زيت الحشيش من الزيوت الهامة للشعر التي تساعدك في الحصول على شعر ناعم وصحي، لذا نقدم لك أهم فوائده للشعر كعلاج طبيعي خالي من المواد الكيميائية الضارة للشعر وغني بالأوميجا 3 والعناصر الهامة التي تحتاجها لشعر صحي.

 

زيت الحشيشفوائد زيت الحشيش للشعر

علاج القشرة

القشرة من الأشياء لمزعجة التي يصاب بها العديد من الناس، مما يجعلهم بحاجة إلى الحكة المستمرة، فتتناثر القشرة على الملابس، فتشعرك بالحرج، لذا يعد زيت الحشيش من الزيوت الطبيعية التي لها دور كبير في علاج القشرة، وتخفيف حدة الحكة والجفاف التي قد ترافقها، وذلك لمقاومته بعض أنواع البكتيريا التي قد تسبب الالتهابات، كما يعالج الإكزيما والصدفية.

 

إعادة إنبات الشعر

يبحث الجميع عن مكون طبيعي يعزز نمو الشعر وتقوية البصيلة، ومن أبرز الزيوت التي تتميز بالأحماض الدهنية التي تحفز نمو الشعر، وتقوية تدفق الدماء للفروة وللبصيلات هو زيت الحشيش.

 

ترطيب الشعر وإعطائه اللمعان المطلوب

يحتوي زيت الحشيش على العديد من العناصر الهامة للحصول على شعر طويل والترطيب واللمعان المطلوب، وذلك لإحتوائه على : فيتامين هـ وهو مضاد للأكسدة، الزنك والحديد، الكاروتين، الكلوروفيل، الكالسيوم، المغنيسيوم، الكبريت، البوتاسيوم، الفسفور.

 

زيت الحشيش للشعر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت الحشيش زیت الحشیش

إقرأ أيضاً:

علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر

يؤدي فيتامين B12 دورا أساسيا في تكوين خلايا الدم الحمراء، وأيضا الخلايا والوظائف العصبية وإنتاج الحمض النووي، لذلك عند حدوث نقص به، فإن يصاب الإنسان بمخاطر عديدة في الجسم، وهناك علامات تدل على نقصه.

علامات نقص فيتامين B12

ومن العلامات التي تدل على نقصه شحوب لون الجلد وأيضا الشعور بالإمساك أو إسهال وكذلك فقدان الشهية، بالإضافة إلى زيادة غازات البطن، وفقا لما ذكره الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

 الشعور بضيق النفس والدوخة وتسارع معدل ضربات القلب من ضمنت العلامات التي تدل على نقص فيتامين B12، وأيضا الإصابة يتضخم الكبدُ والطحال في بعض الأحيان، والشعور بالتنميل أو الوخز، وأيضا الشعور بالاهتزاز والضعف العضلي وصعوبة المشي.

وكذلك يشعر بعض الأشخاص عند الاستيقاظ من النوم بالإرهاق غير العادي، ربما يعتبرون أن ذلك قد يكون بسبب عدم النوم لساعات كافية، وقد يجهلون أن ذلك يدل على نقص فيتامين  B12، كما أن تساقط الشعر من العلامات التي تدل على نقصه بالإضافة إلى الإصابة بتقرحات الفم والتهاب وتورم الأسنان ولذلك يجب على الأشخاص توخى الحذر وفقا لما ذكره موقع العربية. 

وتختلف علامات نقص فيتامين  B12 عند الأطفال عن الكبار، حيث توجد العديد من العلامات التي تظهر على الأطفال وتدل على الإصابة بنقص الفيتامين والتي جاءت منها تأخر النمو وأيضا  صعوبات الحركة والإصابة بالأنيميا.

مصادر طبيعية تعزز من فيتامين  B12

وهناك العديد من المصادر الغذائية التي تعزز فيتامين  B12 ومنها اللحوم، والكبد والكلاوي التي تعد من أفضل مصادر فيتامين  B12، بالإضافة إلى المأكولات البحرية وأسماك السردين والسلمون والتونة، ومنتجات الألبان، والبيض وكذلك الخضروات مثل السبانخ والقرع والبطاطس والبنجر وعش الغراب تحتوي على كميات جيدة منه.

 

مقالات مشابهة

  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة
  • لماذا يعتبر الأشخاص ذوو الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟
  • لماذا يعتبر الأشخاص ذوي الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟
  • زيت النعناع للشعر.. السر الطبيعي لصحة وجمال شعرك
  • من سقط الزند إلى اللزوميات.. أبو العلاء المعري فيلسوف الشعر العربي
  • 7 مشاكل صحية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم
  • بعد إلغاء حفلها في عيد الأضحى.. مشاكل شيرين عبد الوهاب الشخصية تعود إلى الواجهة
  • الزيوت النباتية تؤدي إلى الخرف الشيخوخة.. دراسة توضح