سرايا - قالت وزارة الخارجية الإيرانية أن الاحتلال لم يحقق أي من أهدافه بالعدوان على غزة، مضيفة أن المقاومة ستكون قادرة على إدارة القطاع.

وبينت الخارجية الإيرانية أن الاحتلال تكبد خسائر استراتيجية، لا يمكن ترميمها في غزة.

ولفتت الخارجية الإيرانية أن الحرب في المنطقة ستتسع في حال عدم إيقاف جرائم الاحتلال في غزة.




تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الرابع بعد التسعين، وقصف الاحتلال مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رافعًا أعداد الشهداء والجرحى، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 22 ألفا و835، والمصابين إلى 58 ألفا و416 منذ بدء العدوان، وفق حصيلة غير نهائية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / أكتوبرعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي

طهران-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الاقتصادية مهدي صفري أن إيران وروسيا ستوقعان قريباً اتفاقية للتعاون الإستراتيجي الشامل بين البلدين.

وقال صفري في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم: “تم الانتهاء من مضمون الاتفاقية وتوقيعها سيكون قريباً بين رئيسي البلدين”، موضحاً أن جميع النقاط التي كانت مدار بحث استكملت.

وفي سياق آخر، اعتبر صفري أن التبادل التجاري بين إيران وروسيا سينمو ما بين 30 و 40 بالمئة حال توسيع اتفاقية التجارة الحرة بين إيران والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مشدداً على أن التبادلات التجارية بين الاتحاد الأوراسي وإيران نمت بشكل جيد بعد اعتماد هذه الاتفاقية.

ومطلع الشهر الجاري، قال مدير الدائرة الثانية لشؤون آسيا بوزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف أن توقيع اتفاقية التعاون الشاملة بين موسكو وطهران سيتم، إلا أنه تأجل بشكل مؤقت بعد حادثة رحيل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأردني: 96% من سكان غزة يعانون أوضاعا لا يمكن قبولها
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • إيران تعلق على العقوبات الامريكية الجديدة: جزء من حرب اقتصادية
  • الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي
  • إيران:العراق جزء حيوي من محور “المقاومة”
  • شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على عدة مناطق في قطاع غزة
  • الاحتلال يدمر كل مقومات الحياة في غزة ويستهدف الطواقم الطبية