أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، أن مصدر مصري مسؤول نفى ما زعمته تقارير إعلامية عن وجود تعاون مصري إسرائيلي فيما يخص محور صلاح الدين - فيلادلفيا، مؤكدا أن مثل هذه الأنباء عارية عن الصحة.

"التعليم" تكشف اجراءات تقدم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة محور فيلادلفيا

وفي ذات السياق كشف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، عدد من المعلومات عن محور فيلادلفيا، مشيرا إلى أن قطاع غزة حدوده مع مصر تصل إلى 14 كم، ومحور فيلاديفيا كان يحتله الجيش الإسرائيلي مثلما يحتل قطاع غزة.

وأشار راغب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن محور فيلادلفيا لا يقع في الأراضي المصرية، وبه تواجد للقوات المصرية بالتنسيق، معلقا: "محور فيلادلفيا أرض غازية، ومحدش يتخيل أن مصر هى الطرف الأضعف في المعادلة مصر هى الطرف الأقوى".

وأضاف العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أن محور فيلادلفيا يقع على أراضي فلسطينية، فهو يقع على أراضي لم تحرر بعض.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية مصدر مصري محور صلاح الدين فيلادلفيا محور فيلادلفيا محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: تلقينا ردا من حماس دون المطالبة بالالتزام بوقف الحرب في المرحلة الأولى

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مسؤول إسرائيلي، أنهم تلقوا ردا من حماس دون المطالبة بالالتزام بوقف الحرب في المرحلة الأولى.
 

عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الأربعاء نقلا عن مصادر أن تل أبيب تتوقع ردا من حركة حماس على مقترح الوساطة الجديد بشأن وقف إطلاق النار في غزة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" أن "التوتر بلغ أعلى مستوياته في تل أبيب في ظل الانتظار الملح لرد من حماس بسبب ضغوط من الوسطاء".

وأضافت: "في ظل الانتظار القلق في إسرائيل لرد حماس بعد ضغوط من الوسطاء، جرت محادثة اليوم بين مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس الموساد ديفيد برنيع، ووزير الدفاع يوآف غالانت يستفسر فيها حول تفاصيل الخطوط العريضة لصفقة الرهائن".

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أنه "بعد الضغوط للتوصل إلى اتفاق، التقدير في إسرائيل هو أنه من المتوقع أن يصل الرد من حماس في المستقبل القريب، كما أن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة".

كما ذكرت أن "حماس تواصل إصرارها على بند مبدئي في المخطط يمنع من العودة إلى القتال بعد المرحلة الأولى من المخطط، وهناك ثغرات أخرى لم يتم إغلاقها بعد، لكن إسرائيل ستواصل المفاوضات مع مواصلة الضغط العسكري والسياسي من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مسؤول بحماس يتوقع ردا إسرائيليا بشأن وقف إطلاق النار
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان
  • الأمين العام لـ «تقدم»: متفائلون بمؤتمر القاهرة و مصر قادرة بشأن الضغط على الطرف المُتعنت لوقف الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدة العديسة جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 45 شهيدا و125 جريحا في قصف مدفعي إسرائيلي بغزة
  • مسؤول إسرائيلي: تلقينا ردا من حماس دون المطالبة بالالتزام بوقف الحرب في المرحلة الأولى
  • «القاهرة الإخبارية»: شهيد و3 مصابين في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي غزة
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات