منوعات، لن ترمي اللبن الرائب منتهي الصلاحية بعد اليوم استخدامات منزلية وتجميلية غير متوقعة،إن العمر الافتراضي للطعام مسؤول عن الكثير من هدر الطعام، ومن بينها اللبن الرائب .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لن ترمي اللبن الرائب منتهي الصلاحية بعد اليوم.. استخدامات منزلية وتجميلية غير متوقعة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لن ترمي اللبن الرائب منتهي الصلاحية بعد اليوم.....

إن العمر الافتراضي للطعام مسؤول عن الكثير من هدر الطعام، ومن بينها اللبن الرائب منتهي الصلاحية الذي نستطيع استخدامه في وصفات الطعام وحتى في تنظيف المنزل والعناية به.

وسوف نقدم لك من خلال السطور التالية في هذا المقال استخدام المتعددة للبن الرائب منتهي الصلاحية.

ـ استخدام اللبن الرائب منتهي الصلاحية في وصفات الطعام:

يتم استخدام الخثارة في العديد من وصفات الطعام المختلفة ، تمامًا مثل اللبن الرائب قليلًا بعد الطهي، لم نتمكن من ملاحظة الفرق بينه وبين اللبن الرائب الجيد أو كريم فريش (القشدة الطرية).

كما يستخدم اللبن الرائب في تحضير كعك الحلوى (كعك الخثارة) وفي تحضير الصلصات لأطباق السلطة.

‏قومي بإضافة الخردل وزيت الزيتون وعصير الليمون لتحصل على صلصة رائعة.

أيضا، يمكن استخدام اللبن الرائب في العجة والبيض المخفوق وحتى في الحساء أو اليخنة بدلاً من الحليب أو الكريمة.

ـ في الحمام:

بالإمكان أن تنشط الخثارة منتهية الصلاحية البكتيريا الموجودة في خزان الصرف الصحي وتحافظ على عملها بشكل صحيح.

ومع ذلك ، حتى لو لم يكن لديك خزان للصرف الصحي ، فإن اللبن الرائب لا يزال مفيدًا للغاية ، حيث سيسمح لك بإزالة الروائح الكريهة والقشور المتراكمة للقيام بذلك ، اترك 1 إلى 4 حالات من اللبن الرائب منتهي الصلاحية في درجة حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة على الأقل (2 إلى 3 أيام هو حل أفضل إذا استطعت) ثم اغسله في المرحاض.

ـ لتلميع المعادن:

لأجل تلميع الأواني والمقالي والأسطح المعدنية الأخرى ، بلل قطعة قطنية باللبن الرائب واستخدمها لمسح السطح بعد ذلك، استخدم قطعة قماش لتلميع السطح الذي تعمل عليه للحصول على لمعانه الأصلي.

ـ كقناع للوجه:

بواسطة الإنزيمات وحمض اللبنيك الموجودة فيه ، فإن اللبن الرائب ينعم البشرة ويزيل بلطف الرؤوس السوداء والدهون الزائدة والخلايا الميتة يمكن مزجه مع ملعقتين صغيرتين من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون.

ضعي هذا الخليط على وجهك ، وانتظري 15 دقيقة ، واغسليه بالماء إذا كانت بشرتك حساسة أو متعبة ، يمكنك استخدام القهوة المتبقية (القهوة المطحونة) بدلاً من عصير الليمون للحصول على بشرة أكثر إشراقًا.

ـ كبلسم بعد الشامبو:

بالإمكان استخدام اللبن الرائب كأساس لأقنعة أو مكيفات الشعر لتنعيم الشعر وإضفاء اللمعان على الشعر الباهت.

اطمئني لن يترك أي روائح كريهة على شعرك للقيام بذلك ، يجب أن نستخدم مكونات جيدة لكل نوع من أنواع الشعر والعسل لتغذية الشعر ، والأفوكادو المهروس للتغذية، والطين للتنظيف والتطهير، وزيت شجرة القرنفل للمساعدة في نمو الشعر.

