طالب وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بإحكام السيطرة الإسرائيلية على غزة عبر الاستيطان اليهودي، وذلك بعد دعوته إلى تهجير سكان القطاع المحاصر إلى خارجه.

وقال سموتريتش، إنه "ينبغي على إسرائيل أن تسيطر على قطاع غزة طيلة الوقت"، لافتا إلى ضرورة دعم الاستيطان اليهودي داخل القطاع.



وأضاف خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة "14" الإسرائيلية، أن "إسرائيل لن تستطيع السيطرة الدائمة على غزة دون وجود مدني، كي لا يكون للإرهاب مكان ينمو فيه"، حسب زعمه.

وتابع قائلا: "انظروا لماذا تحولت جنين وطولكرم (في الضفة الغربية المحتلة) إلى عواصم للإرهاب. لأنه لا يوجد هناك استيطان يهودي".

وفي وقت سابق، طالب سموتريتش ووزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، بتهجير الفلسطينيين في  قطاع غزة إلى دول أخرى، وإعادة الاستيطان إلى غزة واحتلالها من جديد.


وقال وزير الأمن القومي زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، في تغريدة على منصة "إكس": "يجب علينا تعزيز الحل لتشجيع هجرة سكان غزة، فهذا هو الحل الصحيح والعادل والأخلاقي والإنساني".

فيما نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن سموتريتش، قوله: "الحل الصحيح لقطاع غزة هو تشجيع الهجرة الطوعية إلى الدول التي توافق على استقبال اللاجئين".

وأثارت دعوات الوزيرين المتطرفين اسيتاء عربيا ودوليا، كما وصفته عدد من المسؤولين الأمريكيين في مقدمته وزير الخارجية أنتوني بلينكن، بأنها تصريحات "غير مسؤولة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال سموتريتش غزة الفلسطينيين فلسطين غزة الاحتلال سموتريتش المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها

شدد محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم الاثنين، على ضرورة استمرار الضغط الدولي على إسرائيل، لوقف العدوان وحرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وطالب مصطفى، بالإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها، مشيرًا إلى أن استمرار إسرائيل باحتجاز الأموال الفلسطينية يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها ويضعها في خطر الانهيار.

وفي وقت سابق، طالب محمد مصطفى، أبريل الماضي، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتعزيز الجهد الإغاثي، ولجم اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية الآخذة في التصعيد يومًا بعد يوم.

جاء ذلك خلال لقائه أكثر من 50 عضوا بالسلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين وممثلي منظمات ومؤسسات دولية، في مقر وزارة الخارجية برام الله، حيث أطلعهم على خطورة استمرار اعتداءات المستوطنين وسياسات الاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة.

وقال مصطفى: مع استمرار عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة، تشهد القرى والبلدات في الضفة الغربية اعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، على المواطنين وممتلكاتهم، بالإضافة إلى فرض القيود والمعيقات على مناحي الحياة كافة، مثمنًا الخطوات التي قامت بها بعض الدول بفرض عقوبات على المستوطنين.

اقرأ أيضاًرئيس وزراء فلسطين يُطالب العالم بوقف العدوان على غزة ولجم اعتداءات المُستوطنين بالضفة

السيسي ورئيس وزراء فلسطين يشدّدان على الرفض التام لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم

في القمة الإفريقية.. رئيس وزراء فلسطين يدعو لنبذ إسرائيل دوليًا وفرض عقوبات عليها

مقالات مشابهة

  • مصر: نرفض أي سيطرة عسكرية للاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • النائب علاء عابد يطالب بوجود وزير للاقتصاد والاستثمار في الحكومة الجديدة
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • إتحاد نقابات العمال والمستخدمين رحب بقرارات وزير العمل
  • أكسيوس: نتنياهو غير مهتم بحرب مع حزب الله ويفضل الحل الدبلوماسي
  • بلينكن يؤكد لـ" غالانت " أهمية الحل الدبلوماسي لوقف التوتر على حدود لبنان
  • خطة سموتريتش للسيطرة على الضفة تضرب رواية الاحتلال على مدار 57 عاما
  • سموتريتش: الضفة الغربية ستكون جزءا لا يتجزأ من إسرائيل
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات وهدم المنازل بالضفة وسموتريتش يهدد بضمها لإسرائيل
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها