إعداد: فرانس24 تابِع | رفيق سحالي | سيسيل كيندريا | فيتوريو موروني 1 دقائق

في هذه الحلقة من برنامج "مراسلون في العمق" نعرض لكم فيلما وثائقيا استثنائيا، يشكل شهادة موثقة لتاريخ عائلة، ورحلة مؤلمة لامرأة في بحثها عن حقيقة أصول عائلتها. فعندما بلغت سارة الثلاثين من العمر قررت أن تكسر الصمت الذي فرضه والدها بشأن ماضي العائلة والذي كان ابن "حركى".

"الحركى" هكذا هو الاسم الذي أُطلق على الفرنسيين من أصول جزائرية والذين قاتلوا إلى جانب الجيش الفرنسي ضد الاستقلال قبل عام 1962. لكن بعد استقلال الجزائر عن فرنسا، فر "الحركى" الذين لم يتعرضوا للقتل إلى فرنسا. لكن المصير الذي كان ينتظرهم في "مخيمات" و"تجمعات مغلقة" شكل فضيحة كبيرة إلى درجة أن فرنسا فضلت التزام الصمت لفترة طويلة. هذا الوثائقي الذي حاز على جوائز عديدة يعرض لأول مرة عبر شاشة التلفزيون.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الحركى استعمار فرنسا الجزائر إيمانويل ماكرون حرب تاريخ مواضيع متعلقة 24 ساعة في فرنسا فرنسا تكرّم الحركى حوار الوزيرة الفرنسية لشؤون الذاكرة وقدماء المحاربين: قضية الحركى موضوع فرنسي قبل أي شيء... ريبورتاج الحركى يطالبون فرنسا بتعويضات مادية بسبب معاناتهم!! آخر الحلقات 05/01/2024 "لنطو الصفحة".. رحلة سارة في البحث عن تاريخ عائلتها من "الحركى" 05/01/2024 الفاتيكان.. صراع في أروقة الكنيسة 22/12/2023 بنما: شعب الغونا في مواجهة التغير المناخي 15/12/2023 الضفة الغربية.. جحيم الاستيطان 15/12/2023 أستراليا: الأبورجين.. أسياد النار ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل حماس غزة حزب الله دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الحركى استعمار فرنسا الجزائر إيمانويل ماكرون حرب تاريخ إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل حماس غزة حزب الله الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”

أطلقت طيران الطاسيلي  عرض “الجزائر”، تخفيضات استثنائية تصل إلى 62٪ لمدة 62 يومًا على جميع الوجهات الدولية. لعرض سارٍ المفعول خلال الفترة الممتدة من  5 جويلية إلى 7 سبتمبر 2024.

وتقضي الاستفادة من التخفيضات باحتساب سعر التذكرة على جميع الوجهات الدولية. انطلاقا من  سعر 13,600 دينار جزائري فقط لرحلة ذهاب من الجزائر إلى فرنسا و94 يورو من فرنسا إلى الجزائر.  على أن يكون سعر تذكرة  الدرجة الأولى انطلاقا من  49,000   دينار جزائري فقط. لرحلة ذهاب من الجزائر إلى فرنسا و438 يورو (EUR) من فرنسا إلى الجزائر.

للتذكير طيران الطاسيلي شركة فرعية لمجمع سوناطراك بصفة 100%. متخصصة في نقل محترفي القطاع النفطي وشبه النفطي، والنقل المنتظم الداخلي والدولي، منذ مارس 2013.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة المستقبل.. أكبر تغيير وزاري في تاريخ مصر
  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار
  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”
  • نوستالجيا .. رحلة إلى الزمن الجميل في "ليلة وردة"
  • دعوة للترشح في جائزة موريس أودين للرياضيات 2024
  • رحلة جديدة للموهوبين السعوديين إلى العالمية
  • تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال قبل الموقعة المرتقبة في ربع نهائي يورو 2024
  • شاهد الآن يوتيوب Belgium vs France.. مشاهدة منتخب بلجيكا × فرنسا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • أبعاد.. موقع الجزيرة نت يطلق صفحة جديدة للصحافة المعرفية
  • ما الذي ستحمله الانتخابات التشريعية بفرنسا للجزائر؟