كشف الدكتور محمد باغة، أستاذ التمويل والاستثمار، عن تفاصيل مشروع بحثي جديد يهدف إلى زيادة الإنتاج وتطوير الاقتصاد المصري في الفترة الرئاسية الجديدة، وذلك في إطار استجابة الدولة المصرية للأزمات المتعددة التي تعرض لها الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، سواء كانت أزمات داخلية أو خارجية.

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «الدولة وضعت خارطة طريق لتنمية الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، انطلاقًا من الرغبة في تحقيق نهضة اقتصادية نستخدم فيها مقدراتنا لإنتاج محلي إجمالي، وذو معدلات نمو عالية».

وتابع: «نستهدف من 6 إلى 8% معدلات نمو، وأن يكون الاقتصاد قادرًا على مواجهة الأزمات، ووضع سياسات تجعل الاقتصاد منتجًا ومستداما، للارتقاء بحياة الملايين من المصريين، من خلال توفير فرص العمل».

وأكمل: «الوثيقة تضمنت 8 محاور أساسية، وفي المسار الأول نستهدف بنيان اقتصاد قوي ومستدام، ومعدلات التشغيل به تكون عالية، ما يطلق عليه النمو الإجمالي، أو ما يسمى بالناتج المحلى الإجمالي بالنسبة للاقتصاد، ما يوفر فرص عمل ما بين 7 إلى 8 ملايين فرصة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري الاستثمار فرص العمل اكسترا نيوز الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)

أكد الدكتور محمد باغة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، اعتراف أوروبي جاء نتيجة الأزمات المتلاحقة التي مرت بها المنطقة وعانت منها أوروبا.

مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن أوروبا تبحث اليوم آفاقًا واعدة لاقتصادات واعدة كالاقتصاد المصري، مؤكدًا أن مستوى الشراكة يصل إلى مستوى شراكة استراتيجية نتيجة التعاون التاريخي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مصر موقع استراتيجي مهم لصناعة الهيدروجين الأخضر

وأوضح أن مصر تعد الشريك الاقتصادي الأكبر والأهم في المنطقة بالنسبة لأوروبا، وتعتبر موقعًا استراتيجيًا مهمًا جدًا بالنسبة لدول حوض المتوسط، وفرصة واعدة جدًا في الاستعاضة عن الغاز الطبيعي الذي يأتي من أوكرانيا وروسيا، بجانب كونها شريكًا رئيسيًا وهامًا واستراتيجيًا في موضوع نقل الطاقة ولوجستيات الطاقة.

وذكر أن مصر تعتبر موقعًا استراتيجيًا مهمًا بالنسبة لصناعة الهيدروجين الأخضر، والتي تعول عليها أوروبا كثيرًا خلال الفترة القادمة، إضافة إلى كون مصر تعد بؤرة لنقل البيانات والمعلومات من الشرق إلى الغرب والغرب إلى الشرق من خلال موقعها المتوسط في بؤرة العالم.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أستاذ تمويل: الاستقرار بعد «30 يونيو» أهم ركائز الاستثمار في مصر
  • رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)