أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أندريه كوفاليف أن القوات الروسية شنت نحو 125 هجوما صاروخيا وأكثر من 400 غارة جوية استهدفت أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

أوكرانيا: تسجيل 56 اشتباكًا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية وزيرة التخطيط تتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

وقال كوفاليف : "في المجمل وقع أكثر من 370 اشتباكا قتاليا ، وفي الأسبوع الماضي شنت روسيا حوالي 125 ضربة صاروخية وأكثر من 400 غارة جوية بالإضافة إلى 320 هجوما باستخدام قاذفات صواريخ متعددة على مواقع قواتنا والبنية التحتية المدنية".

وأضاف :"أن روسيا تواصل عملياتها الهجومية في قطاع كوبيانسك، حيث صدت القوات الأوكرانية الأسبوع الماضي أكثر من 30 هجوما"..بحسب وكالة أنباء أوكرينفورم الأوكرانية.

وأشار إلى أنه في اتجاه ليمان ، صد الجنود الأوكرانيون ثلاث هجمات روسية شرق تيرني بمنطقة دونيتسك، وفي منطقة باخموت شنت روسيا الأسبوع الماضي هجمات في مقاطعة أوريكهوف في منطقة دونيتسك.

وأوضح كوفاليف أنه في اتجاه خيرسون، يركز الروس جهودهم الرئيسية على الدفاع، وتطوير حقول الألغام وطرق الدعم اللوجستي فضلا عن شن غارات جوية وقصف مدفعي على مواقع القوات الأوكرانية والمستوطنات عبر منطقتي خيرسون وميكوليف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • باحث في الشأن الإيراني لـ «الأسبوع»: من المستبعد أن تشن إيران هجوما أكبر على إسرائيل
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود