قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج والعضو المنتدب، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، لمواجهة نقص المياه السطحية بنهر النيل خلال فترة السدة الشتوية، والتي تبدأ من يوم 9 من شهر يناير الجاري، حتى يوم 7 من شهر فبراير 2024، من خلال مراجعة صيانة وتشغيل جميع المحطات الارتوازية لتلبية احتياجات المواطنين خلال تلك الفترة .


 

 وأضاف رئيس مجلس الإدارة ان محطات المياه الارتوازية تعمل كبديل للمحطات المتأثرة بنقص المياه بنهر النيل والترع وانه تم تنفيذ سيناريوهات لغلق المحطات المتاثرة وتشغيل المحطات البديلة كما انه تم اجراء الدراسات الهيدروليكية للقرى المتاثرة بالسدة الشتوية.


 

وقال المهندس رمضان شعبان رئيس قطاع التشغيل والصيانة أنه سوف تتاثر بعض المراكز والقرى بمحافظة سوهاج نظرا لانخفاض منسوب المياه بالترع ففى مركز سوهاج تتاثر قرى ادفا واولاد نصير ونجع النجار وبلصفورة والصلعا وونينة الشرقية والغربية والمحامدة القبلية والكوامل وتكون المياه ضعيفة بالأدوار العليا وفى مركز اخميم يتاثر حي الكوثر وقرى السلامونى والصوامعة شرق ونجوع الصوامعة ومدينة اخميم حيث تضعف المياه بالأدوار العليا نهارا كما تصل المياه للأدوار الارضية نهارا بقرى الظهير الصحراوي والأحايوة  شرق والعيساوية شرق والكولا ومصنع البوتجاز ونجع مزيد وتتاثر المنطقة الصناعية بالأحايوة وعلى المصانع تخزين المياه مع ارسال سيارات مياه نقية للمصانع الملتزمة بسداد فواتير المياه.

وأضاف رئيس قطاع التشغيل أنه في مركز المنشاة تتاثر قريتى جزيرة طوخ واولاد حمزة حيث تضعف المياه بالأدوار العليا نهارا وفي مركز جرجا تتاثر منطقة جنوب المدينة وقرى الابعادية ومزاتا والشيخ جبر وكوم الصعايدة ونجع الطينة ونجع عبد النبي بالادوار العليا فقط وتتواجد بالدور الارضي نهارا ويتحسن الوضع ليلا وفى مركز دار السلام تتاثر نجوع مازن شرق في الادوار العليا فقط نهارا وتتواجد ليلا. 


 

وقال حسن محمود مدير إدارة الخط الساخن 125 أنه فى حالة وجود شكوى يتم التواصل مع الخط الساخن والذى يعمل على مدار 24 ساعة وذلك على الرقم 125 من اى تليفون أرضي او محمول والرقم 01207125125 من خلال خدمة الواتس آب او من خلال تطبيق الهاتف المحمول (HCWW 125) أو ارسال الشكوى على موقع الشــركة الإلكترونى www.scww.com.eg او من خلال صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك. 


 

ومن الجدير بالذكر أن مراكز طما وطهطا والمراغة وجهينة وساقلتة والبلينا لن تتأثر بالسدة الشتوية لاعتمادها على محطات مياه سطحية كبيرة وان جميع محطات المياه السطحية التي تقع على النيل مستمرة في العمل بكامل طاقتها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج مياه الشرب والصرف الصحى السدة الشتوية نقص المياه من خلال

إقرأ أيضاً:

"ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية

تشهد الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" التي تقام من 1 إلى 3 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، مشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في أحدث تقنياتها وحلولها المبتكرة لدعم أمن واستدامة المياه.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي سنوياً معرض “ويتيكس” بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، مؤسس ورئيس "ويتيكس": "يسهم المعرض بفاعلية في مواجهة أزمة المياه العالمية والمخاطر المتعلقة بالمياه، والتي تعتبر إحدى أهم التبعات الناجمة عن التغير المناخي".
وأضاف أن التغير المناخي يؤثر على مياه العالم بطرق معقدة، ابتداء من الظواهر الجوية المتطرفة، مثل أنماط هطول الأمطار غير المتوقعة، إلى انكماش الصفائح الجليدية، وارتفاع مستوى سطح البحر، والفيضانات، والجفاف وغيرها.
من جانبه قال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى الدولة، مدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية بدبي إنه يمكن للزوار خلال المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، لقاء الشركات المصنّعة، ومزودي الخدمات الإيطاليين، الذين يقدمون حلولاً متقدمة في مجالات الصحة البيئية والسلامة الغذائية، والمعالجة المتكاملة للنفايات، ومحطات إعادة التأهيل البيئي، ومعالجة المياه، ومعدات نزح المياه، والمعالجة الكيميائية للمياه، ومحطات تحلية المياه، والوقود البديل، والمضخات المزودة بالعدادات، والفحوص المخبرية، وأنظمة الطاقة المتجددة، ومحطات الاستخدام المدني والزراعة.
وقالت إديث مايو، مستشارة اقتصادية في وكالة والونيا للتصدير والاستثمار (AWEX) إنه سيتم استضافة 6 شركات من منطقة والونيا تحت مظلة الجناح البلجيكي، مع نطاق واسع من المجالات، مثل معالجة المياه، والمعالجات، وتقنية المعلومات، والهيدروجين الأخضر، مؤكدة أن الخبرات يمكن أن تسهم في الجهود المبذولة لمكافحة التغير المناخي وتأثيراته.
على صعيد متصل يحتضن جناح جمهورية ألمانيا الاتحادية المشارك في "ويتيكس" نحو 20 شركة في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة ومعالجة المياه.

مقالات مشابهة

  • المياه تستكمل صيانة محطات رصد الامطار
  • الزراعة تتخذ سلسلة إجراءات لترشيد استخدام المياه خلال الخطة الشتوية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب بالفيوم
  • "ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية
  • مصرع شاب غرقا في مياه نهر النيل بدار السلام بسوهاج
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين