كشف مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف عن تفعيل 15 ركنًا ضمانيًا بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية والأهلية والنوادي الرياضية خلال عام 2023م، استفاد منها أكثر من 1200 مواطن ومواطنة.

وأوضحت رئيسة قسم إدارة الحالة بمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف بشرى السكويت، أن هذه الأركان هدفت إلى تذليل صعوبات التنقل وعناء الحضور لمقر المكتب من فئات كبار السن وذوي الإعاقة بشكل خاص، والرد على استفسارات المواطنين وتدريبهم على كيفية التسجيل بالمنصة.

أخبار متعلقة أطباء الدمام يحققون إنجازًا نادرًا باستئصال ورم عصبي لطفلتيناعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لـ"تعليم الشرقية"

وأضافت أن هذه الأركان تم جدولتها لخدمة مراجعيها خلال الفترة المسائية مرة إلى مرتين كل أسبوع ولفترة زمنية محددة ممتدة بين شهرين إلى ستة أشهر خلال العام ووفقًا لاتفاق كل جهة مع المكتب.

مستفيد يتلقى الخدمة بأحد الأركان الضمانية أحد الأركان الضمانية أحد الأركان الضمانية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

الخدمات المقدمة بالأركان الضمانية

وأشارت إلى أن هذه الأركان تنوعت في خدماتها، حيث تضمنت تدريب المواطنين على كيفية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وتقديم الاعتراضات والشكاوى المالية، وإضافة التابعين أو حذفهم وفقاً للنظام، والتأكد من مراجعة طلبهم في المنصة وصحة ما قاموا به من إجراء في التقديم، والاستفسار بشكل عام عن مختلف الخدمات الجديدة المقدمة في الضمان.

ولفتت إلى تفعيل 15 ركنًا بالمحافظة، منها 10 أركان في الجمعيات الخيرية، وثلاثة أركان في جمعيات التنمية الأهلية، وركن واحد في إحدى الجمعيات التخصصية، وركن واحد في احدى النوادي الرياضية، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من تلك الأركان بلغ 1262 مواطنًا ومواطنة، تقدم منهم 322 بطلب التدريب على كيفية التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وأوضحت "السكويت"، 91 من المواطنين تقدموا بطلب التدريب على كيفية تقديم الاعتراضات والشكاوى المالية، و103 منهم تقدم بطلب التدريب على كيفية اضافة التابعين أو حذفهم وفقاً للنظام.

وتقدم 600 منهم بطلب التأكد من مراجعة طلبهم في المنصة وصحة ماقاموا به من إجراء في التقديم، وراجع الاركان 146 بغرض الاستفسار بشكل عام عن مختلف الخدمات الجديدة المقدمة في الضمان ووصلت إلى أكثر من 150 استفساراً.

إشادة بعمل الباحثين

من جانبه، أشاد مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف حسين أبو السعود بالدور الذي قام به 42 من الباحثين والباحثات الاجتماعيون من منسوبي المكتب على تفعيل هذه الأركان والعمل بروح الفريق الواحد.

وأثنى أبو السعود على تعاون الجهات الخيرية والأهلية مع المكتب في تفعيل هذه الأركان، متأملا في استمرار هذا التعاون معهم ومع كافة الجهات الخيرية والتنموية والأهلية بالمحافظة.

وأوضح أبو السعود أن هناك خطة لتوسيع هذه المبادرة في جمعيات خيرية واهلية أخرى خلال عام 2024م، منها جمعية التنمية الاهلية بالبحاري، وجمعية التنمية الاهلية بالتوبي، وجمعية مضر الخيرية بالقديح، وجمعية القطيف الخيرية وفروعها في قرى المحافظة، وجمعيات أخرى، مع دراسة الاحتياج لاعادة فتح اركان حققت الهدف في فترة سابقة وتم اغلاقها بناء على ذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القطيف جمعيات القطيف القطيف السعودية المملكة العربية السعودية المنطقة الشرقية السعودية هذه الأرکان على کیفیة

إقرأ أيضاً:

وثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدين

تغطي وثيقة الضمان الصحي الإلزامية مجموعة من الأجهزة الطبية الضرورية بناءً على الأدلة والبراهين الإكلينيكية المعتمدة، وذلك في إطار تقديم رعاية صحية مبنية على القيمة، هذه التغطية تهدف إلى تمكين المستفيدين من إدارة حالاتهم الصحية بفعالية وبأعلى معايير الجودة.

تشمل التغطية أجهزة قياس السكر، التي تعتبر أساسية لمراقبة حالة مرضى السكري، ومضخة الإنسولين التي تساعد على تنظيم مستويات الإنسولين بشكل دقيق لتحسين جودة حياة المرضى. بالإضافة إلى ذلك، يتم تغطية جهاز قياس ضغط الدم، الذي يسهم في مراقبة الحالة الصحية لمرضى ارتفاع ضغط الدم وضمان استقرار حالتهم.

أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة لبلاده”البيئة“ تؤكد أهمية التوسع في الزراعة العضوية بدون تربة لمواجهة التحديات

توفر وثيقة الضمان الصحي هذه الأجهزة الطبية الضرورية، مما يعكس التزامها بتقديم خدمات رعاية صحية متكاملة تسهم في تعزيز صحة المستفيدين وتخفيف الأعباء الصحية والمالية عليهم.

مقالات مشابهة

  • توقيف “نقاشة” بساحة جامع الفنا طلبت من أجنبية 1200 درهم
  • الضمان الاجتماعي.. طريقة احتساب إجمالي الدخل
  • وفقًا لقانون الضمان الاجتماعي.. ننشر شروط الحصول على الدعم النقدي
  • القطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة»
  • ماذا يعني نظام الضمان الاجتماعي المطور وما أهميته؟
  • وثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدين
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"
  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • متخصصون يتعرفون على طرق التعامل مع مجرى الهواء بـ ”مركزي“ القطيف
  • الأحساء.. 3931 مستفيدًا من خدمات «العملاء» بوكالة التحول الرقمي