أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2023 والتي من المقرر لها أن تقام بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل والذي تشهد على مشاركة 24 منتخبًا.

ويسعى كل لاعب أفريقي في ارتداء قميص منتخب بلاده وقيادته إلى منصات التتويج في البطولة التي تمثل حلمًا لجميع اللاعبين.

وتشهد كل نسخة من بطولة أمم أفريقيا على مشاركة نجوم عدة في مختلف المنتخبات مِن مَن الذين يتواجدون في أكبر الدوريات الأوروبية والذي تسعد الجماهير في أفريقيا بمشاهدتهم على ملاعب القارة السمراء.



وتعول منتخبات المجموعة الثانية، وهي مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق، على أسماء لامعة وهم محمد صلاح وإيناكي ويليامز وبيبي ومكسير.

المصري محمد صلاح
يمتلك "الفرعون" كل المقومات فنيا وبدنيا لقيادة منتخب "أبناء النيل" إلى استعادة اللقب الذي يغيب عنه منذ 2010، ولا يزال "مو" رغم تخطيه الـ31 يحصد الجوائز ويحطم الأرقام ويقود فريقه ليفربول لحسم مباريات مهمة سواء في البريميرليج أو الدوري الأوروبي.

الغاني إيناكي ويليامز
منذ وصوله إلى تشكيلة "النجوم السوداء" قبل عام، لم يتألق إيناكي ويليامز بشكل لافت بعد، لكن مهاجم أتلتيك بلباو قادر على إظهار قدراته الحقيقية بفضل سرعته ومهارته في إنهاء الهجمات.


بيبي من الرأس الأخضر
يتمتع بيبي لاعب رايو فياكانو الإسباني بخبرة كبيرة في منتخب الرأس الأخضر، كما خاض العديد من التجارب في البرتغال وإنجلترا وتركيا. والجناح الطائر قادر على مراوغة أي لاعب وضرب أي خط دفاع.

الموزبيقي ميكسير
يلعب إيدسون ميكسير في "باندرمة سبور" أحد أندية الدرجة الثانية التركية، لكنه يحتفظ بخبرة قيّمة في محور الدفاع. وبعمر الـ35 عاما، قد تكون هذه آخر منافسة دولية له.

مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023
المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية - غينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر - غانا - كيب فيردي - موزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - غامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنغولا.

المجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب - كونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا.

وتقام مواجهات المجموعة الثانية فى كأس أمم افريقيا، على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي"، فى العاصمة الإيفوارية ابيدجان، ويتسع إلى 35 ألف متفرج. 

مواعيد مباريات المجموعة الثانية في أمم أفريقيا 2023

الأحد 14 يناير مصر × موزمبيق 7 مساء 

الأحد 14 يناير غانا × كاب فيردي 10 مساء 

الخميس 18 يناير مصر × غانا 10 مساء 

الجمعة 19 يناير كاب فيردي × موزمبيق 4 عصرا 

الاثنين 22 يناير كاب فيردي × مصر 10 مساء 

الاثنين 22 يناير موزمبيق × غانا 10 مساء

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة الأمم الأفريقية الكان محمد صلاح كوت ديفوار المجموعة الثانیة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتهم الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية للمرة الثانية خلال شهر

المناطق-متابعات

أعلن مسؤول أميركي، الإثنين، أن مُسيرة أميركية من طراز إم كيو-9 ريبر MQ-9 Reaper “أسقطت”، بعد أن أكد المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن أنهم أسقطوا طائرة بدون طيار.

هذه هي المرة الثانية هذا الشهر التي يؤكد فيها مسؤول أميركي فقدان واحدة من المسيرات التي تُستخدم للاستطلاع وتنفيذ ضربات وفق العربية.

أخبار قد تهمك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية 30 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءً سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية 30 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً

وقال المسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون): “تم إسقاط طائرة ام كيو-9″، من دون تقديم مزيد من التفاصيل لكنه أشار إلى أن الحوثيين مسؤولون عن ذلك.

وأضاف: “هذا أحدث مثال على السلوك الخبيث والمتهور من قبل الحوثيين المدعومين من إيران والذي يهدد الاستقرار الإقليمي”.

في وقت سابق، أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أن “القوات المسلحة اليمينية أسقطت طائرة أميركية من نوع ام كيو-9 أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة شمال اليمن”.

أعلن البنتاغون في وقت سابق من الشهر عن سقوط مسيرة من النوع نفسه وتحطمها بالقرب من اليمن. وفي شباط/فبراير قال إن طائرة بدون طيار أخرى سقطت قبالة ساحل اليمن بعد أن أصابها صاروخ حوثي على ما يبدو.

بدأ الحوثيون الذين يعارضون القوات الحكومية في اليمن بمهاجمة سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن في تشرين الثاني/نوفمبر، “نصرة لغزة”. ويؤكدون أنهم يستهدفون سفنا على صلة بإسرائيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 11:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 11:15 مساءًالنصر يعبر الريان بثنائية في دوري الأبطال للنخبة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 10:12 مساءًدوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 10:10 مساءًمدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 9:58 مساءًبنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة” أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 9:50 مساءًالأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة30 سبتمبر 2024 - 11:15 مساءًالنصر يعبر الريان بثنائية في دوري الأبطال للنخبة30 سبتمبر 2024 - 10:12 مساءًدوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي30 سبتمبر 2024 - 10:10 مساءًمدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز30 سبتمبر 2024 - 9:58 مساءًبنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”30 سبتمبر 2024 - 9:50 مساءًالأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • محمد صلاح يقود ليفربول أمام بولونيا في مواجهة أبطال أوروبا
  • أحداث لبنان الآن.. خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الأبرز
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • مواعيد مباريات دور الـ 16 من كأس الرابطة الإنجليزية
  • تزامنًا مع بدء الرحلات.. تعرف على أسعار العمرة 2024 الاقتصادية والـ5 نجوم
  • واشنطن تتهم الحوثيين بإسقاط مسيرة أميركية للمرة الثانية خلال شهر
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل