أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس آسيا 2023 في الفترة بين 12 يناير الجاري و10 فبراير 2024، والتي ستقام في قطر، فيما أوضحت المديرية العامة للجوازات شروط السفر لقطر بالهوية الوطنية لمشاهدة كأس آسيا.

السفر لقطر بالهوية الوطنية

وعن شروط السفر لقطر بالهوية الوطنية، أوضحت الجوازات أنه يمكن للمواطن السفر بالهوية الوطنية إلى قطر، مع مراعاة ألا تقل صلاحيتها عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون لدول الخليج.

مرحبًا بك، يمكنك السفر بالهوية الوطنية مع مراعاة ألا تقل صلاحيتها عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون لدول الخليج. سعدنا بتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) January 8, 2024

وأوضحت الجوازات أنه يجب ألا تقل صلاحية الهوية الوطنية عن 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أن الهوية الوطنية تمكن المواطنين من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي فقط، وأن سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة فقط ولا تمكن حاملها من السفر إلى خارج المملكة.

فيما شددت الجوازات على بعض التنبيهات قبل السفر، حيث أوضحت أن بيانات الجواز يجب أن تكون مقروءة وصورتك واضحة، مع إصدار تصاريح السفر اللازمة، وأن تكون صلاحية الجواز (أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية أو 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى).، ومراعاة اشتراطات الدولة المراد السفر إليها، وأن يكون جواز السفر خاليا من التلف.

كأس آسيا 2023

وتنطلق في قطر يوم الجمعة المقبل 12 يناير الجاري، بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، والتي يشارك فيها 24 منتخباً بواقع 51 مباراة، وتقام المباريات في في تسعة استادات، وتستمر حتى و10 شباط/فبراير 2024.

وكانت قطر قد استضافت المونديال الأول في الشرق الأوسط نهاية عام 2022، فيما تحتضن كأس آسيا للمرة الثالثة هذا العام بعد استضافتها بطولتي 1988 و2011، وتوجت بلقب كأس آسيا في نسخة 2019 التي أقيمت في الإمارات، ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية كأس آسيا 2027.

وستقام مباراة افتتاح بطولة كأس آسيا 2023 بين قطر حاملة اللقب ولبنان في استاد لوسيل، وهو الاستاد الذي من المقرر أن يستضيف أيضاً مباراة النهائي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المديرية العامة للجوازات الجوازات الجوازات كأس آسيا الجوازات المديرية العامة للجوازات كأس آسيا 2023 أشهر عند السفر کأس آسیا 2023

إقرأ أيضاً:

الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، « إن مختلف مؤشرات المكتب الوطني للصرف الأخيرة، جد إيجابية، وفي تطور مستمر شهرا بعد شهر »، مؤكدا على أن « ثمار الإصلاحات التي قامت بها الحكومة بدأت تظهر ».

وأضاف بايتاس في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، « الاستثمارات الأجنبية المباشرة عادت للارتفاع ووصلت إلى مستويات قياسية خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة »،

وقال أيضا، « إلى نهاية يونيو 2024 بلغت الاستثمارات الأجنبية 16.1 مليار درهم بزيادة قدرها حوالي 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2023، لتصل بذلك إلى ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد الوطني ».

ويرى بايتاس أن ذلك « يفسر بالإصلاحات التي قامت بها الحكومة خاصة على مستوى ميثاق الاستثمار، وعلى مستوى مناخ الأعمال، وأيضا تلك المتعلق بتبسيط المساطر المتعلقة بالاستثمار »، مضيفا، « مشاريع الاستثمار ارتفع وقعها على خلق فرص الشغل منذ تفيعل الميثاق الجديد للاستثمار ».

وقال المسؤول الحكومي أيضا، « بمقارنة بسيطة مع المتوسط السنوي للحكومة السابقة، تم تسجيل مضاعفة حجم الاستثمار المعتمد في اللجنة الوطنية للاستثمار بمقدار 4.5 مرات، ومضاعفة عدد مناصب الشغل المتوقعة بمقدار 6.5 مرات ».

وشدد الوزير المنتدب على أنه « منذ الانطلاق الفعلي للميثاق في مارس 2023، تم عقد 5 لجان وطنية للاستثمارات والتي وافقت على 115 مشروعا استثماريا بمبلغ 173 مليار درهم وخلق 96 ألف منصب شغل، كما أن 82 من المشاريع قد بدأت فعليا على أرض الواقع ».

كلمات دلالية الاستثمارات الاجنبية الاقتصاد الوطني بايتاس

مقالات مشابهة

  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر
  • «منى» تطلب الطلاق بعد 3 أشهر من الزواج لسبب غريب.. السفر كلمة السر
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • دعوات للإصلاح.. رشاوى السماسرة تُسيطر على إجراءات الحصول على جوازات السفر
  • بعد حفل مارس الأسطوري.. تفاصيل الزفاف المرتقب لنجل أغنى رجل في آسيا