CNN Arabic:
2024-09-19@19:03:22 GMT

بين سحر الطبيعة وسكونها..اكتشف هذه الجوهرة المخفية في سلطنة عُمان

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بين أحضان الطبيعة البكر الخلابة، يُعد وادي طيوي من إحدى أهم الوجهات المميزة على خارطة السياحة في سلطنة عُمان.

وفي مقطع فيديو مذهل (شاهده أعلاه)، يأخذنا مصور الدرون العُماني أحمد الطوقي في جولة حول جوهرة المخفية في قرية ميبام، حيث يتلاقى جمال الطبيعة بالهدوء.

ويقع وادي طيوي بنيابة طيوي في ولاية صور، بمحافظة جنوب الشرقية، ويبعد 140 كيلومتراً عن محافظة مسقط، على الطريق الساحلي من صور إلى مسقط، وفقا لما ذكره موقع وزارة الإعلام العُمانية.

ويمتد الوادي، والذي يُعرف أيضًا بـ "وادي القرى التسعة"، على مسافة 36 كيلومترا عند قرية "ميبام" الجبلية، ويمر بالعديد من القرى الزراعية التي تزرع النخيل والموز، وتطل على مشاهد الجبال الشامخة،

وبطبيعته الخلابة المتنوعة يمثل الوادي فرصة للاستجمام والتمتع بجمال الطبيعة الفطرية والأجواء الشتوية الاستثنائية التي تشهدها نيابة طيوي، حيث تشكل الأودية نظاما بيئيا فريدا يتميز بالتعدّد، والتنوع، والثراء الطبيعي.

ويشرح الطوقي أنه يمكن الوصول إلى قرية "ميبام" عن طريق السيارة، ثم المشي على الأقدام للنزول إلى الوادي لمده 10 دقائق تقريبًا.

وتتمثل أفضل طريقة لاستكشاف الوادي في المشي على الأقدام حيث البرك المائية الزمردية اللون، ومزارع أشجار النخيل التي تصطف على جانبي الطريق الذي يمر بين القرى.

وأراد الطوقي أن يبرز مدى جمال طبيعة الموقع بأسلوبه الخاص، ما دفعه ليحلق بطائرة الدرون الخاصة به بين تضاريسه الجبلية وطبيعته البكر الخصبة.

View this post on Instagram

A post shared by أحمد حمود الطوقي (@touqi1)

ورأى الطوقي أن أجواء الموقع تتميز بهدوء وسكينة تتخللها أصوات الطبيعة، ما يجعلها تجربة فريدة بعيداً عن صخب الحياة اليومية، حيث تتمتع سلطنة عُمان في رأيه بالكنوز الطبيعية، والتي يجب الاستفادة منها والحفاظ عليها.

سلطنة عُماننشر الاثنين، 08 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 

دشّن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمحافظة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك بحضور المهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والمهندس إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والعسكرية بالمحافظة.

يأتي هذا بالتزامن مع إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شارة بدء المبادرة الرئاسية “بداية” من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وثمّن محافظ الوادي الجديد اهتمام القيادة السياسية بالاستثمار في رأس المال البشري و بناء الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية وتحسين جودة حياة المواطن من خلال حزمة من الخدمات التي تقدمها المبادرة على مدار 100 يوم تشمل كافةالاحتياجات الصحية والتعليمية والاجتماعية وتنمية المهارات للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 65 عامًا، موجهًا بتضافر كافة الجهود لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتحقيق خدمة ملموسة للمواطن 

 

ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.. توزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية على المواطنين 

 

هذا و شهد إطلاق المبادرة اصطفاف للسيارات والمركبات الخدمية؛ التابعة لكافة القطاعات بالإضافة إلى شاحنة تضم 3 آلاف كرتونة مواد غذائية مقدمة من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية؛ لدعم الفئات المستحقة والأولى بالرعاية بالمحافظة.

 

وثمن محافظ الوادي الجديد بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا على توفير كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف المبادرة، نحو بناء مجتمع متكامل، وتحسين حياة المواطن من خدمات عامة ، تستهدف كافة الفئات العمرية.

 

وأضاف "الزملوط" أن المبادرة ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري علي أرض المحافظة.

وتتضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى برامج رعاية تشمل حديثي الولادة من عمر يوم وحتى سن 6 سنوات، وبرنامج للفئة العمرية من سن 6 سنوات حتى سن 18 عاما، وكذلك برنامج للفئة العمرية من سن 18 سنة وحتى سن 65 عاما، بالإضافة إلى برامج رعاية لكبار السن. 

مقالات مشابهة

  • 22 سبتمبر.. غلق باب التقديم لمدن جامعة جنوب الوادي
  • "بداية" تدعم الأسر الفقيرة في القرى وتوفر خدمات المياه والصرف الصحى
  • حزب الله يقصف ثكنة نافيه زيف ردا على استهداف القرى الجنوبية
  • “اكتشف الآن” سعر الذهب اليوم في الأردن عيار 21 الأربعاء 18 سبتمبر
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • حديقة العين تستعرض «روائع الطبيعة»
  • أوروبا.. العاصفة بوريس تحصد المزيد من الضحايا وعشرات القرى محاصرة
  • من يتفوق في مواجهة الليلة الرهيب أم الزعيم؟ اكتشف تاريخ مواجهات الهلال والريان في دوري أبطال آسيا
  • رداً على اعتداءات العدوّ على القرى الجنوبية.. هذا ما استهدفه حزب الله اليوم
  • الفراج: بعد قضية ملعب الجوهرة الحضور الأهلاوي 15 ألف فقط .. فيديو