسانية ومتفائلة وناجحة ونشيطة ومبدعة في عملها، ومتفاعلة مع قضايا شعبها وهموم الكادحين، ووطنية وتقدمية ومثقفة ومفعمة بحب الخير للآخرين، لا تعرف الغل أو النرجسية، وكانت محبوبة للغاية لدي أهلها وبنات دفعتها بكافة المراحل وزميلاتها وصديقاتها الكثر.

لقد كانت الفقيدة سفيرة لشعبها ووطنها في محيطها العملي من حيث الأداء المتحمس والنزيه والمتميز الذي يحركه العلم والمعرفة والضمير الحي والأخلاق الرفيعة والطموح الذكي، ولقد كانت مفخرة لي ولوالدتها وسببا لسعادتنا في أواخر عمرينا، وهاهي تغيب عنا فجأة، ولكنا لا نملك إلا أن نتمسك بأهداب الصبر وإيمان العجائز. ( يا أيتها النفس المطمئنه ارجعي الي ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي. ) صدق الله العظيم وبه تستعين علي هذه الفاجعة المريعة.

fdil.abbas@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يترأس قداسا إلهيا بمناسبة عيد القديس ميخائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس قداسة البابا فرنسيس بعد ظهر السبت ٥ أكتوبر في بازيليك القديس بطرس قداسا للدرك الفاتيكاني لمناسبة عيد شفيعه رئيس الملائكة ميخائيل والذي يُحتفل به في ٢٩ سبتمبر. وفي عظته تحدث البابا عن الكفاح والذي أوكله الرب للملائكة في المقام الأول. 

وتابع أن الشيطان يحاول دائما أن يدمر الإنسان بنواياه التي يقدمها كأشياء جيدة، ولكن لدينا اليقين بأننا لسنا بمفردنا في هذا الكفاح لأن الله قد أوكل إلى الملائكة مهمة الدفاع عن الإنسان. جميعنا لدينا بجانبنا ملاك لا يتركنا أبدا ويساعدنا على ألا نضل الطريق، قال البابا فرنسيس ووجه حديثه إلى عناصر الدرك مضيفا أنهم هم أيضا، وعلى مثال القديس ميخائيل، كما الملائكة الذين يحرسون، هم في خدمة.

وتوقف الأب الأقدس عند كون هذا عملا ثمينا إلا أنه قبل كل شيء خدمة للكنيسة أريد أن أشكركم عليها، قال البابا. 

وأشار في هذا السياق إلى استقبال عناصر الدرك يوميا في الفاتيكان وخارجه أعدادا كبيرة من الأشخاص والحجاج، وأضاف أن عناصر الدرك الفاتيكاني هم غالبا أول من يلتقي هؤلاء الأشخاص أو ربما الوحيدون الذين يلتقون بهم، ولهذا، قال البابا، فإني أتضرع إلى الله سائلا أن يهبكم دائما نعمة أن تكونوا انعكاسا لحنانه.

هذا وأراد البابا فرنسيس التوجه إلى عائلات عناصر الدرك ليعرب لها عن الشكر على الصبر، مشيرا إلى أن عمل عناصر الدرك والإطفاء لا يمكن أن يتم بدون صبر وتفَهم عائلاتهم. وتابع الأب الأقدس معتذرا للعائلات على كل تلك الساعات التي تغَيب فيها أزواجكم وآباؤكم وأبناؤكم وأخوتكم عن البيت للقيام بخدمتهم، قال البابا. 

وتابع أنه يدرك أن هذا ليس بالأمر السهل، ثم أوكل عائلات عناصر الدرك إلى حماية مريم العذراء وإلى القديس ميخائيل كبير الملائكة كي لا يفرق الإنسان ما جمعه الله.

 وذكَّر قداسته بقراءة اليوم مشيرا إلى أن الإنجيل يدعونا إلى الوحدة لا إلى الانقسام، ودعا البابا هنا الجميع إلى أن يتذكروا دائما أن الوحدة هي أسمى من النزاع.

ثم ختم البابا فرنسيس عظته مجددا شكره لعناصر الدرك على خدمتهم كما وتضرع كي يهبهم الله الحكمة والصبر.


 

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد في ذكرى وفاة الشيخ راشد: كانت حياته عملاً دائماً
  • محمد بن راشد: رحم الله الشيخ راشد.. كانت حياته عملاً دائماً وجلساته حكماً وبناءً
  • محمد بن راشد: رحم الله الشيخ راشد.. كانت حياته عملاً دائماً وجلساته حكم وبناء
  • 10 أيام يستحب صيامها في شهر ربيع الآخر.. تعرف عليها
  • البابا فرنسيس يترأس قداسا إلهيا بمناسبة عيد القديس ميخائيل
  • إسرائيل اعترضت مسار طائرة فوق دولة عربيّة.. ماذا كانت تحمل لـحزب الله؟
  • «أدام الله عزك يا مصر».. رسائل تهنئة بمناسبة ذكرى انتصار 6 أكتوبر
  • زينب سديرة.. «طريقة للبقاء، طريقة للحياة» بالمجمع الثقافي
  • صلاة الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟.. تغفر ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
  • أية سماحة تكشف حقيقة حملها بعد زيادة وزنها