ويمكنك الإبداع واستخدام المكونات الموجودة بالفعل في مطبخك وبعد تحضير القناع ، اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل شعرك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كثيراً ما تتشابه أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، لذلك من المهم جداً عند بدء ظهور أعراض الرشح أو الزكام، تشخيص الحالة لاعتماد العلاج المناسب لها.

تُعتبر نزلات البرد شائعة جداً، ويمكن أن تنتج عن حوالي 200 نوع مختلف من الفيروسات، أما الإنفلونزا فتنتج عن فيروس الإنفلونزا. ويمكن أن تكون أعراضها شديدة، ولكن من الممكن تجنبها من خلال تلقي اللقاح السنوي.

ويمكن لأعراض الرشح والزكام أن تشابه أعراض فيروس كورونا، لذلك ينصح موقع healthdirect"" الأسترالي بإجراء اختبار الفيروس حتى لو كانت الأعراض خفيفة جداً. كما ينصح بتلقي لقاح الإنفلونزا والانتباه للنظافة الشخصية كطريقتين لمحاربة الرشح والزكام.

وأوضح الموقع أن الباراسيتامول والإيبوبروفين هما الأكثر فعالية في علاج الألم والحمى. ويمكن أن يرتبطا بالرشح والزكام. أما الأدوية المعالجة للسعال ونزلات البرد فإنها غالباً تُستخدم لتخفيف الأعراض، ولكن ليس هناك من دراسات تثبت أنها فعالة في العلاج.

ويمكن لبعض الفيتامينات أن تساعد في علاج الرشح والزكام مثل الفيتامين سي، والمكملات المعدنية مثل الزنك والأدوية العشبية. وتخفف كل هذه الطرق الأعراض، ولكنها ليست معالجة أو تساعد في تجنب نزلات البرد والإنفلونزا.

التحكم بالأعراض

أشارت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، إلى أن هناك طرق عديدة يمكن من خلالها الشعور بالتحسن، ليتمكن الجسم من مقاومة أعراض نزلات البرد، ومنها:

الحصول على الكثير من الراحةشرب الكثير من السوائلاستخدام جهاز ترطيب نظيف أو مبخر رذاذ بارداستخدام رذاذ أو قطرات الأنف المالحة، وشفاطة مطاطية لإزالة المخاط عند الأطفالتنفس البخار من وعاء به ماء ساخناستخدام مستحلبات الحلق أو قطرات السعالاستخدام العسل لتخفيف السعال للبالغين والأطفال البالغين أكثر من عام واحد

متى يمكن أن يصف الطبيب المضادات الحيوية؟

لن تساعد المضادات الحيوية في علاج أعراض نزلات البرد أو الإنفلونزا أو منعها من الانتشار إلى أشخاص آخرين. وذلك لأنها عدوى فيروسية والمضادات الحيوية فعالة فقط ضد الالتهابات البكتيرية.

وقد يُصاب البعض أحياناً بعدوى بكتيرية كأحد مضاعفات نزلات البرد أو الإنفلونزا. ورغم من أنه أمر غير شائع، إلا أن غالبية الناس تتحسن حالتهم من تلقاء أنفسهم من دون استخدام المضادات الحيوية. وقد يلجأ الطبيب المختص إلى وصف المضادات الحيوية إذا كان الشخص معرضًا لخطر كبير لحدوث المضاعفات.

أدوية وعلاجنصائحنشر الاثنين، 30 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد وصول معدات وماكينات خياطة وتطريز لدعم وتشغيل المجمع الصناعى
  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟
  • أضرار تصفيف الشعر بالحرارة يوميًا وكيفية تقليل الضرر
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • 5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟
  • استخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض
  • أوبن إيه آي: خسائر متوقعة بنحو 5 مليارات دولار في 2024
  • كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟
  • 3 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر عند غسله.. «تكرريها يوميًا»
  • استشاري تغذية علاجية توضح كيفية تجنب خطورة استخدام حافظات الطعام البلاستيكية