اطمأن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على استعدادات مديرية التربية والتعليم، لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024م والمُقرر انطلاقها غدِ الثلاثاء، الموافق 9 يناير 2024، للصفوف الرابع والخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، وذلك وفقا للجداول الامتحانية التي تم الإعلان عنها مسبقا.

ووجه المحافظ، باستمرار التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوفير سُبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء، ودون حدوث أي تجاوزات مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، لسرعة التعامل مع أية حالات طارئة.

وشدد المحافظ على التأكد من توفير البيئة الملائمة لتأدية الامتحان، ومراعاة التباعد بين الطلاب حيث انتهت جميع الإدارات التعليمية من تطهير اللجان الامتحانية وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروسات والأوبئة بالمدارس، حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات و التنبيه على ضرورة الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان والتى تشمل عدم السماح للطلاب والملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة اصطحاب المحمول داخل لجان الامتحان.

كما اكد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز برصد أية مخالفات أو اشغالات الباعة الجائلين أو مخلفات بمحيط المدارس ورفعها فوراً بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، وكذلك التنبيه على إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية.

ومن جانبه أكد أشرف سلومه مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن جميع الإدارات التعليمية مستعدة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول حيث تم الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة إلى جانب التأكيد علي مدير الإدارات التعليمية بضرورة الالتزام بكافة اللوائح والقرارات المنظمة للامتحانات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة اللواء أحمد راشد امتحانات الجيزة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية الجديد في أول يوم عمل له: لن اكتفي بالتقارير والشارع مكاني

قال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية الجديد، إن باب مكتبه مفتوح لجميع أبناء المحافظة دون تميز، مشيرا إلى أنه لن يكتفي بالتقارير فقط ولكن الشارع والجولات المفاجئة على كافة القطاعات هي الطريق الصحيح لحل مشاكل المواطنين، وسيتم مجازة المسئول المقصر فورا ومكافأة النشيط لأن المرحلة المقبلة لا تحتاج إلا للجهد والتكاتف. 

متابعة سير العمل بشكل دوري 

في بيان صحفي، أضاف عطية، أنه سيتابع سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

جولة المحافظ الأولى لإدارات الديوان العام 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الأولى لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين 

وجه المحافظ بضرورة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات، مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل بالديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بعد تفقده إدارات الديوان العام.. أول قرارات محافظ الجيزة الجديد
  • محافظ الجيزة يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل .. صور
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ القليوبية الجديد في أول يوم عمل له: لن اكتفي بالتقارير والشارع مكاني
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل والتعرف على الإدارات
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية