زنقة 20:
2024-10-03@10:54:06 GMT

مطالب برلمانية بوقف اقتطاعات بنموسى

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

مطالب برلمانية بوقف اقتطاعات بنموسى

زنقة 20 ا الرباط

طالبت النائبة البرلمانية فاطمة الزهراء التامني عن حزب فدرالية اليسار الديمقراطي، بوقف الاحتقان في قطاع التعليم، وإيقاف مسطرة التوقيف والاقتطاعات للشغيلة التعليمية والتي تُنذر بالمزيد من الاحتقان.

وقالت التامني في سؤال كتابي وجهته إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن ” قرار توقيف عدد من الأساتذة والأطر التعليمية المضربين عن العمل، أثار سخطا واستنكارا كبيرين لدى الجسم التعليمي بشكل خاص والمغاربة عموما، لاسيما أن القرار الصادر يتنافى والوثيقة الدستورية التي تنص على الحق في الإضراب”.

وأضافت  التامني، أن ” العديد من الفعاليات، طالبت بتوقيف مسطرة التوقيف وإرجاع الاقتطاعات، لكن هذه النداءات قوبلت بتجاهل واللامبالاة لاسيما أن هذه التدابير ، المتسمة بالمقاربة الزجرية والقمعية، لم تعد مقبولة اليوم، وتُنذر بالمزيد من التصعيد”.

وأوضحت أنه “إذا كان المغاربة يطالبون جميعا بإنقاذ التلاميذ والزمن المدرسي المهدور ، فحماية الشغيلة التعليمية كذلك تعد مطلبا اساسيا، والمقاربة الزجرية لن تعالج المشاكل المطروحة، ولن تعيد المياه لمجاريها، بل هو فقط ابتزاز للأساتذة والشغيلة التعليمية”.

وساءلت البرلمانية الوزير عن التدابير التي ستعمل عليها الوزارة من أجل وقف الإحتقان وإيقاف مسطرة التوقيف والإقتطاعات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم، المهندس عمر الجندي، نقيب الفلاحين بجنوب سيناء، وذلك في إطار اللقاءات المتعددة والمستمرة للتعرف على مطالب وأهالي المحافظة واستطلاع التحديات التي تواجههم ومقترحات حلولها.

وفي بداية اللقاء استهل نقيب الفلاحين اللقاء بتهنئة المحافظ علي توليه المسؤولية بجنوب سيناء، وهنأه بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وخلال اللقاء استمع محافظ جنوب سيناء، لعدد من المطالب الخاصة بالمزارعين بالمحافظة عامة ومنطقة مصيعد بطور سيناء خاصة، و منها الملفات المتعلقة بالاعتداد بالملكية، ومطالب بتوقيع العقود من قبل المحافظة للمواطنين الذين تم الاعتداد بملكيتهم، وعدد من الملفات الأخرى المتعلقة بهيئة التنمية الزراعية.

وفي ختام اللقاء أكد محافظ جنوب سيناء أن جميع هذه المطالب سيتم دراستها من قبل المختصين وبناءً على تلك الدراسة سيتم اتخاذ القرارات المناسبة لصالح المواطن بما لا يخل بالقوانين ويتواكب مع سياسة الدولة في التسهيل علي المواطنين وأداء الخدمات المقدمة بسهولة وجودة عالية.

ونوه المحافظ على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهالي سيناء وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية سيناء التي تعد من أهم مقوماتها التنمية الزراعية.

مقالات مشابهة

  • شبكة صيحة تطالب بالإفراج عن الناشطة زحل حسن وإيقاف استهداف النساء
  • مؤسسة مياه الشمال طالبت المتخلفين بدفع البدلات والرسوم
  • برلماني حوثي يطالب بالإفراج عن معتقلي 26 سبتمبر ويشجب مطالب ”غير منطقية”
  • القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد الاسرائيليين بالمزيد
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • غوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • جوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • ليفربول يرفض مطالب فرانكفورت بشأن مرموش
  • طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني